السياحة في المانيا في ديسمبر….ماذا عليك أن تعرف

0 272

السياحة في المانيا في ديسمبر….ماذا عليك أن تعرف

هل ترغب بالسفر إلى المانيا في شهر ديسمبر للاحتفال بموسم الأعياد؟ هل ترغب بقضاء عطلة لطيفة هناك؟

سنقدّم إليك أهم الأمور الأساسية التي يجب وضعها في الاعتبار و معرفتها قبل الوصول إلى المانيا:

نهاية قيود كورونا عند السفر إلى ألمانيا:

ألغت المانيا إلزامية إجراء اختبار سلبي لفيروس كورونا أو ضرورة إبراز بطاقة لقاح لدخول البلد سواء بالطائرة أو القطار أو الحافلة أو أي وسيلة نقل برية أخرى.

باستثناء القادمين من مناطق انتشار متغير فيروس كورونا، حيث يواجه المسافر من هذه المناطق، مجموعة قيود مثل الحجر الصحي وضرورة الاختبار .

وجود بعض القواعد الوطنية:

تستمر بعض قواعد كوفيد-19 حتى 7 نيسان/أبريل 2023 ، كضرورة ارتداء أقنعة FFP2 في جميع وسائل النقل العام لمسافات طويلة ، و السماح للأطفال بأعمار بين 6 و 13 عاماً بارتداء أقنعة OP الطبية.

كما سيفرض على جميع الداخلين إلى المشافي أو مرافق الرعاية الصحية إلى قناع FFP2 و إجراء اختبار كوفيد-19.

وتختلف القواعد باختلاف كل ولاية من ولايات ألمانيا البالغ عددها 16، و لا تزال معظمها تفرض ارتداء أقنعة في وسائل النقل العام المحلية.

العطل المحلية:

يحتفل معظم الألمان بعيد القديس نيكولاس في السادس من ديسمبر، رغم أنّه ليس عطلة رسمية في ألمانيا ، وهو مناسبة لتقديم الهدايا أكبر من عيد الميلاد نفسه.

كما أنّ يومي 24 عشية الميلاد و 31 كانون الأول (ديسمبر) عشية رأس السنة، هي أيام دوام عادية، لكن معظم الموظفين المحليين يأخذون نصف يومهم على الأقل كبادرة حسن نية.

و يعتبر يوم 26 ديسمبر ، الذي يصادف يوم الاثنين من هذا العام ، هو يوم عطلة.

أسواق عيد الميلاد- الكريسماس:

بعد إغلاقها لعامين بشكل كلي أو جزئي بسبب قيود كورونا ، افتتحت أسواق عيد الميلاد من جديد في المدن الألمانية.

و لكل منها طابعها الخاص ، وتشتهر بالأطعمة الأساسية و حلويات العيد والنبيذ الدافئ والهدايا.

كل شيء أغلى ثمناً:

لا تزال المانيا تعاني من التضخم الذي وصل إلى 10% ، و أثر على أسعار كل شيء من أغراض البقالة اليومية و فواتير الطاقة وتناول الطعام في الخارج.

كما ستلاحظ غلاء أسعار الهدايا الأغراض في أسواق الكريسماس، حيث بلغ سعر كأس النبيذ في بعض الأسواق في برلين تتقاضى ما يقرب من 5 يورو.

كما ارتفعت الأسعار في منتجعات التزلج على الجليد و الفنادق و التذاكر والمطاعم.

التزلج في المانيا:

على الرغم من أنّ النمسا وسويسرا هما الأكثر شهرة في العالم الناطق باللغة الألمانية لمنتجعات التزلج، يوجد في المانيا بعضاً من أفضل المنتجعات في ألمانيا ، مثل Arber و Alpsee-Grünten و Garmish-Partenkirchen .

حلوى عيد الميلاد:

في هذا الشهر تضع المطاعم الألمانية قوائم طعام خاصة لموسم الأعياد ، وتشتهر بوجود Gänsebraten (الأوز المحمص) ، بالإضافة إلى كعكات عيد الميلاد، بجميع الأشكال والأحجام، و نجوم القرفة وغيرها.

احتفالات ليلة رأس السنة الجديدة الصاخبة:

تشتهر ألمانيا بإطلاق الألعاب النارية في هذه المناسبة، وسيكون لها وقع مميز هذا العام خاصةً بعد إيقافها لمدة عامين بسبب قيود فيروس كورونا .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد