أسعار الإيجارات في المانيا ولماذا ترتفع في المدن الألمانية الصغيرة؟

0 214

أسعار الإيجارات في المانيا ولماذا ترتفع في المدن الألمانية الصغيرة؟

تعاني المانيا من أزمة عقارات و إيجارات، حيث ارتفعت أسعار الإيجارات في المدن الصغيرة بنسبة تصل إلى 18% العام الماضي ، وذلك بحسب تقييم أجرته شركة إيمويلت Immowelt.

و قيّم التقرير وضع الشقق الموجودة ، والتي تتراوح مساحتها بين 40 إلى 120 متر مربع ، وفي المدن التي يزيد عدد سكانها بين 50000 و 100000 نسمة.

و وفقاً له، ارتفعت أسعار الإيجارات في 99 مدينة من أصل 110 مدينة، كما ارتفعت الأسعار في عام 2021 في 90 مدينة صغيرة ، و وصل الارتفاع إلى أكثر من 10% في ست مدن.

وأشار التقرير إلى وجود عدة أسباب وراء ارتفاع الإيجارات، كقرب موقع المدن الصغيرة مرتفعة الثمن من المدن الكبيرة، بحيث يسافر الركّاب بسهولة إلى أعمالهم أو رحلات عطلة نهاية الأسبوع.

بالإضافة إلى نقص في المنازل في المدن المتوسطة الحجم المرتفعة السعر ، مما يعني أن الطلب أعلى من العرض.

الضغط على سوق الإيجارات:

يقل عدد الناس القادرين على على شراء منزل في المانيا، وذلك بسبب ارتفاع أسعار الفائدة على البناء. مما يؤدي إلى زيادة الضغط على سوق الإيجار.

كما أكّد التقرير أنّ ارتفاع عدد المهاجرين الكبير إلى ألمانيا أدى إلى تفاقم النقص في المنازل والشقق.

و وفقاً لـ Immowelt ، كانت أعلى نسبة لارتفاع الإيجارات في المدن الصغيرة في ولاية شمال الراين وستفاليا وولاية ساكسونيا السفلى. بينما ارتفع متوسط طلب الإيجارات في دورماغن في شمال الراين – وستفاليا من 8 يورو إلى 9.40 يورو خلال عام واحد فقط.

كما أنّ موقع المدينة بين دوسلدورف وكولونيا يجعلها أكثر جاذبية للمقيمين الجدد الراغبين في تجنب أسعار الإيجارات المرتفعة للمدن الكبرى.
أما في مدينة هاميلن في ولاية سكسونيا السفلى ، ارتفعت أسعار الإيجارات بشكل أعلى بكثير من العام الماضي بنسبة 17%، و يبلغ متوسط الإيجارات حاليًا 7 يورو لكل متر مربع.

و في دلمنهورست ، غرب بريمن ، يبلغ المتوسط 8 يورو للمتر المربع.

إيجارات الجنوب هي الأعلى:

يدفع المستأجرون في المناطق الجنوبية في ألمانيا أسعاراً أعلى للإيجارات مقارنة بباقي المناطق. و تعتبر المدن الصغيرة في بادن فورتمبيرغ من الأعلى سعراً. حيث يبلغ سعر المتر المربع في كونستانس 13.60 يورو بعد زيادة بنسبة 5% العام الماضي.

الإيجارات في الولايات الشرقية أرخص:

تعتبر الإيجارات في مناطق شرق ألمانيا أرخص من الولايات الغربية بسبب كثرة العرض على الطلب. ومع ذلك فإن الإيجارات ترتفع باستمرار هناك.

و يبلغ متوسط الإيجارات في بلوين في ولاية سكسونيا ، 4.80 يورو للمتر المربع الواحد.

و ارتفعت الإيجارات في نويبراندنبورغ في مكلنبورغ-فوربومرن وفي تسفيكاو في ساكسونيا بنسبة 2%، وفي جيرا في تورينجيا ارتفعت بنسبة 4 % ، بينما ارتفعت في كوتبوس في براندنبورغ بنسبة 5%.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد