أهم الأنشطة للاستمتاع بربيع ألمانيا

0 233

أهم الأنشطة للاستمتاع بربيع ألمانيا


يبدأ فصل الربيع في الأسبوع الثالث من شهر مارس، وفي المانيا يشعر الجميع بقدوم الربيع مع ارتفاع درجات الحرارة التي يبلغ متوسطها 7،6 درجة مئوية ، وتتراوح من متوسط درجات الحرارة الباردة 3،8 درجة في مارس إلى 12 درجة في مايو.

وعلى الرغم من ذلك، قد تتساقط بعض الثلوج في أواخر أبريل، لذلك احرص إذا كنت مقيماً في المانيا على ارتداء ملابس ربيعية مناسبة للطقس ولا تنس المظلة.

ويتميز فصل الربيع في ألمانيا بكثرة العطلات الرسمية (Feiertage) المعترف بها على مستوى البلاد و معظمها خلال شهري أبريل ومايو ، و أهمها احتفالات عيد الفصح.

أنشطة الربيع في ألمانيا:


تتنوع أنشطة الربيع التي يمكن الاستمتاع بها في ألمانيا ، وسنتحدث عن بعضها:

  1. قم بزيارة أحد مهرجانات الربيع في ألمانيا
    مهرجان الربيع Frühlingsfest، هو أقل شهرة من مهرجان أكتوبر Oktoberfest . لكنه يعتبر عنصراً أساسياً في تقويم الربيع الألماني. و يحدث في جميع أنحاء ألمانيا ، إلا أنّه مشهوراً بشكل أكبر في ميونيخ وشتوتغارت.

ويقام مهرجان الربيع Frühlingsfest في ميونيخ في نفس المكان الشهير الذي يقام به مهرجان أكتوبر Theresienwiese. ويمكن الاستمتاع بالجولات في أرض المعارض وأسواق شراء السلع الرخيصة والمستعملة بالإضافة إلى عروض الرقص وبالطبع شرب البيرة.

  1. تمتع بمشاهدة زهر الكرز:
    تزهر أشجار الكرز لمدة أسبوعين فقط في أبريل أو مايو، و تعتبر أزهار الكرز تقليدية قدمت إلى المانيا من اليابان. حيث أهدت العديد من البلدان في جميع أنحاء العالم النباتات من نيبون خلال التسعينيات.

و يمكن زيارة عدد من الأماكن البارزة للاستمتاع بمشاهدة براعم أزهار الكرز في برلين ، منها وول تريل Wall Trail (Mauerweg) ،هيرستاس Heerstrasse في بون. وفيها إطلالات خلابة على أزهار الكرز في شارع جذاب تصطف على جانبيه المنازل.

  1. مظاهرات واحتفالات عيد العمال:
    عيد العمال في الأول من شهر مايو ، هو عيد عالمي و أحد أيام العطل الرسمية العديدة في فصل الربيع في ألمانيا.

و بعد سقوط جدار برلين ، أصبحت فعاليات عيد العمال بارزة في برلين ، بعد مظاهرة حي كرويتسبيرج وأعمال الشغب المعروفة في 1 مايو 1987.

ومنذ ذلك الحين ، تقام مسيرة في كروزبرج تحت اسم عرض 1 مايو الثوري.

4.ازرع بذرة لفصل الصيف:
فصل الربيع هو موسم الزراعة، فإذا رغبت بتزيين شرفتك و زرع بذور بعض الأزهار و النباتات الجذابة، لا تغفل عن فعل ذلك هذا الموسم.

و بحلول شهر يونيو ، إذا كانت الشرفة تبدو حزينة أو غير مزينة لن تستطيع فعل شيء حيال ذلك . كما أنّه الوقت المناسب لزراعة بعض الخضروات المميزة في قطعة الأرض التي تملكها بغض النظر عن مساحتها.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد