أنواع تأشيرات الدخول إلى المانيا

0 28

أنواع تأشيرات الدخول إلى المانيا
لدخول المانيا يجب عليك الحصول على تأشيرة دخول وفقاً لشروط معينة. و هناك ثلاثة أنواع مختلفة من التأشيرات لدخول ألمانيا:

  1. تأشيرة شنغن :

تأشيرة شنغن هي تأشيرة مخصصة للزيارات القصيرة، وتمنح للأشخاص القادمين من بلدان ليست معفاة من التأشيرة لألمانيا. فإذا كنت مسافراً إلى المانيا لفترة قصيرة كرحلة عمل أو زيارة لدى الأقارب، يجب عليك تقديم طلب للحصول على تأشيرة شنغن.

وتعتبر تأشيرة الإقامة القصيرة أو كما تعرف بأشيرة الفئة C، صالحة لمدة 90 يوماً و فترة أقصاها 180 يوماً في ألمانيا ومنطقة شنغن بأكملها.

دول منطقة شنغن؟
تتألف منطقة شنغن من 26 دولة أوروبية ، و يسمح لمواطنيها بالتنقل بينها دون الحاجة لتأشيرة دخول.

وهذه الدول هي:

النمسا- ليختنشتاين- بلجيكا-ليتوانيا- فنلندا- النرويج- فرنسا-بولندا- الدنمارك- مالطا- لوكسمبورغ- التشيك- استونيا- هولندا-هنغاريا- سلوفينيا- البرتغال-المانيا- اليونان- سلوفاكيا-ايسلندا-السويد- إيطاليا- اسبانيا-لاتفيا وسويسرا.
و لتأشيرة شنغن ثلاثة أشكال مختلفة، حسب سبب السفر، ويمكن استخدامها لدخول واحد أو أكثر من مرة لدخول إلى منطقة شنغن.

أما إذا كنت ستغادر منطقة شنغن و ترجع إليها أثناء فترة الزيارة، يجب عليك تقديم طلب للحصول على تأشيرة دخول متعددة، و يجب ألا تتجاوز إقامتك في منطقة شنغن أكثر من 90 بوماً.

2. تأشيرة عبور المطار أو ترانزيت:

تمنح تأشيرة عبور المطار أو تأشيرة ترانيت (الفئة A) إذا كان المسافر سيتوقف في مطار الماني ويتجه إلى بلد آخر خارج منطقة شنغن.

و يشترط على الحاصلين على هذه التأشيرة عدم مغادة المطار. وفي حال اضطر المسافر للخروج من المطار لاستلام أمتعته أو متابعة رحلته عبر وسيلة نقل أخرى ، يجب عليك التقدم بطلب للحصول على تأشيرة شنغن.

3. تأشيرة وطنية :


إذا كنت قادم من بلد غير معفى من تأشيرة شنغن ، وتريد الإقامة في ألمانيا لأكثر من 90 يومًا ، يجب التقدم للحصول على تأشيرة وطنية أو تأشيرة فئة D قبل السفر.

وتسمح التأشيرة الوطنية للحاصلين عليها، التقدم بطلب للحصول على تصريح إقامة بعد دخول المانيا. ي

حالات منح التأشيرة الوطنية؟

تمنح التأشيرة الوطنية الألمانية في الحالات التالية:

لم الشمل للانضمام إلى الزوج أو أحد أفراد الأسرة في ألمانيا.
المباشرة بعمل كوظيفة أو عمل حر.
المشاركة في إجراء بحث أكاديمي أو علمي.
البحث عن فرصة عمل.
الدراسة في الجامعات الألمانية أو مؤسسات التعليم العالي.
حضور تدريب ما.
للعمل كمربية.
الاستثمار أو إنشاء عمل تجاري
الهجرة أو طلب اللجوء.


و يعتمد منح التأشيرة الوطنية على الغرض من إقامتك في المانيا، و إذا تغير الغرض من السفر إلى المانيا قبل تحقيقه أو وجدت أسباب أخرى، يحب عليك مغادرة ألمانيا ثم تقديم طلب آخر للحصول على نوع مختلف من التأشيرة من بلدك الأصلي.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد