الحصول على تأشيرة الأبحاث العلمية في المانيا

0 70

الحصول على تأشيرة الأبحاث العلمية في المانيا

تختلف التأشيرات التي تمنحها السفارة الألمانية باختلاف الغرض منها، فهنالك تأشيرة الطالب، تأشيرة البحث عن عمل، تأشيرة العمل، تأشيرة الزيارة و أيضاً تأشيرة الأبحاث العلمية.

و تهتم ألمانيا البحث العلمي بشكل كبير، و يوجد العديد من المؤسسات البحثية المهمة للمهتمين بهذا المجال، ويحتاج الشخص الحصول على تأشيرة أو تصريح إقامة لغرض البحث إذا كان من خارج المانيا ودول الاتحاد الأوروبي. انظر المادة 18 د من قانون الإقامة §18d Aufenthaltsgesetz

الحصول على تأشيرة البحث العلمي:

يمكن التقدم بطلب للحصول على تأشيرة البحث العلمي بشروط معينة،وهي:

  • إثبات وجود اتفاقية استضافة من قبل مؤسسة بحثية يعترف بها المكتب الاتحادي للهجرة واللاجئين (BAMF). انظر موقع bamf.de لمساعدتك في إيجاد قائمة بالمؤسسات البحثية.
  • دليل على إتمام تنفيذ مشروع البحث .
  • شهادات جامعية أو خبرات أو مهارات خاصة.

ويجب على مؤسسة البحث المستضيفة، التعهد كتابياً بالتكفل بتغطية تكاليف المعيشة و أية تكاليف إضافية.

أين يمكن التقدم بطلب الحصول على تأشيرة البحث العلمي في المانيا؟

يجب التقدم بطلب للحصول على التأشيرة في السفارة أو القنصلية الألمانية في بلدك الأم أو في بلد مجاور وتقديم جميع الأوراق والمستندات هناك.

وفي حال كان الشخص ليس بحاجة تأشيرة لدخول ألمانيا، كأن يكون مواطناً من دولة في الاتحاد الأوروبي أو مقيماً فيها أو من دولة يسمح لمواطنيها بدخول المانيا دون تأِشيرة، عليه ابلاغ سلطات الهجرة في مكان إقامته الجديد بعد دخول المانيا وتقديم المستندات المطلوبة هناك.

يمكنك الاطلاع على قائمة الدول التي يحتاج مواطنوها تأشيرة لدخول ألمانيا في هذا الموقع auswaertiges-amt.de  .

بعد دخول المانيا:

بعد دخول المانيا، يجب على الشخص إبلاغ سلطات الهجرة في مكان الإقامة الجديد خلال مدة لا تتجاوز الثلاثة أشهر والتقدم بطلب للحصول على تصريح إقامة .

كما يجب عليه تقديم المستندات و الأوراق التي ذكرت في هذا المقال،والتسجيل لدى الشرطة وتسجيل عقد الإيجار. وبعد تحقق السلطات من صحة المستندات المقدمة، تقرر إمكانية الحصول على تصريح إقامة أو لا.

وفي حال تم منح الشخص تصريح إقامة، يسمح له بالبقاء في ألمانيا لمدة عام واحد على الأقل وإجراء البحث، ويمكن التجديد في حال استمرت متطلبات البحث.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد