أفضل كتب الأدب الألماني التي ينصح بقراءتها

0 81

أفضل كتب الأدب الألماني التي ينصح بقراءتها

إذا كنت طالباً مهتماً بدراسة اللغة الألمانية، عليك الاطلاع على عالم رواية القصص بالأدب الألماني ، من أعمال مان إلى كافكا إلى هيسن.

حيث يشتهر الأدب الألماني بإرضائه لأذواق جميع القراء للاستمتاع بها، و سنقدم إليك قائمة بأفضل الكتب والروايات الألمانية للقراءة للراغبين بتعلم اللغة الألمانية.

رواية الموت في البندقية Der Tod in Venedig، توماس مان:


الموت في البندقية هي رواية قصيرة شهيرة بالأدب الألماني للكاتب توماس مان. وتحكي عن قصة روائي يزور البندقية بحثًا عن إشباع روحي يؤدي بدلاً من ذلك إلى هلاكه الجنسي. وتصف الواية الأحداث الشيقة التي يعيشها السائح البولندي تادزيو ، والنهاية المظلمة التي يواجهها.

قلب الحبر، كورنيليا فونك:


رواية قلب الحبر أو Tintenherz هي رواية خيالية من تأليف Cornelia Funke. وهي موجهة للبالغين والصغار على حد سواء، وتحكي قصة فتاة تدعى ماغي قرأت مع والدها كتاب يسمى قلب الحبر بصوت عالي ، والسماح لحاكم شرير من الهروب من حدود الكتاب الخيالي والأرض. وتعلم بطلة الرواية ماغي السحر لإيجاد طريقة لإعادة الحاكم الشرير إلى الرواية.

وحازت كورنيليا فونك على جوائز ، وهي الكاتبة الأكثر مبيعاً للأطفال في ألمانيا. و تمت ترجمة رواياتها إلى أكثر من 30 لغة.

كل شي ء هادئ على الجبهة الغربية للكاتب إريك ماريا ريمارك:


تصف الرواية التي تدعى بالألماني Im Westen Nichts Neues، الإرهاق والتعب البدني و الذهني الشديد للجنود الألمان خلال الحرب العالمية الأولى ،بالإضافة إلى صعوبة الاندماج في الحياة المدنية بعد مغادرتهم ساحة المعركة. وتم تصويرها كفيلم سينمائي.

و يعتبر الكاتب إريك ماريا ريمارك واحد من أشهر الكتاب الألمان وأكثرهم قراءة بشكل كبير في القرن العشرين.

آلام فرتر للكاتب يوهان فولفغانغ فون غوته :


Das Leiden des jungen Werthers أو رواية آلام فرتر من تأليف الكاتب يوهان فولفغانغ فون غوته. و هي واحدة من أشهر و أكثر الروايات تأثيراً على الأدب الألماني أثناء الفترة الرومانسية.و تحكي قصة الرواية عن شاب عاطفي غير سعيد يعيش قصة حب تعيسة مع زوجة صديقه شارلوت.

دير بروزيس (المحاكمة) فرانز كافكا:

تعتبر هذه الرواية أحد أفضل أعمال كافكا وتحكي قصة البطل المدعو جوزيف ك ، الذي يحاكم من قبل سلطة بعيدة ولا تنكشف الجريمة في سير الرواية، وتعتبر نوع من أنواع الروايات الوجودية.

و يعتبر فرانز كافكا أحد كبار كتاب روايات الخيال في القرن العشرين. و معظم مؤلفاته ذات تأثير كبير في الأدب الغربي.

القارئ للكاتب برنارد شلينك:


تم تصوير رواية Der Vorleser (القارئ) كفيلم سينمائي للكاتب برنارد شلينك. و تدور أحداث الرواية حول الطريقة التي يتعامل بها أجيال ما بعد الحرب مع أولئك الذين شاركوا في المعارك و فظائع القرن العشرين ، وتحديداً محرقة اليهود الهولوكوست.

ويعتبر أول كتاب ألماني يصل إلى المركز الأول في قائمة أفضل الكتب مبيعاً وفقاً لجريدة نيويورك تايمز.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد