أفضل الوسائل للعثور على شركة التأمين الصحي الخاصة بك في المانيا

0 76

أفضل الوسائل للعثور على شركة التأمين الصحي الخاصة بك في المانيا

التسجيل في التأمين الصحي في ألمانيا أمر إلزامي، و قد يعاني المقيم الجديد في البلاد ، وخاصة إذا لم يتحدث الألمانية من صعوبة إيجاد أفضل شركات التأمين الصحي و أكثرها فعالية من حيث التكلفة في ألمانيا .

وهناك عدة أمور يجب على الشخص أخذها بالحسبان عند البحث عن التأمين الصحي المناسب لاحتياجاته وميزانيته ، كالتكلفة ونوع الخدمات الأكثر فعالية والمصداقية، و التغطية الأشمل لتكاليف العلاج. وما هو الفرق بين وسيط مستقل ووكيل تأمين ؟ وماهي أفضل الطرق للبحث عن مزودي خدمات التأمين الصحي؟

و يلجأ معظم الناس عند البحث عن شركة تأمين صحي إلى البحث في:

  • محركات البحث
  • مواقع مقارنة الأسعار
  • وسطاء التأمين الصحي المستقلون
  • مزودو خدمات التأمين الصحي

محركات البحث:


يعتبر البحث الخاص عبر الانترنت عن أفضل الشركات، طريقة رائعة للتعرف على خيارات التأمين الصحي المختلفة المتاحة. ويمكن أيضاً اللجوء إلى مواقع ومنتديات المغتربين في المانيا للتعرف على تجارب أشخاص آخرين في البحث عن أفضل الخدمات لديهم.

لكن قد يكون من الصعب فهم جميع التفاصيل المختلفة و المعقدة لخطط التأمين الصحي المختلفة ، وتحديد المفاجآت السيئة أو التكاليف الباهظة.

كما يجب على الباحث التأكد من المعلومات على الانترنت ومدى مصداقيتها ، لذلك يجب أن تركز في بحثك على المواقع العالية التقييم و التأكد من المعلومات من المراجع الموثوقة.

مواقع مقارنة الأسعار عبر الإنترنت:


تعرض مواقع مقارنة الأسعار مثل Check24 عروض أسعار خدمات التأمين الصحي بناءً على التفاصيل التي تبحث عنها داخل الموقع، مثل مهنتك ودخلك.

وقد تساعد هذه الطريقة في الحصول على فهم أولي للشركات وأي الشركات هي الأرخص ، لكن لا تقدّم هذه المواقع خدمات مخصصة ، ولا تأخذ في الاعتبار الاحتياجات الخاصة، فقط معلومات عامة من خلال مسح المعلومات عبر الانترنت.

مزودو خدمات التأمين الصحي:


الذهاب مباشرة إلى شركات التأمين الصحي نفسها، هو واحد من أفضل الخيارات، و يمكن من خلاله معرفة بالضبط ما تقدمه الشركة من خدمات ،و الأسعار أيضاً.

وعلى الرغم من وجود 40 مزوداً متاحاً، قد يجد بعض الوافدين والأجانب صعوبة في التواصل مع معظمها كونهم لا يتحدثون مع العملاء باللغة الإنجليزية ، مما يجعل الأمر صعباً إذا لم تكن لغتهم الألمانية جيدة.

ومن مساوئ هذه الطريقة، هي أنّ التحدث بشكل مباشر مع مزودي التأمين الصحي أو أي وكيل مرتبط بشركة واحدة، سيجعل الحديث متحيز لصالح الشركة وغير محايد.

وسطاء التأمين الصحي المستقلون:


يستطيع الشخص إخبار الوسطاء باحتياجاته بشكل محدد و بدورهم سيقدمون المشورة بشأن أفضل الخيارات، حسب وضع الشخص وأسلوب حياته وخططه المستقبلية.

و يقارن الوسطاء بين شركات التأمين الصحي المختلفة والتي تقدم عدة خدمات، لإعطائه نصيحة غير متحيزة لصالح أحد هذه الشركات وفقاً لحالته و احتياجاته، وهي مشورة مجانية.

حيث يتقاضى الوسطاء رواتبهم من قبل مزودي التأمين الصحي ، وتكون مشورة الوسيط و نصائحة عادلة لأنه ليس مرتبطاً بمزود واحد محدد.

ويمكنك إذا كنت مهاجراً جديداً إلى المانيا، الاستعانة بالوسيط الناطق باللغة الإنجليزية للتفاوض حول الشروط نيابةً عنك إذا كنت لا تتحدث الألمانية. كما سيساعدونك في تعديل خطة التأمين الصحي الخاصة بك أو تحسينها عندتغير ظروفك أو ووجود مشكلة لديك مع الشركة مزودة الخدمة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد