احصل على المساعدة لتقديم إقرارك الضريبي في ألمانيا

0 133

احصل على المساعدة لتقديم إقرارك الضريبي في ألمانيا

يعتبر تقديم الضرائب في ألمانيا أمراً محيراً وصعباً، خاصة النسبة للذين لا يعرفون اللغة الألمانية أو يصعب عليهم فهم المصطلحات الضريبية الصعبة. ولكي تفهم كيفية التقديم عليك أن تحصل على بعض المساعدة.

دليل تفصيلي للإقرارات الضريبية في ألمانيا:


نشرت Wundertax أداة خاصة بحساب الضرائب للأشخاص الذين ليس لديهم أي معرفة مسبقة بالضرائب في ألمانيا. وبواسطة هذه الأداة يمكن تقديم الإقرار الضريبي والمطالبة باسترداد قيمة الضريبة خلال 17 دقيقة فقط.

الدليل المفصل من Wundertax خطوة بخطوة للحصول على أكبر قدر من استرداد الضريبة:

1- إدخال البيانات الشخصية:


عليك أولاً إدخال اسمك وكنيتك، وتاريخ ميلادك وعنوانك، بالإضافة إلى ديانتك وحالتك الاجتماعة، وذلك بعد اختيار السنة الضريبية التي ترغب في تقديم الإقرار الضريبي لها. و إذا كنت متزوجاً ، يوجد خيار بتقديم إقرار ضريبي مشترك مع زوجك / زوجتك.

2- معلومات الدخل:


تعتبر هذه الخطوة هي الأهم في أداة حساب الضرائب. سواء كنت تعمل بشكل تقليدي أو تعمل لحسابك الخاص.

ويحتاج الموظفون العاديون إلى تقديم شهادة ضريبة الدخل الخاصة بهم (Lohnsteuerbescheinigung) التي يقدمها أصحاب العمل. بينما يستطيع أصحاب الأعمال الحرة إدخال معلوماتهم عبر علامة التبويب “مصادر الدخل الأخرى”.

وبعد إدخال جميع البيانات، تحسب الآلة الحاسبة لـ Wundertax المبلغ المقدر للضرائب المستحقة عليك بشكل مباشر، وتقدير قيمة استرداد الضريبة بعد إدخال نفقاتك.

3- إدخال النفقات:

هنا تستطيع إدخال نفقاتك المختلفة، مثل الفواتير، مصاريف طلب الوظيفة ، مصاريف التدريب ، ورسوم الجمعيات المهنية ، ومستشاري الضرائب ، وتكاليف الاتصالات ، ويمكنك خصم تكاليف أداة ضريبة Wundertax على إقرارك الضريبي عند الإقرار الضريبي للسنة التالية.

4- إضافة مصاريف العمل و الدراسة:


في هذه الخطوة ، تستطيع خصم المزيد من التكاليف والمصاريف لأسباب مهنية أو تعليمية ، على سبيل المثال أجهزة الكمبيوتر والبرامج والكتب وغيرها.

وبحسب الأداة، إذا أنفقت أقل من 110 يورو على هذه الأمور ، لن تعود بحاجة تحديد نوع العنصر أو المادة أو التكلفة الإجمالية أو تاريخ الشراء. ومن المهم هنا الاحتفاظ بالإيصالات والفواتير، عند طلب مكتب الضرائب (Finanzamt) إثباتاً.

5- تحديد تكاليف التنقل والمواصلات:


هنا يمكنك خصم تكاليف الذهاب للعمل، و تقديم عنوان منزلك ومكتبك. وتستطيع خصم حوالي 30 سنتًا لكل كيلومتر للسفر باتجاه واحد من إلى العمل أو العكس ، مهما كانت وسيلة النقل.

و ابتداءً من تاريخ 1 يناير 2021 ، ارتفع بدل المواصلات إلى 35 سنتاً للكيلومتر.

6- النفقات الأخرى:

يمكنك ذكر نفقاتك الإضافية الأخرى خلال السنة الضريبية مثل مصاريف العناية و رعاية الأطفال، خدمات المنزل و العائلة ، تكاليف الرعاية الصحية ، وتكاليف التأمين، مصاريف رحلات العمل ، التبرعات، وغيرها. ويمكن خصم تكلفة التنقل المهني.

7- إدخال البيانات الضريبية الشخصية:


في الخطوة الأخيرة ، يجب عليك إدخال البيانات المهمة الخاصة بك التي تهم مكتب الضرائب لمعالجة إقرارك الضريبي ، مثل المعرّف الضريبي أو رقمك الضريبي (Steuer-ID أو Steuernummer). كما عليك ذكر تفاصيل حسابك المصرفي. وبعد مراجعة مدخلاتك، تتحقق أداة wundertax بشكل تلقائي حول إذا كانت البيانات التي قمت بإدخالها منطقية أو بحاجة مراجعة.

وبعد إرسال إقرارك الضريبي إلى مكتب الضرائب، عليك الانتظار لفترة قد تصل إلى 10 أسابيع حتى تحصل على استرداد الضريبة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد