التخرج في ألمانيا: معلومات حول نهاية المدرسة الثانوية والحصول على الشهادة

0 265

يعد التخرج في ألمانيا من المدرسة الثانوية بمثابة صفقة كبيرة جدًا. فهو يدل على إنجازات الطالب ومثابرته من خلال النظام التعليمي الصارم والصعب في ألمانيا ، فبمجرد أن يمضي الطلاب سنوات من العمل الشاق – وقد جلسوا واجتازوا اختبارات التخرج بنجاح – يمكنهم الاستمتاع بحفلات التخرج التي تكون أشبه بحفلات عائلية.

1) الأنواع المختلفة من المدارس الثانوية الألمانية

لكل منها دبلومة خاصة بها وامتحانات للكتابة والنجاح.. وستحصل في هذه المقالة معلومات مفيدة بحيث تشكل تخرجًا ناجحًا من كل نوع من أنواع التعليم الثانوي في ألمانيا.

★ امتحان Abitur

هو الاختبار النهائي الذي يكتبه الطلاب عادةً في نهاية السنتين التحضيريتين للامتحان في مدرسة “Gymnasium” الأكاديمية ، وهو في الأساس امتحان مؤهل للتعليم العالي (الجامعي) ، وهو مفتوح أيضًا للطلاب الذين انتقلوا من Realschule إلى Gymnasium في العامين الأخيرين.

كما أنه عبارة عن اختبار القدرة الفكرية لطلاب المدارس الثانوية ، ولكنه مفتوح أيضًا للأفراد العاملين أو الذين يظهرون قدرة فكرية معينة ويرغبون في الالتحاق بالتعليم العالي الألماني.

على الرغم من وجود الكثير من الجدل والكلام حول Abitur ، إلا أنه صارم ولكن لا يمكن التراجع عنه. إنه ببساطة يختبر معرفة الطلاب في مجموعة من المواد التي كانوا يدرسونها ويستعدون لها على مدار العامين الماضيين (وطوال فترة دراستهم السابقة).

وتشمل هذه المواد كل من الرياضيات ، واللغات الأجنبية ، ومحو الأمية ، والعلوم ، (على سبيل المثال لا الحصر).

★ دورات مرتبة الشرف

للمساعدة في التحضير بشكل أفضل ، اختر دورات “مرتبة الشرف” الأكثر تقدمًا في التعليم الألماني ولكنها تترك الطالب جيدًا ومستعدًا لكتابة امتحانات Abitur.

★ إمتحان Fachabitur

هناك أيضًا “Fachabitur” (مؤهل الالتحاق بالتعليم العالي المقيد بموضوع معين) مثل Abitur أو Abi ، فهو يتيح للطلاب الالتحاق بالتعليم العالي.

ومع ذلك ، فإن هذا المؤهل يقتصر على مواد محددة ويهدف إلى إعداد الطلاب لدراسة مواد معينة فقط في الجامعة – عادة في الجامعات للعلوم التطبيقية.

2) ما هو عمر تخرجك من المدرسة الثانوية في ألمانيا؟

يعتمد سن التخرج على المدرسة النوع أو “الدفق” التعليمي الذي يتم وضع الطالب فيه. يتخرج طلاب Gymnasium في سن 18 عامًا.

ومع ذلك ، يمكن لطلاب Realschule التخرج في سن 15 أو 16 عامًا. تعليم الطلاب من الصف الخامس إلى العاشر ،

مما يتيح الدخول إلى مؤهل على المستوى المهني أو دورة تدريبية مهنية ، وهو أقل صرامة من نظام Abi ، ولا يسمح للطلاب بالدخول في دورات على المستوى الجامعي.

ومع ذلك ، فهي تعدهم لدخول سوق العمل بشكل مميز. تظهر هذه الاختبارات والدبلومات الناتجة أن الطالب قد حقق مستوى معينًا من الدراسة في المجتمع الألماني.

نظرًا لأن تيار Realschule يعد الطلاب لشغل مناصب متوسطة المستوى ومناصب تجارية ، فإن الحصول على دبلومة Realschule يمكن أن يكون أمرًا حيويًا لبدء مرحلة جديدة ومهنية من الحياة.

إقرأ أيضا: الدراسة في ألمانيا: 10 أسباب تجعلك تختار الولوج للجامعات الألمانية

3) هل هناك أي حفلات تخرج في ألمانيا ؟

التخرج في ألمانيا

معظم حفلات التخرج في ألمانيا لطلاب المدارس الثانوية غير رسمية. تعتمد طبيعة الحفل أو الاحتفال الذي يتم تنظيمه على المدرسة.

سيحتفل الطلاب وعائلاتهم بالطبع ، ومن المحتمل أن تقيم المدرسة احتفالًا خاصًا بها. ومع ذلك ، هذه ليست مفصلة للغاية ، ومعظم الطلاب يأخذون على عاتقهم “الاحتفال” والاحتفال مع بعضهم البعض

★ التدريب الداخلي مدفوع الأجر شيء في ألمانيا !

ويمكن أن تكون هذه طرقًا ممتازة لكسب المال في “التعلم أثناء العمل”. يقدم موقع Fact.com عوامل تصفية شاملة للبحث عن الوظائف والتي يمكن أن تساعدك في العثور على تدريب أو وظائف مدفوعة الأجر كطالب عامل (Werkstudent) ، فقط على ما تم تدريسه خلال سنوات دراستهم.

إنها تعتبر أقل أكاديمية من المؤهلات المدرسية الأخرى – لكن هذا لا يعني أنها ليست ذات قيمة كبيرة. نظرًا لأن Hauptschule مخصص للطلاب المتجهين إلى مدرسة التجارة أو الدخول في منصب صناعي ، فإن Hauptschulabschluss هو أيضًا تذكرة في بعض الأدوار المهنية أو على مستوى المبتدئين أو التلمذة الصناعية التي تقدم تدريبًا إضافيًا.

4 – ما هى الإحتمالات المتاحه امامك بعد التخرج فى المانيا ؟

هناك العديد من الاحتمالات المتاحة للطلاب بعد التخرج من التعليم الثانوي. التعليم العالي في ألمانيا موجه للطلاب الذين يرغبون في تحسين مهاراتهم التعليمية.

فضلا عن ذلك ، يعد التدريب العملي أو المهني والتدريب المهني (Ausbildungen و Praktika) مثاليين للطلاب الذين يرغبون في تكريس أنفسهم لتعلم حبال مجال صناعي معين.

خريجو المدارس الثانوية مستعدون لتقديم مساهمات كبيرة في الاقتصاد الألماني ونسيج المجتمع. لأولئك الذين يتطلعون إلى الحصول على مزيد من التدريب واختيار التطوير المهني ، هذا متاح من خلال فرص التعليم المستمر لجميع المتخرجين الجدد في ألمانيا بمختلف أنظمة التدريس المعتمدة فدراليا من الحكومة الألمانية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد