إعلانات

أفضل جامعات الطب في ألمانيا: أين تدرس الطب في ألمانيا؟

يتزايد عدد طلاب الطب في ألمانيا منذ سنوات. ولكن في أي جامعة يلتحق معظم الطلاب بالطب البشري؟ أين معظم الطلاب الجدد؟ وكيف يقيم الطلاب جودة الاشراف في الجامعات؟ يعرض الترتيب التالي أكبر عشر كليات طبية في ألمانيا.

ما يقرب من 99000 طالب طب في ألمانيا
وفقًا لمكتب الإحصاء الفيدرالي ، تم تسجيل 98736 طالبًا في الطب البشري في الجامعات الألمانية في عام 2019 ، من بينهم 37.036 رجلاً و 61700 امرأة. كيف يتم توزيع الطلاب على كليات الطب؟ فيما يلي نظرة عامة على أفضل 10 جامعات.

تم جمع البيانات من قبل مركز CHE للتنمية الجامعية. .

جامعة لودفيغ ماكسيميليان في ميونيخ (LMU ميونيخ)

من حيث عدد الطلاب وعدد الطلاب الجدد ، تعد LMU في ميونيخ المركز الأول بين الجامعات الألمانية. 5،990 طبيبًا محتملاً مسجلون حاليًا ؛ بدأت 742 طالبة و 412 طالبة دراساتهم الطبية هنا في الفصل الشتوي 2018/2019 وفقًا للبيانات التي جمعها مركز CHE للتطوير الجامعي في عام 2018 ، يدرس 2110 طالبًا الطب البشري في الجامعة التقنية في ميونيخ. تعد LMU والعيادة التابعة لها من بين أقوى مراكز الأبحاث للطب الجامعي في أوروبا. أكمل 92.4 بالمائة من الطلاب دراستهم في LMU في غضون فترة زمنية معقولة ، وأكمل 93.2 بالمائة من الطلاب دراستهم في TMU خلال فترة الدراسة القياسية بالإضافة إلى فصلين دراسيين كحد أقصى.

جامعة برلين الحرة

يدرس ما مجموعه 5120 طالب طب في FU / HU Berlin. 91٪ منهم أنهوا دراستهم في وقت معقول ، بغض النظر عما إذا كانوا يدرسون في FU أو HU.

جامعة كولونيا

تضم جامعة كولونيا 3620 طالبًا في كلية الطب ، وهي أكبر كلية طبية في شمال الراين – وستفاليا. في الفصل الشتوي 2019/2020 ، بدأ هنا 423 طبيبًا محتملاً. تتم الدورة الطبية في إطار مجالات الاختصاص ، والتي يجب أن تشارك الطلاب بشكل أوثق في البحث. 90.5 في المائة من طلاب الطب يتخرجون في إطار زمني معقول.

جامعة هايدلبرغ

يكمل ما مجموعه 3490 من طلاب الطب دراساتهم في Ruprecht-Karls-Universität Heidelberg. 85.9 بالمائة يكملون دراستهم في وقت معقول. قيم الطلاب الإشراف في بداية دراستهم على أنه جيد بـ 9 نقاط من 14. في تصنيف CHE في ذلك الوقت ، تعد جامعة هايدلبرغ من بين المجموعة الأولى في مجال تنظيم الدراسة.

جامعة دوسلدورف

وفقًا للبيانات التي تم جمعها من قبل مركز CHE للتطوير الجامعي ، تم تسجيل ما مجموعه 3300 طالب طب في جامعة دوسلدورف.
من حيث الدعم في بداية دراستك ، تنتمي الجامعة إلى المجموعة الأولى في تصني CHE. تحتل الجامعة أيضًا موقع الصدارة عندما يتعلق الأمر بربط التدريب قبل السريري والتدريب السريري. 86.9٪ من الطلاب أنهوا دراستهم في وقت معقول.

جامعة هامبورغ

هناك 3230 طالبًا مسجلين في الطب البشري في جامعة هامبورغ. 93.1 في المائة منهم يتخرجون في غضون فترة زمنية معقولة.

جامعة إبرهارد كارلس توبنغن

مجموعه 3200 طالب طب يدرسون في توبنغن. 90 بالمائة منهم يكملون دراستهم في فترة زمنية معقولة. تم تصنيف الإشراف في بداية الدورة على أنه جيد بـ 10 نقاط من 14 ، لكن الإشراف العام من قبل المعلمين متوسط ​​فقط وفقًا للطلاب.

جامعة ماينز

وفقًا لمركز CHE للتطوير الجامعي ، تضم جامعة ماينز ما مجموعه 3190 طالبًا في الطب. وفقًا لتصنيف CHE ، تقدم كلية الطب دعمًا جيدًا للغاية في بداية الدراسات ، لكن الجامعة تقع في المجموعة السفلية عندما يتعلق الأمر بالدعم العام من قبل المعلمين. يتخرج 96.2 في المائة من الطلاب في فترة زمنية معقولة.

جامعة الرور بوخوم

تضم جامعة الرور في بوخوم 3150 طالبًا في الطب. في الفصل الشتوي 2019/2020 ، التحق 462 طالبًا جديدًا بالقسم الطبي. لديك فرصة جيدة لإكمال شهادتك في غضون فترة زمنية معقولة. في بوخوم ، 93.6٪ من الطلاب ينجحون في القيام بذلك.

جامعة جورج أغسطس في غوتنغن

مع وجود 3140 طالبًا في القسم الطبي ، تحتل جامعة Georg-August-Universität Göttingen المرتبة العاشرة في القائمة الأولى. في مجال تنظيم الدراسة ، تنتمي الجامعة إلى المجموعة الأولى في تصنيف CHE. بنسبة 95.7 في المائة ، يكمل عدد كبير من الأطباء المحتملين دراستهم هنا في فترة زمنية معقولة.

عن admin

شاهد أيضاً

منحة Konrad لدراسة الدكتوراه و الماجستير بألمانيا لعام 2021

ان الغرض الاساسي التي تعتمد علي منحة Konrad -Adenauer-Stiftung فيما يختص بالطلاب الأجانب هو تبادل …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *