أهم الخطوات التي عليك التأكّد من القيام بها قبل السفر إلى المانيا

0 252

أهم الخطوات التي عليك التأكّد من القيام بها قبل السفر إلى المانيا

إذا كنت تستعد للسفر إلى المانيا خلال وقت قريب، هناك بعض الأمور التي يجب أن تتحقق منها قبل الذهاب إلى المطار، وهي:

التأكد من وثائق كوفيد-19 الخاصة بك:

فرضت المانيا كغيرها من الدول قيود على دخول البلاد في ظل انتشار عدوى كوفيد-19، لكن مع انخفاض الإصابات، ألغت المانيا القيود على الدخول منذ 11 يونيو 2022. كشهادة التطعيم أو الشفاء من كورونا أو نتيجة اختبار سلبية، لكن هذا لا يعني أنّ هذه القواعد لن تعود خلال وقت قريب، لذا احرص على تحضير الأوراق قبل السفر.

زر طبيبك الخاص:


قبل المغادرة ، يفضل أن تحصل على فحص طبي شامل لدى طبيبك للتأكد من أنك بصحة جيدة ووضعك جيد بالنسبة للسفر وللتأكد من تحديث سجلاتك الطبية والتطعيمات. ويفضل إحضار نسخة من ملفك الطبي إلى ألمانيا للمراجعات الطبية في المانيا.

و إذا كنت تتناول أي أدوية، فاحصل على ما يكفيك لحوالي 60 حتى 90 يوماً، مما يعطيك الوقت الكافي حتى تحصل على الوصفة الطبية الجديدة من الطبيب في المانيا. وقد تحتاج إلى تقرير طبي لتبرير وجود الأدوية معك.

تأكد من صلاحية جواز سفرك:


لا يمكن السفر إلى المانيا بجواز سفر تقل صلاحيته عن ستة أشهر. لذا احرص على تجديد جواز السفر الخاص بك قبل السفر.

أجهزة تعقب الأمتعة فكرة جيدة:


يتعرض العديد من الأشخاص لفقدان أمتعتهم في جميع أنحاء أوروبا. ولضمان عدم ضياع أمتعتك يمكنك استخدام أجهزة التعقب ووضعها في الحقائب.

التأمين الصحي :

يفرض على كل شخص يعيش في ألمانيا التسجيل في التأمين الصحي، سواء كنت طالباً أو مسافراً بقصد العمل، و لا بأس أن يكون لديك تأمين سفر فقط قبل السفر، و عند وصولك احرص على تسجيلك في التأمين الصحي و يمكنك التسجيل في التأمين الصحي قبل السفر إلى المانيا.

نسخاً من الأوراق والمستندات المهمة:


لا تنس اصطحاب جميع المستندات المهمة مثل جواز السفر ، شهادة الميلاد، الشهاد الجامعية، وصيتك معك إلى ألمانيا. و يفضّل ترك نسخة ورقية من هذه الوثائق مع أحد أفراد العائلة أو الأصدقاء الموثوق بهم في حال فقدت الأصلية.

إخطار البنك الذي تتعامل معه:


تأكد من أن تخبر البنك الذي تودع فيه أموالك أنّك ستسافرإلى الخارج ، كي يضع البنك إشعار السفر على حسابك.ولكي تتجنب حظر حسابك أو بطاقاتك عندما تحاول السحب منها من الخارج.

احرص على إحضار بعض العملات المحلية:

تأكد من أخذ بعض العملات المعدنية لأيامك القليلة الأولى في مكان إقامتك الجديدة، بعد استبدال أموالك، حيث تتعامل المانيا بالنقود أكثر من البطاقات البنكية.

حجز المواعيد الخاصة بك:


احرص على الحصول على المواعيد المهمة في ألمانيا قبل السفر ، حتى تتمكن من القيام ببعض الأمور المهمة كالتسجيل (Anmeldung) والتقدم بطلب للحصول على تصريح إقامة، كي تتمكن من فتح حساب مصرفي وشراء خط هاتفي والحصول على رقم ضريبي.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد