الحياة في ألمانيا: دليل المعيشة في ألمانيا كمغترب

0 1٬152

هل قررت الانتقال إلى ألمانيا! بعد أن تمر بالكابوس البيروقراطي للحصول على تصريح الإقامة  أو تصريح العمل أو الجنسية ، فأنت على استعداد لاستكشاف كل ما تدور حوله ألمانيا. بالطبع سمعت أن هذه هي أرض الفرص الأوروبية مع المدن والبلدات الجميلة ، وكلها نظيفة للغاية. ولكن كيف تبدو الحياة في ألمانيا؟ سنتناول هنا بعض خصائص الحياة في ألمانيا ، أفضل وأرخص الأماكن للعيش في ألمانيا ، بالإضافة إلى تكلفة المعيشة.

العملة

اليورو هو العملة الرسمية لألمانيا. ربما تكون قد عرفت هذا ، ولكن إذا كنت قادمًا من دولة تختلف فيها العملة ، يرجى العلم أنك ستحتاج إلى استبدالها باليورو أو أنك لن تتمكن من شراء أي شيء. الخيار الآخر هو أن تستخدم بطاقة الخصم أو الائتمان الخاصة بك ، والتي سيتم تحميلها بعد ذلك مع النفقات.

اللغة

يتكلم الألمان الألمانية. بالطبع ، يتحدثون لغات أخرى مثل اللغة الإنجليزية ، ولكن للتنقل في جميع أنحاء البلاد ، من الأفضل أن يكون لديك على الأقل بعض المهارات اللغوية الأساسية. قد تشعر بالاستياء إذا لم تكن لديك فكرة عن كيفية إلقاء التحية ، من فضلك ، وشكرا لك باللغة الألمانية. تعلم الباقي أمر صعب للغاية حيث أن قواعد القواعد صعبة ، ولكن في كل مدينة أو بلدة تعيش فيها ، ستكون هناك مدرسة لغة تقدم دورات في اللغة الألمانية.

شعب مسالم

الحياة مشغولة للغاية في ألمانيا كما في أي مكان آخر. ولكن بشكل عام ، هناك سلام وهدوء في أي مكان تذهب إليه. باستثناء الأندية ، التي ستعزف موسيقى التكنو. بخلاف ذلك ، ستجد أن الألمان يحبون صمتهم ، وأن الفساد منخفض ، وأنه لن يكون من الصعب العثور على عمل.

يحب الألمان قواعدهم

إنه الرأي النمطي ، لكن الألمان هم مجموعة محبة من الناس. لديهم قوانين مكتوبة وغير مكتوبة يلتزمون بها دينياً. وإذا فعلت شيئًا خاطئًا ، فلا تتوقع أن تتخلص من الخطاف. تجرأ على السير على الأقدام وعبور الشارع على ضوء المشاة الأحمر وستحصل حتمًا على مظهر قذر أو سيتوقف أحدك ويوبخك. لذا اقرأ واطلع على ما يمكنك وما لا يمكنك فعله في منزلك الجديد.

حقوق أفضل للعمال

يتم تقدير الموظفين في ألمانيا كثيرًا. إذا كنت أمريكيًا تعيش في ألمانيا ، فربما لاحظت ذلك أكثر من غيرك. لدى الموظفين الكثير من المنظمات التي تحمي حقوقهم وإذا اشتكت ، فسوف يستمع شخص ما. كموظف ، لن يتم استغلالك ولن تكون تحت رحمة رئيس متوسط.

خدمة عملاء سيئة

إذا كنت تعيش في مكان يسود فيه القول “الزبون ملك” ، فستفاجأ تمامًا في ألمانيا. عادة ما يعاني الألمان من عدم تقديم خدمة عملاء ممتازة ، أو على الأقل ليس على المستوى الذي اعتاد عليه معظم الأمريكيين أو الكنديين.

تأثيث الشقة

ناهيك عن أن العثور على مكان للعيش أمر صعب ومكلف للغاية مع جميع الرسوم التي ستدفعها. ولكن عند الانتقال ، ستجد الشقة فارغة. إذا كنت معتادًا على الانتقال إلى مكان جديد ولديك عدد قليل من الخزائن ، ومطبخ ومغسلة حمام ، وربما إطار سرير أو خزانة ، انسى ذلك. لا تحتوي معظم الشقق الألمانية على تجهيزات إضاءة ، ناهيك عن أشياء أخرى. لذا كن مستعدًا لشراء مطبخ ومفروشات أخرى عندما تنتقل إلى منزلك الجديد. يمكنك العثور على أشياء رخيصة في قوائم الصحف المحلية أو في متجر أثاث مستعمل.

وسائل النقل العام جيدة

القطار والحافلة في الوقت المحدد. كما أنها نظيفة. تستخدم وسائل النقل العام على نطاق واسع في ألمانيا وهي تجربة جيدة بشكل لا يصدق. إذا كنت معتادًا على القول بأن الحافلة أو القطار تأخرت كذريعة لعدم بدء العمل في الوقت المحدد ، فلن يكون ذلك مقبولًا في ألمانيا. يحظى الطلب والتوقيت المناسب بتقدير كبير هنا ، لذلك سيكون لديك وقت كبير باستخدام وسائل النقل العام.

مدن بنيت للدراجات

تم بناء الطرق في ألمانيا لجميع أنواع النقل. فهي صديقة للمشاة ، والأهم ، صديقة للدراجات. عندما تنتقل إلى مدينة جديدة ، سيكون أرخص وسيلة نقل بالدراجة ، لذلك يمكنك استخدام هذا في ألمانيا كثيرًا. تحتوي جميع الطرق تقريبًا على ممر مصمم خصيصًا للدراجات وستشاهد راكبي الدراجات في كل مكان.

صديقة لإعادة التدوير

يصل الطلب في ألمانيا إلى حد تضمين القمامة الخاصة بك. سترى صناديق خاصة لجميع أنواع القمامة ، وهناك وقت محدد يجب عليك فيه إعادة التدوير. ألمانيا بلد صديق للبيئة ، لذلك يجب عليك تحسين مهاراتك في إعادة التدوير ومعرفة المواد التي تذهب إليها عندما تنتقل إلى هناك.

نظام تعليمي جيد

التعليم أمر جيد في ألمانيا . إنها ذات جودة عالية ، والأهم من ذلك أنها مجانية. لن تضطر على الأرجح إلى دفع أي رسوم دراسية للجامعة ، أو ربما بضع مئات من اليورو لكل فصل دراسي. الفرق مع الرسوم الدراسية الأمريكية ، على سبيل المثال ، مذهل. بينما تتخرج في الولايات المتحدة بجبل من الديون ، في ألمانيا ، يمكنك البدء في كسب راتب كامل دون عبء سداد تعليمك.

كل شيء يغلق يوم الأحد

قد يبدو هذا غريبا ، لكنها ليست أسطورة. جميع المتاجر مغلقة مساء السبت ولا تفتح حتى صباح الاثنين. يوم الأحد هو وقت للراحة في ألمانيا ، لذا توقعه واستخدمه جيدًا. معظم الأجانب عندما ينتقلون إلى ألمانيا لأول مرة ينسون هذه الحقيقة المهمة وقد ينتهي بهم المطاف بدون خبز يوم الأحد ، لذا تأكد من الذهاب إلى المتجر يوم السبت والتقاط الطعام والأشياء الأخرى التي تحتاجها.

الكثير من فرص السفر

تقع ألمانيا في وسط أوروبا. والسفر في أوروبا أرخص بكثير من أماكن أخرى ، خاصة في الولايات المتحدة. يمكنك أن تكون في بلد آخر في غضون ساعات قليلة. يمنحك فرصًا هائلة للسفر حتى داخل الدولة حيث أنها كبيرة جدًا ، وخارجها أيضًا ، لرؤية الثقافات المختلفة.

طعام جيد

يذهب الناس إلى ألمانيا مع توقع تناول الكثير من النقانق ولا شيء آخر. ألمانيا لديها تشكيلة واسعة من الأطعمة ، من اللحوم إلى الحلويات. يمكنك الحصول على مجموعة كبيرة من الخبز والمخبوزات الأخرى أيضًا. قد لا تتمكن من العثور على الأطعمة المريحة في بلدك بسهولة ، ولكن ستتاح لك الفرصة لتجربة العديد من الأطباق والمكونات المختلفة التي ستكون لذيذة.

ما هي أفضل الأماكن للعيش في ألمانيا؟

إذا لم تختر مكانًا للإقامة في ألمانيا ، فلا تتسرع في اتخاذ القرار. ألمانيا بلد ضخم ولكل مكان أجواء وفرص متميزة. لذلك قمنا هنا بإدراج بعض أفضل المدن للعيش في ألمانيا وفقًا لفرص العمل. ثم سنقوم أيضًا بإدراج بعض أرخص المدن في ألمانيا.

أفضل المدن للعيش في ألمانيا من خلال فرص العمل

  1. ميونيخ
  2. دوسلدورف
  3. فرانكفورت
  4. برلين
  5. هامبورغ
  6. شتوتغارت
  7. نورمبرغ

هذه المدن موجودة في القائمة لأنها توفر فرص عمل هائلة. توجد العديد من الشركات الألمانية رفيعة المستوى هناك ولديها جميعًا بنية تحتية نابضة بالحياة ومرتفعة في الرواتب. هم أيضًا في أفضل مدن العالم للعيش فيها ، لذلك لن تخطئ إذا انتقلت إلى أي منهم.

ارخص مدن المانيا

  1. لايبزيغ
  2. بوخوم
  3. كييل
  4. سيجن
  5. جينا
  6. أوسنابروك
  7. بريمن

هذه هي أرخص المدن للعيش في ألمانيا. إذا كنت تستخدم ميزانية وتتوقع ألا تجني الكثير من المال في الأشهر أو السنوات القليلة الأولى عندما تكون في البلد ، فمن الأفضل الانتقال إلى إحدى المدن المذكورة أعلاه. تجنب الانتقال إلى المدن الضخمة والعاصمة برلين ، لأنها باهظة الثمن.

ما هي تكلفة المعيشة في ألمانيا؟

بالإضافة إلى أفضل وأرخص الأماكن للعيش في ألمانيا ، فأنت على الأرجح ترغب في معرفة تكلفة المعيشة في ألمانيا. بشكل أكثر تحديدًا تكلفة المعيشة في ألمانيا للعائلة. استنادًا إلى البيانات الإحصائية ، إليك 15 مدينة في ألمانيا ومؤشر تكلفة المعيشة فيها. فكلما ارتفع مؤشر تكلفة المعيشة ، زادت تكلفة ذلك.

تصنيفمدينةمؤشر تكلفة المعيشة
1دوسلدورف85.64
2فرانكفورت84.17
3هامبورغ81.65
4ميونيخ80.21
5هايدلبرغ76.42
6شتوتغارت74.47
7برلين72.5
8كارلسروه72.50
9بون72.00
10كولونيا71.51
11نورمبرغ70.95
12آخن69.61
13درسدن67.98
14بريمن67.00
15لايبزيغ66.60

للحصول على مقارنة أكثر إدراكًا ، سنقارن تكلفة المعيشة لعائلة من 4 أشخاص في دوسلدورف وفي لايبزيغ. في دوسلدورف ، ستحتاج إلى حوالي 1،660 يورو لدفع إيجار شقة مكونة من 3 غرف نوم و 2،913 يورو إضافية لتغطية تكاليف المعيشة الأخرى في الشهر. في لايبزيغ ، ستحتاج إلى 890 يورو لتغطية نفس الشقة و 2،277 يورو إضافية لتغطية النفقات الأخرى. لذا في المجمل ، تحتاج إلى 4،573 يورو شهريًا في دوسلدورف و 3،167 يورو شهريًا في لايبزيغ.

بشكل عام ، مقابل إنفاق 2700 يورو في لايبزيغ ، ستحتاج إلى 3800 يورو في ميونيخ. كما ترون ، فإن دوسلدورف أكثر تكلفة من لايبزيغ.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد