احتفل مع أطفالك بمناسبة عيد الميلاد في المانيا بهذه الخطوات

0 258

احتفل مع أطفالك بمناسبة عيد الميلاد في المانيا بهذه الخطوات

يعتبر شهر ديسمبر شهر الأعياد الأكثر ازدحاماً في العام ، حيث تشهد المانيا احتفالات عديدة في كافة المدن الألمانية بمناسبة عيد الميلاد وعيد رأس السنة الميلادية، وهناك عدة طرق للاحتفال لمناسبة عيد الميلا في المانيا عند الأطفال… تعرّف إليها:

أحذية القديس نيكولاس:

يضع الأطفال أحذيتهم في مساء الخامس من ديسمبر، لملئها بالحلويات و الأشياء الصغيرة الأخرى لنيكولاوستاج في السادس من ديسمبر ، وهو عادة تقليدية. و عادةً ما يقوم الأطفال بتلميع أحذيتهم لإظهار حسن سلوكهم.

أسواق عيد الميلاد:

تشتهر أسواق عيد الميلاد في ألمانيا، ويباع فيها الألعاب وملابس الأطفال المصنوعة يدوياً. و تتميز بأضوائها المبهرة ، و الحلويات اللذيذة، كما تتميز العديد من أسواق الميلاد الكبيرة أيضاً في العديد من المدن بوجود مناطق خاصة للأطفال لركوب قطار صغير أو دائري لجميع أفراد الأسرة.

كعكات عيد الميلاد:

لا يمكن قضاء عطلة عيد الميلاد بدون الحلوى، وتشتهر المانيا بكعك Vanillekipferln (حلوى على شكل هلال الفانيليا) إلى Lebkuchen كعكة الزنجبيل ، و كعكات عيد الميلاد الألمانية التقليدية ، أو Weihnachtskekse ، والتي يسهل صنعها في المنزل.

كتابة رسالة أو بريد إلكتروني إلى سانتا (بابا نويل):

يدعى سانتا كلوز أو بابا نويل باللغة الألمانية Weihnachtsmann (رجل عيد الميلاد) ، وهو موجود كل عام في قرية Himmelpfort شرق ألمانيا، و لديه فريق خاص للرد على رسائل الأطفال ومخاطبة رغباتهم.

وهذا هو عنوان إرسال الرسائل بالتحديد An den Weihnachtsmann, Weihnachtspostfiliale, 16798 Himmelpfor.

احصل على تقويم عيد الميلاد Adventskalender:

يبدأ العد التنازلي لقدوم عيد الميلاد لدى الأطفال والعائلات في جميع أنحاء ألمانيا من خلال تقويم البشارة، وهو عبارة عن تقويم بورق مقوى فيه حلوى، ويفتح الأطفال كل يوم باباً أو مكاناً فيه لتلقي القليل من الشوكولاتة أو غيرها من الحلويات.

احصل على كسارة البندق (أو شاهد المسرحية):

تمثال كسارة البندق Nussknacker الخشبي المعروف في جميع أنحاء العالم، هو اختراع ألماني يعود تاريخه إلى القرن الثالث عشر أو الرابع عشر.

ومن التقاليد الألمانية وضعه في المنزل لجلب الحظ السعيد، بالإضافة إلى الفائدة من استخدامها.

و إذا كنت قرب Erzgebirge ، يمكنك زيارة متحف كسارة البندق الوحيد في أوروبا.

التزلج على الجليد:

يعتبر التزلج على الجليد من أهم النشاطات الشتوية في موسم الأعياد، و تقع العديد من حلبات التزلج في الهواء الطلق بجوار أسواق الكريسماس مباشرة وتنطلق بإيقاعات العطلات ، منها ساحات التزلج الشهيرة بجوار نافورة نبتون المتوهجة في برلين.

تزيين المنزل:

يقوم العديد من الألمان بتزيين شققهم و منازلهم بزينة عيد الميلاد . لكن هذا العام وبسبب ارتفاع أسعار الكهرباء بشكل كبير ، لجأ العديد إلى البدائل للأضواء ، مثل الشموع الحمراء الساطعة وأكاليل الزهور.

الاحتفال بيوم الملوك الثلاثة:

يحتفل الألمان بيوم الملوك الثلاثة أو ما يعرف باسم عيد الغطاس في اللغة الإنجليزية، والذي يصادف بعد عيد الميلاد ورأس السنة الجديدة ، في السادس من يناير 2023. و في بعض الولايات الألمانية يتم تنظيم العديد من المجموعات الغنائية بهذه المناسبة حتى اليوم.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد