الرعاية الصحية في المانيا تتحول إلى رقمية

0 61

الرعاية الصحية في المانيا تتحول إلى رقمية

تسعى المانيا لمواكبة التطور التكنولوجي و إدخالها في جميع مرافق الحياة. وحالياً بدأت المانيا برقمنة نظام الرعاية الصحية .

حيث يعتمد اختيار الشخص لخدمات التأمين بين الشركات التي تقدم خدمات الرعاية الصحية على الأخذ بعين الاعتبار التكاليف والفوائد التي تغطيها الشركة.

ومن المهم أيضاً تقييم جودة الرعاية المعروضة وكيفية تقديمها وسهولة الاستفادة منها.

ولذلك عندما تختار شركة تأمين صحي في ألمانيا لتقديم الخدمات الصحية لك ، انظر إلى تطبيقات الصحة الرقمية ، أو DiGA الخاصة بالشركة.

قانون التجهيزات الرقمية في ألمانيا:


يعتبر هذا القانون جزءاً من قانون الإمداد الرقمي في عام 2020. ويشير رمز DiGA إلى المنتجات الطبية المبتكرة التي يتم تسليمها ، رقمياً عبر هذه التطبيقات.

ويهدف DiGA إلى تبسيط كيفية تشخيص أمراض الأفراد والعلاج المناسب لهم . وهذا ما يجعل تقديم الرعاية الصحية فعال وسريع وأسهل.

وتعمل المنتجات التي يقدمها DiGA إلى المساعدة في الاحتياجات الطبية الأساسية مثل الكشف والمراقبة ، وتقديم العلاجات والوصفات الطبية. بالإضافة إلى دعم المرضى في الحصول على تعويض عن الإصابات و دعم ذوي الاحتياجات الخاصة.

ومن التشخيصات التي يستطيع المريض الحصول على المعونة بها، هي: الاضطرابات النفسية كالكآبة، القلق، اضطرابات النوم، الضغط النفسي.

بالإضافة إلى البدانة، داء السكري، الصداع النصفي، آلام الظهر، آلام الركب و الورك وأخرى.

و يجب أن تحقق التطبيقات المختلفة التي هي جزءاً من نظام أو قانون DiGA معايير جودة معينة تتعلق بدورها بالإضافة إلى حماية أمن البيانات.

كيفية استخدام تطبيقات DiGA للحصول على الرعاية الصحية؟


استخدام تطبيقات DiGA مأجور، وتبلغ تكلفتها حوالي 400 يورو ربع سنوياً. و يمكن تعويض هذا المبلغ من قبل مقدم الخدمة الخاص بك عند توفير العلاج الخاص بك على المدى الطويل.

وتوصف جميع منتجات DiGA الصحية من قبل أطباء ومعالجين نفسيين مختصين. وتستطيع إيجاد التطبيقات عبر دليل DiGA الرسمي (باللغة الألمانية).

و عند استخدام هذه التطبيقات ، يجب الحصول على وصفة طبية لتغطية تكلفة العلاج من قبل مزود التأمين الصحي الخاص بك. أما من هم بحاجة إلى مساعدة طبية مستمرة ، يجب عليهم تحديث الوصفة الطبية بانتظام.

هل تطبيقات DiGA مشمولة بالتأمين الصحي القانوني والخاص؟


مع بداية تنفيذ القانون الصحي الرقمي (2020) ، أُلزمت جميع الشركات التي تقدّم الخدمات الصحية القانونية على استخدام التطبيقات الصحية الرقمية .

وبما أنّ شركات التأمين الصحي الخاصة هي شركات مستقلة ، فهي تحدد المزايا الخاصة التي تقدمها ، ولا تضمن جميعها DiGA كجزء من سياسات التأمين الصحي الخاصة بها.

ولمعرفة جميع التفاصيل والشروط الدقيقة، من الممكن استشارة أحد المستشارين ذوي الخبرة في مجال التأمين الصحي والذي يوجهك في الاتجاه الصحيح.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد