أغلى و أرخص المدن الألمانية من حيث تكلفة المعيشة

0 7

أغلى و أرخص المدن الألمانية من حيث تكلفة المعيشة

اعتبرت مدن هامبورغ وإيسن ودوسلدورف الأغلى من حيث تكاليف المعيشة في عام 2024، و ذلك وفقاً لمؤشر تكلفة المعيشة السنوي الأخير الصادر عن Numbeo. لكن هل سيختلف ذلك عند المقارنة مع باقي المدن الأوروبية؟

سويسرا في قائمة أغلى خمس مدن في مؤشر Numbeo:


يحسب مؤشر نومبيو، تكلفة الإيجار و تكلفة المعيشة من شراء الطعام و الذهاب إلى المطاعم والقوة الشرائية المحلية، و يفصل المؤشر تكلفة المعيشة في المدن في جميع أنحاء العالم ويقارنها بتكلفة المعيشة في مدينة نيويورك.

على سبيل المثال، إذا حققت مدينة ما 80 نقطة للإيجار، يعني ذلك أن متوسط أسعار الإيجار في تلك المدينة أقل بحوالي 20 % من أسعار الإيجار في مدينة نيويورك.

و تصدرت سويسرا التصنيف على مستوى أوروبا فيما يتعلق بتكلفة المعيشة. و اعتبرت مدن زيورخ وبازل ولوزان وجنيف وبرن على أنها أغلى خمس مدن في أوروبا في عام 2024.

كما وجدت دراسة جديدة حول الإسكان، أجراها بنك UBS، بشكل مستقل عن تصنيف Numbeo، أنّ أسعار المنازل في زيورخ هي الأكثر مبالغة في تقدير قيمتها في العالم.

حيث أصبح متوسط تكلفة العقارات في زيورخ اليوم أعلى بنسبة 50 % عما كانت عليه قبل عشر سنوات، كما ارتفعت تكلفة الإيجار بشكل كبير أيضاً.

و احتلت دول شمال أوروبا المراكز التي تلت أول خمس مدن ، وهي ريكيافيك وتروندهايم وبيرغن وستافنجر. و كانت لندن ضمن قائمة المراكز العشرة الأولى، حيث بلغ متوسط تكلفة المنزل 535.597 جنيه إسترليني أي ما يعادل 627.573 يورو.

المدن الألمانية الأغلى حسب المؤشر: هامبورغ وإيسن ودوسلدورف

أغلى مدينة ألمانية احتلت المرتبة العشرين في التصنيف، وهي هامبورغ، وحسبت على أساس أنها أقل تكلفة بنسبة 29,7 % من نيويورك.

ثم جاءت مدينة إيسن في المركز 29، ودوسلدورف في المركز 30 و 32 في التصنيف على مستوى أوروبا، ثم فرايبورغ إم بريسغاو، بادن فورتمبيرغ.

بينما اعتبرت المدن الأرخص في ألمانيا من حيث تكاليف المعيشة، والتي دخلت في التصنيف، هي أوغسبورغ وآخن وكولونيا، و اختلفت قليلاً عن المدن الثلاث الأولى من حيث تكلفة المعيشة، على سبيل المثال عند دفع ثمن وجبة المطعم. و هكذا تكون أفضل الأماكن لتناول الطعام بسعر رخيص بشكل منتظم هي مانهايم وأوغسبورغ وكولونيا.

أغلى المدن الألمانية في مؤشر نومبيو لتكلفة المعيشة 2024:

  1. هامبورغ
  2. إيسن
  3. دوسلدورف
  4. فرايبورغ
  5. ميونيخ
  6. إرلانجن
  7. مانهايم
  8. برلين
  9. نورمبرغ
  10. هانوفر
  11. فرانكفورت
  12. شتوتغارت
  13. بريمن
  14. دريسدن
  15. كولونيا
  16. آخن
  17. اوجسبورج

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد