أفضل خمس جامعات المانية للطلاب الدوليين

0 118

أفضل خمس جامعات المانية للطلاب الدوليين

تعتبر ألمانيا واحدة من أهم الوجهات المفضلة لدى الطلاب حول العالم، نظراً للتكاليف الدراسية المنخفضة و التصنيف العالي لمؤسساتها التعليمية. و سنعرض في هذا المقال اختيارات AGS Movers Germany لأفضل الجامعات للطلاب الأجانب في ألمانيا.

و يأتي إلى المانيا في كل عام أكثر من 300.000 طالب دولي، حيث يوجد في المانيا جامعات ممتازة . وأيضاً بسبب المستوى المعيشي المرتفع للطلاب ، بالإضافة إلى برامج الدرجات العلمية المتنوعة للاختيار من بينها،كما تقدم العديد من الجامعات منحة للطلاب الدوليين بدون رسوم دراسية.

أفضل خمس جامعات ألمانية وأكثرها شهرة للطلاب الدوليين:

  1. جامعة ميونخ التقنية:
    تعتبر جامعة ميونيخ التقنية في بافاريا واحدة من أكبر الجامعات التقنية في ألمانيا. و تدرّس العلوم الهندسية والعلوم الممتازة.

و تقدم هذه الجامعة أكثر من 100 برنامج درجات مختلف في اللغة الإنجليزية. وفيها عدة اختصاصات مميزة، مثل: هندسة الطيران ، هندسة السيارات ، الهندسة الكيميائية ، والعلوم الحيوية الزراعية ، والكيمياء الحيوية وغيرها.

  1. جامعة لودفيج ماكسيميليان في ميونيخ:
    جامعة Ludwig Maximilian هي من أفضل الجامعات للطلاب الدوليين وهي سادس أقدم جامعة في المانيا. حيث تقدّم بعض البرامج باللغة الإنجليزية. لكن يجب عليك إثبات إتقانك للغة الألمانية أيضاً عند عملية القبول ، إلا إذا كنت ضمن برنامج درجة الماجستير أو برنامج درجة الدكتوراه الذي يدرّس باللغة الإنجليزية.

ولهذه الجامعة مرتبة عالية ضمن تصنيف الجامعات العالمية نتيجة التدريس والبحث الممتازين ، وفيها عدد كبير من الاتخصصات العلمية و الأدبية.

  1. جامعة برلين الحرة:
    تقع جامعة برلين Freie Universität Berlin في العاصمة الألمانية، وفيها 12 قسماً يقدم أكثر من 140 برنامجاً أكاديمياً. و تأسست الجامعة في عام 1948 من خلال الدعم الدولي ،والتي دعمت جهود المؤسسة البحثية والحياة الطلابية .

وفي جامعة Freie Universität عدد كبير من التخصصات والمجالات لنيل درجة البكالوريوس والدراسات العليا والدكتوراه ، بالإضافة إلى الدورات التي تدرّس اللغة الإنجليزية.

  1. جامعة فرايبورغ:
    تقع في جنوب غرب ألمانيا ، قرب حدودهامع فرنسا، وهي واحدة من أقدم الجامعات في البلاد. و تشتهر بمعاييرها التعليمية العالية وتشجيع البحث العلمي و دعمه. و يسجل فيها كل عام حوالي 4.000 طالب دولي من أكثر من 100 دولة. والرسوم الدراسية في جامعة فرايبورغ هي 1.500 يورو لكل فصل دراسي للطلاب القادمين من خارج الاتحاد الأوروبي

ولدى الجامعة 28 برنامج درجات مختلفة باللغة الإنجليزية، فيها مجالات وتخصصات عديدة ، كالفيزياء التطبيقية والعلوم الطبية الحيوية والاقتصاد وهندسة النظم والفنون الحرة وغيرها .

  1. جامعة هامبورغ للتكنولوجيا:
    تقع جامعة هامبورغ للتكنولوجيا في شمال ألمانيا ، وهي أكبر جامعة هناك، و تشتهر ببرامجها الهندسية والتكنولوجية المتميزة. و يمكن التسجيل فيها للحصول على درجة البكالوروس و الدراسات العليا في مجالات عديدة كالهندسة الكهربائيةوالعلوم وعلوم الكمبيوتر وغيها.

ويشترط إتقان اللغة الألمانية للقبول والتسجيل فيها و إثبات قدرتك على فهم اللغة والتحدث بها.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد