الإقامة الدائمة في ألمانيا 2021

0 1٬507

كيف تحصل على الإقامة الدائمة في ألمانيا 2021 كافة الشروط ومتطلبات للحصول على الإقامة الدائمة في ألمانيا ان السفر إلى المانيا والإقامة بشكل دائم لا يعتبر بالأمر الهين، وذلك بفضل القوانين الصارمة التي تضعها الحكومة الألمانية فيما يختص بشان الإقامة، ولكن علي النقيض قد يتطلب الأمر بعد العناء من اجل الفوز بتلك الإقامة والاستقرار فيها والتمتع بجميع المميزات التي يتمتع بها المواطن العادي في ألمانيا 

 الإقامة الدائمة في ألمانيا 2021 كافة الشروط ومتطلبات

قد يختلط الأمر علي بعض المغتربين فيما يختص بالإقامة المؤقتة والتي قد تم تخصيصها لمدة معينة لا تصل إلى أكثر من سنة، و البطاقة الزرقاء للاتحاد الأوروبي والتي يتم منحها إلى فئة معينة والتي تتشابه إلى حد كبير الإقامة المؤقتة، ولكنها تختلف من حيث الإقامة والمميزات، أما عن الإقامة الدائمة فإن لها شروط مختلفة ومتطلبات معينة حتي يمكن الحصول عليها.

الإقامة الدائمة في ألمانيا في عام 2021

ان الحصول علي تصريح الإقامة الدائمة يتيح لك الفرصة التي يمكنك من خلالها ان تقوم بالتصرف بحرية فيما يتعلق بالسفر او العمل في أي وقت وأي مكان، قد يكون شروط الإقامة في ألمانيا بشكل مؤقت أقل صعوبة عن الإقامة الدائمة، حيث أن الإقامة الدائمة لها شروط قد تكون في غاية الصعوبة إلي بعض الأشخاص واليكم فيما اهم التفاصيل حول هذا الموضوع.

الشروط اللازمة للحصول علي الإقامة الدائمة في ألمانيا

  • يجب علي المتقدم ان يكون علي خبرة كاملة باللغة الألمانية، وذلك عن طريق الحصول المستوى B1 وكلما زاد المستوى كلما كان افضل.
  • يجب الحصول علي خطاب توصية من احد الشركات التي ترغب في العمل لديهم أو كنت  تعمل لديهم بالفعل، مع عرض جميع المؤهلات الخاصة بهذا العمل.
  • يجب تقديم جواز سفر ولا يمكن ان يتم تقديم جواز منتهي المفعول.
  • علي المتقدم ان يقوم بتقديم شهادة تشير ان هذا الشخص له تأمين صحي.
  • علي المتقدم ان يقوم بتقديم شهادة تشير ان هذا الشخص له سجل جنائي نظيف.
  • علي المتقدم ان يقوم بتقديم شهادة طبية تشير ان هذا الشخص مؤهل بشكل كامل للعمل أو الدراسة.
  • يجب المتقدم ان يقوم بتقديم بعض الأوراق التي تثبت انه مستقر ماديا، حيث انه يستطيع التكفل بنفسه أو أسرته.

شروط أخرى يجب علي الشخص الالتزام بها للحصول علي الإقامة الدائمة في ألمانيا

 في حالة تقديم الأوراق السابق ذكرها يجب تنفيذ بعض الشروط الأخرى لبعض أشخاص معنية، وتنقسم تلك الشروط إلي التالي، في حالة الزواج من سيدة ألمانية يجب ان يتم تقديم شهادة تثبت انه متزوج ويرغب في تلك الإقامة للعيش مع زوجته، أما عن الحالة الأخرى في تختص بالطلاب الأجانب حيث يجب تقديم شهادة تفيد قبول الطالب في إحدى الجامعات حتي يثبت الإقامة بهدف التعليم.

المتطلبات اللازمة من أجل الإقامة الدائمة في ألمانيا

  • يجب تسجيل العنوان الحقيقي الذي يقيم في الشخص ولا يجب ان يكون العنوان تابع لشخص ما أي انه يجب ان يكون المنزل الفعلي له.
  • كما ذكرنا سابقا يجب ان يتوفر لدى الشخص تأمين صحي حتي يتم التأكد من قبل الحكومة ان هذا الشخص مؤمن عليه.
  • كما يجب تقديم شهادة موثقة من أي جهة بنكية تفيد بأن هذا يتعامل مع مصرف مالي معين وأنه يعول نفسه.
  • يجب الحصول علي نموذج طلب من مكتب الهجرة والذي يمكنك من خلالها تحديد موعد في أقرب وقت ممكن.
  • لا يجب التأخر عن الموعد المحدد حتي لا يتم استبعادك أو تأجيله إلى موعد آخر.
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد