أفكار مشاريع صغيرة لا تحتاج رأس مال كبير في ألمانيا

0 1٬138

لا يجد الكثير من الاشخاص الفرصة المناسبة للحصول علي عمل في المانيا بسبب بعض التشديدات التي يمكن ان تحدث في بعض المؤسسات الخاصة فيما يختص بـ الشهادات المتوسطة او لمن لم يكن علي درجة عالية من التعليم، بمعنى ان دولة مثل المانيا يصعب العمل فيها اذا لم تكن تمتلك مؤهلات عليا او علي الاقل تمتلك عدة لغات.

أفكار مشاريع صغيرة لا تحتاج رأس مال كبير في ألمانيا

سوف نتعرف معكم اليوم علي بعض الأفكار التي تتيح لكم الفرصة من أجل تأسيس مشروع صغير قد لا يحتاج الي راس مال كبير، كما اننا سوف نستعرض معكم افكار اخرى قد لا تحتاج الى رأس مال علي الاطلاق، ولكن ومن اجل تنمية تلك الافكار وتطويرها عليكم ان يتحلوا بالصبر، حيث ان المشاريع التي سوف يتم طرحها في تلك المقال تحتاج إلى الصبر والعمل المستمر للوصول إلى العائد المادي الذي يحلم به جميع المغتربين في المانيا.

المشروع الأول: إنشاء متجر خاص لبيع السيارات

تأتي تلك الفكرة علي حسب راس المال الخاص بك، حيث ان المشروع يعتمد في الأساس علي اختيار السيارات التي يحتاجها السوق في المانيا، مع العلم ان ألمانيا هي أكبر الدول في صناعة السيارات، لذا يمكنك تصدير السيارات التي تقوم بشرائها في ألمانيا بالسعر المتفق عليه إلى أي دولة أخرى بالسعر الأعلى سعرا، وهكذا نضمن لك ان في غضون بضع سنوات سوف تحصل علي عائد مادي الذي يمكنك من افتتاح شركتك الخاصة لبيع السيارات.

المشروع الثاني: انشاء مطعم صغير في ألمانيا

اذا كنت تمتلك خلفية في عملية الطهي والترويج للأطعمة الشهية عليك بالبدء بهذا المشروع، تعتمد المانيا في الواقع علي تجارة الموارد الغذائية بشكل كبير، حيث انها تحتوي علي أسواق يتم فتحها خصيصا لبيع المنتجات الغذائية بعروض واسعار خاصة في ايام معينة، ولهذا فان الفرصة متاحة لجميع الراغبين في العمل علي هذا المشروع، حيث يمكنك ان تقوم بشراء السلع من أجل المطعم الخاص بك بسعر قليل، وتقديم أفضل الأطباق بالسعر الذي يناسبك.

المشروع الثالث: خدمة التنظيف وترتيب المنازل

قد يعتقد البعض ان تلك الفكرة من الأفكار الغير لائقة ولا يجب الأخذ بها، ولكن ان هذا المشروع من أهم المشروعات التي متعارف عليها في ألمانيا، حيث ان اغلب النساء العاملين لا يجدون الوقت الكافي لترتيب المنزل بسبب انشغالهم بالعمل، ولهذا قد تكون تلك الفكرة هي الحل الأمثل للربح المال دون الحاجة الى راس مال.

المشروع الرابع: تأسيس متجر لتصليح الاجهزة والاثاث

ان اغلب القمامة التي توجد في جميع المنازل في المانيا قد تحتوى علي أجهزة تالفة، حيث ان هناك الكثير من الاشخاص لا يعملون شيء عن تصليح الاجهزة ان الاثاث، ولهذا يمكنك ان تقوم بإصلاح الاشياء التي قد يحتاج أصحابها إلى اصلحها بدلا من شراء جهاز آخر، ولهذا قد تكون تلك الفكرة هي الحل الأمثل للربح المال دون الحاجة الى راس مال.

المشروع الخامس: تجارة الملابس الجاهزة

يمكنك في هذا المشروع الاعتماد علي راس مال صغير، او الاعتماد علي موهبة الحياكة الخاصة بالملابس العربية او افكار الازياء المطروحة في الأسواق العالمية، في جميع الحالات فإن المشروع مربح للغاية ولكنه يحتاج إلى الصبر وفكرة جيدة للترويج للمنتج، حيث يمكنك علي سبيل المثال اللجوء إلى عمل دعاية واعلان علي الفيس بوك، من خلال صفحتك الخاصة او الصفحات الخاصة في عالم الازياء. 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد