أهم الأمور التي تؤثر على تكاليف الرعاية الصحية في أوروبا

0 30

أهم الأمور التي تؤثر على تكاليف الرعاية الصحية في أوروبا

يفرض النظام في أوروبا على المقيمين، التسجيل في التأمين الصحي. و يتم تقديم مستوى عالٍ جدًا من الرعاية الصحية، و تدفع التكلفة من خلال مساهماتك الشهرية.

وتختلف تكاليف الرعاية الصحية من بلد لآخر، كما تتغير وفقاً للظروف المحلية و قد تتأثر تبعاً لها.

وهذا يمكن أن يسبب مشاكل عندما يتعلق الأمر بالرعاية الصحية في الخارج. و يعتبر العثور على طبيب أمراً بسيطًا إلى حد معقول، لكن العثور على طبيب يمكنه فهم ماذا تريد هو أمر آخر.

صعوبات التواصل:

على الرغم من أنّ اللغة الإنجليزية مفهومة على نطاق واسع في أوروبا ، إلا أنّ التعقيدات اللغوية التي قد تواجه الشخص في عيادة الطبيب قد تجعل الزيارة مرهقة .

وقد يضطر البعض بسبب ذلك زيارة أخصائي الرعاية الصحية، حيث أنّ طلب الرعاية الطبية قد يفوق الأعراض الجسدية الفعلية. ومع ذلك، فإن بعض الحالات الصحية، مثل ارتفاع ضغط الدم قد تصبح مزمنه إذا أهملت.

و التعقيد الثاني الذي قد تواجهه هو الافتقار إلى الطلاقة اللغوية و الذي يمكن أن يجعلك تواجه صعوبة في وصف الأعراض بشكل صحيح أو فهمها. و قد يؤدي الوصف الخاطئ أو غير المفهوم إلى تشخيص خاطئ أو وصف دواء خاطئ.

الاختلافات الثقافية:

صحيح أنّه من المتوقع تقديم مستوى عالٍ جداً من الرعاية الصحية عند العيش في أوروبا، إلا أنه هناك أوقات قد يكون فيها الاختلاف في الثقافة عندما يتعلق الأمر بالعلاج أمراً صعباً.

حيث تختلف طريقة العلاج باختلاف كيفية تعامل الثقافات المختلفة مع الرعاية الصحية، و قد تكون طرق العلاج هذه في ألمانيا غير مرحّب بها وقد تزيد من التوتر الذي يصاحب المعاناة من المرض.

آثار العزلة:

الغربة و الوحدة قد تجعلك تتوتر أكثر، الأمر الذي يؤدي إلى المرض .

حيث أشار تقرير صحة العقل لعام 2023 الصادر عن شركة أكسا إلى أنّ المزيد من العمال في أوروبا يعتبرون أنفسهم “يكافحون”، ولكن يبقى هناك مجال كبير للتحسين.

كما يوجد فجوة كبيرة في نتائج الصحة العقلية بين الرجال والنساء، و عادةً تكون النساء أكثر عرضة لضعف الصحة العقلية بسبب مجموعة من العوامل المالية والثقافية.

بالإضافة إلى العزلة، تؤدي الظروف المحيطة لظهور العديد من مشكلات الصحة العقلية، مثل القلق والاكتئاب.

وعلى الرغم من كفاءة الرعاية الصحية العقلية في أوروبا و تحسنها باستمرار، فإن هذا لا يعني أنّ التكاليف العلاجية لا يمكن أن ترتفع في بعض الأحيان خلال فترة زمنية قصيرة، و ذلك حسب شدة المرض، حيث ليس من الضروري تغطية كل زيارة أو دواء.

الحل المريح:

على الرغم من أنّ الرعاية الصحية في أوروبا جيدة و ذات مستوى عالٍ للغاية، لكن هذا لا يعني أنّ تكاليف الرعاية الصحية بن ترتفع في حالة مرضك أو تعرضك لحادث.

و يتاح للشخص التسجيل في التأمين الصحي الخاص الخياري، وفيه يمكن علاجاً بمستوى عالمي، و سيكون لديك المزيد من الخيارات فيما يتعلق بالعلاج والمهنيين الطبيين.

و يتميز التأمين الصحي الخاص للأجانب بأنه يسمح الوصول السريع الذي يوفره لك أطباء يتحدثون الإنجليزية والعديد من اللغات الأخرى.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد