أسعار العقارات في المانيا تتأثر بالتضخم

0 297

أسعار العقارات في المانيا تتأثر بالتضخم

ارتفعت مؤخراً أسعار العقارات في المانيا، حيث تأثرت بالتضخم الكبير ، لكن الارتفاع ليس بنفس المقدار في كل مكان. حيث أظهرت دراسة جديدة من قبل شركة Immoscout وجود اختلاف في توجهات الطلب على الشقق الموجودة والمباني الجديدة.

كما استمرت أسعار الإيجارات في الارتفاع طوال عام 2022 ، ولم يقتصر ذلك على ارتفاع أسعار الايجارات فقط بل ارتفعت معها تكاليف المرافق. و أوضحت البيانات التي نشرت في آواخر العام الماضي، أنّ التكاليف الإضافية تمثل الآن 18.3 % من إجمالي متوسط الإيجار.
وعلى الرغم من ذلك، هناك أنواع معينة من العقارات التي بدأت أسعار الإيجارات فيها في الانخفاض.

ففي المدن الغالية ، مثل برلين وكولونيا ودوسلدورف ، وجد اختلاف كبير في الآونة الأخيرة بين الإيجارات المعروضة لـ Bestandwohnungen أو “الشقق الموجودة” و Neubauwohnungen أو “شقق حديثة الإنشاء”.

و العقارات قيد الإنشاء أو حديثة الإنشاء، هي العقارات التي انتهى بناءها خلال السنوات الخمس الماضية ، والشقق الموجودة أو القائمة هي شقق أو منازل من سنوات البناء قديماً.

ووفقاً لمقياس الإسكان Immoscout24، فإنّ إيجارات الشقق الموجودة في هذه المدن الكبرى كانت أكثر بقليل في الربع الرابع من عام 2022 مقارنة بالربع الذي سبقه. في المقابل، انخفضت أسعار إيجارات الشقق القائمة في برلين وكولونيا ودوسلدورف بشكل بسيط.

ارتفاع الطلب على شقق حديثة الإنشاء:

في ألمانيا ككل ، لم يكن هناك حتى الآن سوى تحوّل طفيف في الطلب من العقارات القائمة إلى العقارات الجديدة ولكن في بعض المدن ، كان هناك تغيير كبير.

شهدت برلين انخفاضًا في الطلب على شقق الإيجار الحالية بشكل كبير لأول مرة في العام الماضي.

و كذلك في ميونيخ، انخفض الطلب على شقق الإيجار الحالية، لكنه كان أقل بكثير في الربع الرابع من العام الماضي منه في الربع السابق.

كما انخفض الطلب على شقق الإيجار الموجودة أو القائمة في كولونيا وهامبورغ ودوسلدورف ، مقارنة بالربع السابق.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد