أشهر عشر وجهات سياحية في المانيا

0 83

أشهر عشر وجهات سياحية في المانيا

تعتبر المانيا من أفضل الوجهات السياحية ، حيث تشتهر بالعديد من المناظر الطبيعية والجمالية كالغابات والجبال والقلاع و الأنهار.

بالإضافة إلى المدن والقرى الصغيرة و المدن الكبرى مثل ميونخ وفرانكفورت وبرلين، كما تشتهر المانيا بالمعالم التاريخية والثقافية والحضارية التي تعود لآلاف ومئات السنين.

وسنتحدث في هذا المقال عن أفضل المدن و الوجهات السياحية الغير مشهورة لاكتشافها في المانيا.

1- مدينة بون:

تعتبر مدينة بون مدينة جميلة جداً ولها تاريخ غزير حيث كانت مستعمرة رومانية سابقة. ومن أهم معالمها السياحية هو متحف التاريخ المعاصر Haus der Geschichte في بون.

كما تشتهر مدينة بون بأنها مسقط رأس الموسيقي الشهير لودفيج فان بيتهوفن، ويعتبر منزله معلم أثري وفني وتاريخي يزوره السياح لرؤية الآلات والموسيقى الورقية المكتوبة بخط اليد ، و أدوات أخرى خاصة بحياته.

2- بادن:

تشتهر مدينة “بادن”والتي تعني “الاستحمام” ، وتشتهر بمنتجعاتها الحرارية الفريدة. كما تعد الغابة السوداء الساحرة من أشهر المناطق الطبيعية السياحية ، بالإضافة إلى الطعام المميز والثقافة المحلية.

3- ترير:

هي مدينة جبلية وتعد أقدم مدينة في ألمانيا، وتشتهر بنبيذها الرائع ، وتعود إلى العصور الوسطى.

وهي مدرجة في قائمة اليونسكو للتراث العالمي بسبب هياكلها المذهلة منذ العصور الوسطى ، و أبرزها كنيسة السيدة العذراء الجميلة وكاتدرائية القديس بطرس الرائعة.

كما أنّها مشهورة بمدرجها الروماني ، والحمامات الإمبراطورية غير المكتملة ، وبورتا نيجرا ، وحمامات باربرا من المعالم الرومانية.

4- دريسدن:

6- كوشم

دريسدن هي إحدى أهم المدن التي تعرضت للدمار الشديد خلال الحرب العالمية الثانية، وأعيد بناء شوارعها وكنائسها ومبانيها.

ومن أهم معالمها التاريخية هي كنيسة السيدة العذراء (Frauenkirche) الباروكية، وقصر زوينجر Zwinger من العصر الباروكي ، والذي تحوّل لمجمع متحفي لعرض قطع فنية وتاريخية مذهلة.

5-كيدلينبرج:

كيدلينبرج هي مدينة قديمة، تشتهر بالمنازل النصف خشبية الساحرة. و أيضاً تزيين المنازل بواسطة فرشاة الرسم أو إناء الزهور، وهي مميزة لقضاء عطلة نهاية أسبوع رومانسية مثالية.

6-كوشيم:

يعود تاريخ هذه المدينة إلى ألفي عام ، وهي بلدة صغيرة، وتشتهر بالنبيذ الأبيض ، و مئات المباني القديمة الرائعة الموجودة على منحنى في نهر موسيل. كما أنّ منظر المنحدرات الحادة على جانب النهر تخلق شرفات رائعة للزوّار.

7- ريغنسبورغ :

ريغنسبورغ هي مدينة تاريخية تعود إلى العصر الروماني في عام 179 بعد الميلاد ، وهي الآن موقع تراث عالمي معترف من قبل اليونسكو.

و أبرز معالمها هي الكاتدرائيات الضخمة ، والأديرة ، والقصور الأرستقراطية المميزة.

8-روتنبورغ أُبْ دير تاوبِر:

تعتبر البلدة القديمة في مدينة روتنبورغ أُبْ دير تاوبِر، وهي تعود إلى العصور الوسطى. وتشتهر بأرصفتها ومساراتها المرصوفة بالحصى التي تؤدي إلى بوابات البرج، ومن أكثر الأمور المميزة هي قاعة المدينة المهيبة (Rathaus).

9-مونشاو:

مونشاو مدينة من العصور الوسطى تشتهر بالمباني النصف خشبية وأحجار مرصوفة بالحصى وأزقة صغيرة. و كذلك أشجار الزان المهيبة ، وحقول النرجسي الجميلة ، وأرض Hohe Venn (High Fens) ، و التي تعد أرض رطبة فريدة تمامًا من نوعها في أوروبا.

10- شمالكالدن:

تقع شمالكالدن وسط ألمانيا، وفيها منازل نصف خشبية ساحرة. و تشتهر بقلعة فيلهيلمسبرغ. بالإضافة إلى مشاهد البطاقات البريدية في المدينة، و غابة Thüringer Wald الرائعة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد