أهم المهرجانات السينمائية في ألمانيا

0 31

أهم المهرجانات السينمائية في ألمانيا

تهتم المانيا بقطاع السينما بشكل كبير، و تستقبل مجموعة من أهم المهرجانات السينمائية في العالم.

المهرجانات السينمائية في ألمانيا:


يوجد في ألمانيا حوالي 400 مهرجان سينمائي، و أهمها مهرجان برلين السينمائي الدولي و إذا كنت من المهتمين بالسينما بشكل عام و السينما الألمانية بشكل خاص، نقدّم إليك سبعة مهرجانات سينمائية ألمانية تستحق الزيارة:

برليناله: مهرجان برلين السينمائي الدولي:

مهرجان برلين السينمائي الدولي، أو برليناله، هو أكبر مهرجان سينمائي في ألمانيا، و كذلك الأشهر.

و المهرجان مستمر منذ أكثر من 70 عامًا، ويقام في شهر فبراير من كل عام، و فيه يحضر نجوم هوليوود اللامعين وأسماء كلاسيكية من السينما الأوروبية بالإضافة إلى النجوم المحليين.

و يعتبر برليناله مع مهرجان كان والبندقية، واحداً من أكبر ثلاثة الفعاليات السينمائية الدولية الكبرى. كما يتم فيه تكريم النجوم بجائزة الدب الذهبي لإنجازاتهم مدى الحياة، و من المكرمين الممثلين داستن هوفمان، وصوفيا لورين، وميريل ستريب، و المخرج الأمريكي ستيفن سبيلبرج.

كما أنّ تكلفة حضور العرض في برلينالة ميسورة التكلفة، و لا تتجاوز تكلفة التذاكر أكثر من 20 يورو. إلا أنه قد يكون من الصعب الحصول عليها.

و تطرح التذاكر للبيع طوال أيام المهرجان، و تتاح قبل العرض بثلاثة أيام فقط. و يمكن شراءها عبر الإنترنت أو من المكتب المركزي في Potsdamer Platz.

مهرجان ميونيخ السينمائي الدولي:


مهرجان ميونيخ السينمائي الدولي مستمر منذ عام 1983، وهو يعتبر حديث على الساحة السينمائية مقارنة بمهرجان برلينالة.

يقام في الأسابيع الأخيرة من شهر يونيو وأوائل شهر يوليو،و يعرض حوالي 150 فيلماً كل عام. كما تتراوح بين أفلام عالية الميزانية أو إنتاجات بتكلفة لا تكاد تذكر.

و تتوفر تذاكر حضور هذا المهرجان بسعر ميسور، و تتراوح تكلفتها بين 8 و10 يورو للشخص الواحد. كما يمكن الدخول مجانياً في بعض العروض.

مهرجان الفيلم في دريسدن:

مهرجان دريسدن للأفلام هو مهرجان للأفلام القصيرة يفتتح في فصل الربيع، وهو مهرجان أكثر تواضعاً من مهرجان برلينالة أو ميونيخ IFF.

و يهتم بعرض آلاف الأفلام التي تهتم بمواضيع متعددة، ويختار ما يقل قليلاً عن 100 فيلم ويقدم 72.000 يورو للفيلم الفائز.

و تبلغ تكلفة التذاكر القياسية 8.50 يورو للبالغين و4 يورو للأطفال دون سن 18 عامًا.

مهرجان DOK السينمائي في لايبزيغ:


مهرجان DOK السينمائي لايبزيغ يقام في خريف كل عام منذ 1955، و كان عند نشأته نظيراً لمهرجان مانهايم هايدلبرغ السينمائي الدولي في ألمانيا الشرقية، ويعرض أفلاماً وثائقية وأفلام رسوم متحركة.

و يستقبل المهرجان ممثلين ومخرجين ومهتمين بصناعة الأفلام، و يقيم المناقشات الحية، مع الحضور من السكان المحليين وعشاق الأفلام الوثائقية.

و يقدّم المهرجان جائزة الحمامة الذهبية للفائز باستخدام لجنة تحكيم مكونة من عشاق الأفلام المحليين. ويمكن حضور المهرجان بتذاكر العرض في المهرجان التي تتراوح بين 8 و10 يورو.

مهرجان النساء الدولي للسينما:


يهتم مهرجان النساء الدولي للأفلام بتسليط الضوء على النظام الأبوي، و يعتبر أكبر وأطول مهرجان دولي لأفلام المرأة في ألمانيا. و يعرض حوالي 130 فيلمًا من السينما النسوية كل عام منذ عام 2006.

و يتناوب الحدث السنوي بين مدينتي كولونيا ودورتموند .

مهرجان الخيال السينمائي في ألمانيا:


مهرجان Fantasy Filmfest أو مهرجان الأفلام الخيالية، يقام عبر سبع من أكبر المدن، و يعرض نوعية معينة من الأفلام، وهي أفلام الرعب وأفلام الإثارة وأفلام حكايات الخيال العلمي الغامضة.

و يقيم المهرجان دورتين إضافيتين تكمل الحدث الرئيسي الذي يقام في شهر سبتمبر من كل عام، و هي مهرجان Fantasy Filmfest الليالي البيضاء في يناير وفبراير ومهرجان Fantasy Filmfest – الليالي في يوليو.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد