الأعياد والإحتفالات في ألمانيا: معلومات حول تواريخ المناسبات ذات الصلة

0 566

تتمتع الأعياد والإحتفالات في ألمانيا بأهمية بالغة لدى المواطنين الألمان ، خصوصا أن البلاد تحتفل بكثير من المناسبات الإقليمية والإجتماعية التي تجري على مدار السنة. يجب على أولئك الذين ينتقلون إلى ألمانيا أن يتعرفوا على هذه الأيام حتى يكونوا مستعدين للعادات الجديدة وتقاليد العطلات ومستعدون للانضمام إلى الاحتفالات على الفور.

1) الأعياد والإحتفالات في ألمانيا؟

باعتبارها دولة ذات أغلبية مسيحية، فإن معظم الاحتفالات والأعياد الوطنية الألمانية هي احتفالات دينية.ومع ذلك تحتفل ألمانيا أيضًا بعدد من الفعاليات غير الدينية.

2) الأعياد التي يحتفل بها الألمان؟

قائمة أساسية بالأعياد الألمانية المحتفل بها في البلاد والأعياد القادمة:

  • يوم الإصلاح (إصلاح): أكتوبر، 31، 2020، السبت
  • عيد جميع القديسين (أليرهيليغن): نوفمبر، 01، 2020، الأحد
  • عشية عيد الميلاد (Weihnachten): ديسمبر، 24, 2020, الخميس
  • عيد ميلاد المسيح (Weihnachtstag): ديسمبر, 25, 2020, الجمعة
  • يوم الملاكمة (Zweiter Weihnachtsfeiertag): ديسمبر, 26, 2020, السبت

3) ما هو موعد عيد الفصح هذا العام؟

يقام عيد الفصح في ألمانيا من الجمعة 10 أبريل إلى يوم الاثنين 13th في عام 2020 ، كما يعتبر يوم الاثنين الفصح 13 أبريل (أوسترمونتاج) عطلة وطنية رسمية في ألمانيا.

4) كيف يتم الاحتفال بيوم العمال في ألمانيا؟

عيد العمال ، الأول من مايو ، في ألمانيا هو يتميز بمزيج من الطقوس التقليدية وكذلك الاحتفالات بحقوق العمال. هناك الكثير من الاحتفالات والحفلات ليلة 30 أبريل إلى 1 مايو.

ويكون شعار هذه الليلة هو بالألمانية “تانز إن دن ماي أو” وباللغة العربية تعني “الرقص حتى مايو”.

فضلا عن ذلك ، يصادف يوم الأم ، 10 مايو ، عيد الأم (Muttertag) في الأسبوع الثاني من شهر مايو.

يتميز عيد الأم بتقديم الزهور والبطاقات للأم ، ويوم عيد القيامة ، 21 مايو ، وهو عيد القيامة (Christi Himmelfahrt) ، بعد 40 يومًا من عيد الفصح ، كما يعتبر كذلك عيد وطني رسمي في ألمانيا.

في عيد الصعود ، يحضر المسيحيون ، ولا سيما الكاثوليك ، خدمة الكنيسة ويقضون الوقت مع العائلة هناك.

إنه أيضًا عيد الأب الذي تستمتع فيه مجموعات من الأقارب الذكور بالأنشطة معًا.

علاوة على ذلك ، يصادف يوم الاثنين ، 1 يونيو (Pfingstmontag) ، يوم الاثنين السابع بعد عيد الفصح ، وهذا يعني يوم عطلة للموظفين الألمان.

بالنسبة للكاثوليك ، فهو يعتبر بمثابة يوم مقدس للاحتفال. لذلك في جنوب وغرب البلاد ، يذهب الكثير من الناس إلى الكنيسة.

عيد الافتراض ، 15 أغسطس ، وهو عبارة عن مهرجان مسيحي آخر يحتفل به الكاثوليك في الغالب ، وبالتالي يكون أكثر وضوحا في المناطق الجنوبية والغربية لألمانيا.

في الواقع ، تعتبر عطلة رسمية في ولايتي بافاريا وسارلاند. يشير عيد انتقال مريم إلى صعود مريم إلى السماء.

يحضر الكاثوليك قداسًا خاصًا يقدمون فيه جوز ماري (الجوز والبندق) للأطفال.

مهرجان أكتوبر ، 19 سبتمبر ، بالنسبة للكثيرين الذين ينتقلون إلى ألمانيا ، فإن فكرة مهرجان أكتوبر تستقطب أكثر من الاحتفالات الدينية العديدة.

ومع وجود الكثير من البيرة ، وركوب المعارض والموسيقى التقليدية ، تبدأ معظم أحداث مهرجان أكتوبر في أواخر سبتمبر وتستمر حتى حوالي 5 أكتوبر.)

إقرأ أيضا: ألمانيا: ما الأشياء المميزة التي تشتهر بها قلب أوروبا النابض ؟

★ هل مهرجان أكتوبر هو عطلة ألمانية؟

لا يعتبر هذا الحدث الذي يستمر لمدة شهر ، للأسف ، عطلة وطنية. ومع ذلك ، يحجز الكثير من الناس يومًا أو أسبوعًا إجازة من العمل للاستمتاع بالمهرجان.

★ ما هي المدن في ألمانيا التي تحتفل بمهرجان أكتوبر؟

ميونيخ هي الأكثر شهرة ، حيث يزورها ستة ملايين زائر كل عام ، ولكن العديد من البلدات والمدن تستضيف هذا المهرجان بما في ذلك:
– شتوتغارت.
فرانكفورت.
– هانوفر.
– برلين.

★ عيد الوحدة: من أهم الأعياد والإحتفالات في ألمانيا ، لماذا ؟

يوم الوحدة الألمانية ، أكتوبر 3 وهو أهم عطلة غير دينية في ألمانيا. إنه يوم عطلة وطني حيث يمنح الألمان يوم عطلة في الثالث من أكتوبر. فضلا عن ذلك ، يعتبر عيد الوحدة من أهم الأعياد والإحتفالات قدسية ، لأنه يجمع الأمة الألمانية التي عاشت الإنقسامات لسنوات طويلة.

وتم تأسيس العيد في عام 1990 بعد إعادة توحيد ألمانيا الغربية والشرقية في أعقاب أشهر قليلة من سقوط جدار برلين.

كل عام ، تستضيف مدينة مختلفة الحدث الاحتفالي الرئيسي ، ويتم الاستمتاع بالاحتفالات في جميع أنحاء البلاد.

يوم الإصلاح ، 31 أكتوبر وهو اليوم الذي علق فيه مارتن لوثر أطروحته على باب كنيسة في فيتنبرغ عام 1517 والأخيرة معترف بها من قبل البروتستانت (وخاصة اللوثرية)

وهي عطلة رسمية في تسع ولايات فيدرالية في ألمانيا بما في ذلك براندنبورغ ومكلنبورغ فوربومرن وساكسونيا وتورنغن وشليسفيغ هولشتاين وهامبورغ وساكسونيا السفلى وبريمن.

يتم تمييز اليوم بخدمة كنسية خاصة أو ببساطة عن طريق قضاء بعض الوقت مع العائلة والأصدقاء.

عشية عيد الميلاد ، 24 ديسمبر ، بداية عطلات الشتاء في ألمانيا. تغلق المتاجر في منتصف النهار عشية عيد الميلاد (Weihnachten) وتسمح العديد من المكاتب للعاملين بالمغادرة مبكرًا للعودة إلى المنزل وقضاء الوقت مع العائلة والاستمتاع بوجبة تقليدية من سلطة البطاطس والنقانق.

إن حضور قداس منتصف الليل عشية عيد الميلاد للاحتفال بنهاية المجيء (الذي يبدأ في السادس من ديسمبر).

يعد يوم عيد الميلاد احد اكبر الاعياد فى البلاد والذى يأتى فى شهر ديسمبر يوم 25 ففي ألمانيا يتم الاحتفال بعيد الميلاد من قبل الأسر المتدينة وغير العلمانية.

6) كيف تحتفل ألمانيا بعيد الميلاد ؟

الأعياد والإحتفالات في ألمانيا

يتمحور يوم الكريسماس حول وليمة فخمة مع عائلة كبيرة حيث يتم تناول أوزة مشوية أو بط. تميل العائلات إلى البقاء في المنزل معًا ، ولعب ألعاب مثل إخفاء المخلل – أحد أعظم التقاليد الألمانية!

7) ما هي أهم عطلة في ألمانيا؟

من الصعب تحديد أهم عطلة في ألمانيا. بالنسبة للكاثوليك ، تعتبر المهرجانات الدينية جميعها مهمة ، بينما يميل البروتستانت إلى التركيز أكثر على عيد الفصح وعيد الإصلاح.

يوم الوحدة يكتسي أيضا أهمية سياسية واجتماعية بالغة حيث يعد من بين أهم الأعياد والإحتفالات في ألمانيا ، ويتم الاحتفال به في جميع أنحاء البلاد. بالنسبة للجميع تقريبًا ، فإن عيد الميلاد في ألمانيا هو موعد خاص جدًا.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد