أهم المصطلحات عند الذهاب إلى طبيب الأسنان في ألمانيا

0 75

أهم المصطلحات عند الذهاب إلى طبيب الأسنان في ألمانيا

يعتبر الذهاب إلى طبيب الأسنان أمراً صعباً و مؤلماً عند معظم الأشخاص ، وإذا كنت مقيماً في المانيا و تريد الذهاب إلى الطبيب، تأكد من لغتك حتى تضمن كيف تعبر عن ألمك…. و سنقدم إليك دليلًا لأهم الكلمات والعبارات الألمانية التي تحتاجها هناك.

و أول ما تسأل في المانيا عن التأمين الصحي الموجود لديك privat versichert سواء كان خاص أو حكومي، و سيطلب منك تقديم بطاقة التأمين الصحي الخاصة بك.

و عادةً ما تذهب إلى طبيب الأسنان (Zahnarzt) للحصول على فحص طبي أو يسمى بالألمانية eine Vorsorgeuntersuchung ،أو موعد تنظيف eine Zahnreinigung أو eine Prophylaxe.

و قبل ذلك، تأكد من تغطية شركة التأمين الصحي التكلفة الكاملة لتنظيف الأسنان.

و أهم الأمور التي عليك معرفتها عند قيامك بتنظيف أسنانك عند الطبيب، أنّه سيقوم بإزالة البلاك (der Zahnbelag) و فحص أسنانك (die Zähne) واللثة (das Zahnfleisch). و إذا وجد تسوس Karies ، ستضطر للعودة مرة أخرى للحصول على حشوة (eine Zahnfüllung أو eine Plombe).

ومن المصطلحات المهمة التي ستسمعها من طبيبك الخاص، هي ضرورة استخدام Zahnseide (خيط تنظيف الأسنان) بشكل يومي ، وتنظيف أسنانك Interdentalbürsten.

عند الجلوس على كرسي المعالجة:

عندما تجلس على الكرسي ، يطلب منك عادةً غسل فمك بالغسول الخاص ausspülen bitte ، بواسطة كوب بلاستيكي في حوض صغير قرب كرسي العلاج.

و طبعاً سيقول لك الطبيب أولاً أن تفتح فمك Mund öffnen bitte أو aufmachen bitte ، ثم أن تغلقه zumachen.

ومن المصطلحات الأخرى التي سيستخدمها الطبيب معك، أرخ فمك Mundlocker lassen ، أدر رأسك Kopf zu mir drehen ، أو ارفع ذقنك Kinn nach oben .

أنواع مشاكل الأسنان:

عند شعورك بوجود مشكلة ما أو ألم في أسنانك ، ستتوجه بالطبع إلى طبيب أسنان مختص لوضع حشوة (Interdentalbürsten) أو الحصول على تاج (eine Zahnkrone). و يتكفل التأمين الصحي بتغطية تكلفة الأساسيات.

كما يمكنك إجراء قلع لأأحد الأضراس (eine Zahnextraction) كقلع ضرس العقل (der Weisheitszahn). أو استخراج علاج قناة الجذر (eine Wuzelkanalbehandlung) و الذي يعتبر إجراء دقيق و صعب.

وعند القيام بالإجراءات العلاجية يمكنك طلب وضع تخدير موضعي(örtliche Betäubung أو Lokalanästhesie) وأحياناً يطلب منك صورة أشعة سينية (ein Röntgen).

مصطلحات في طب الأسنان:

تقويم الأسنان: Zahnspangen

الأسنان الحساسة: empfindliche

ألم الأسنان Zahnschmerz

تركيب الأسنان : Ich habe Zahnschmerzen beim kauen.

أشعر بألم خفيف أو قوي على هذه السن – Ich habe Leichte / Starke Schmerzen an diesem Zahn

لدي لثة ملتهبة: Ich habe eine Entzündung am Zahnfleisch

أنا متوتر حول العلاج: Ich habe Angst vor der Behandlung

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد