الطلاق في المانيا : هكذا تتم إجراءات الطلاق بالمحاكم الألمانية

0 1٬719

كيف يعمل الطلاق؟ الجواب على هذا السؤال يتوقف على كون الطلاق رضائيا أو تقاضيا. في حالة الطلاق الودي ، تتم تسوية كل شيء بين الزوجين بالفعل ، ويجب أن تقرر محكمة الأسرة فقط تسوية المعاش التقاعدي ، التي تتم عادة بحكم المنصب. محام واحد يكفي لكلا الشريكين. في حالة الطلاق المتنازع عليه (المتنازع عليه بسبب الخلافات بشأن المسائل المتعلقة بالطلاق) ، يحتاج الزوجان إلى محاميين.

خطوات الطلاق في المانيا

  • يبدأ الطلاق بتقديم طلب الطلاق .
  • تقدم محكمة الأسرة طلب الطلاق للزوج الآخر. يمكن للزوج أن يوافق أو لا يوافق. إذا رفض ، فلا يزال من الممكن تنفيذ الطلاق بعد عام من الانفصال. وإلا فهو طلاق رضائي .
  • يتم تنفيذ ما يسمى بتعديل المعاش . ستتلقى كلا النموذجين لهذا الغرض ، ويجب عليك تعبئته وإرساله مرة أخرى إلى المحكمة. ثم تحدد المحكمة موعد الطلاق.
  • يتم تحديد موعد الطلاق (10-15 دقيقة) ويتم إعلان قرار الطلاق من قبل القاضي.

طلب الطلاق في المانيا

لا يمكن الطلاق على الزواج إلا بحكم قضائي . وفي هذا الصدد ، فإن التصريح الذي أدلى به المسجل في حفل الزفاف “حتى تفرق الموت” مضلل ، لأن الزواج يستمر حتى بعد وفاة أحد الزوجين.

الشرط الأساسي لأي طلاق هو فشل زواجك ، أي أن العلاقة مع زوجتك لم تعد موجودة ، وليس من المتوقع أنك سترغب في مواصلة علاقتك. إن مهمة محاميك هو شرح هذه المتطلبات في طلب الطلاق وتقديم الأدلة إذا لزم الأمر. من المهم أن يتم ذكر وقت الانفصال في طلب الطلاق . يمكن للقاضي إعلان الطلاق فقط إذا انفصلت عنكما لمدة عام على الأقل. الطلاق هو إجراء منظم قانونيًا بالتفصيل ، بحيث يتم تحديد الطلاق مسبقًا في العمليةويمكنك فقط أن تمارس تأثيرًا محدودًا. يمكنك ممارسة التأثير بقدر ما تقوم ، من الناحية المثالية ، فيما يتعلق بإجراءات الطلاق ، بإبرام اتفاق بشأن عواقب الطلاق تنظم فيه جميع عواقب الطلاق وتتجنب النزاعات قدر الإمكان. أي نزاع يؤخر عملية الطلاق.

من أجل البدء في إجراءات الطلاق ، يجب تقديم طلب الطلاق أولاً إلى المحكمة المحلية في آخر مكان إقامة مشترك للزوجين. يمكن للمحامي فقط تقديم الطلب ، حيث يتطلب القانون استخدام محامٍ في محاكم الأسرة . لا يمكنك تقديم الطلبات بنفسك.

إذا تقدمت بطلب للحصول على الطلاق ، فيجب عليك دفع تكاليف المحكمة مقدمًا إلى المحكمة. إذا لم تتمكن من القيام بذلك ، يمكنك التقدم بطلب للحصول على مساعدة قانونية (VKH) . ثم تدفع الدولة التكاليف الإجرائية. ليس عليك دفع أي شيء. إذا لزم الأمر ، يمكن أن تكون ملزمًا بسداد التكاليف الإجرائية التي تنفقها الدولة على أقساط إلى الحد الذي تسمح به ظروفك الاقتصادية. إذا تم النطق بالطلاق ، فإن المحكمة تلزم الزوج الآخر بانتظام بدفع نصف تكاليف المحكمة ، بحيث تستعيد أنت كمقدم الطلب نصف تكاليف المحكمة.

تكاليف الطلاق في المانيا

بمجرد استلام محكمة الأسرة لطلب الطلاق وتكاليف المحكمة ، سترسل المحكمة رسميًا طلب الطلاق إلى الزوج الآخر (مظروف أصفر) .

تحدد المحكمة موعدًا نهائيًا للزوج الآخر للتعليق على طلب الطلاق. يمكن للزوج الآخر الموافقة على طلب الطلاق أو رفضه أو ، بمساعدة محاميه ، تقديم طلب الطلاق الخاص به.

نصيحة الخبراء: إذا تقدم زوجك / زوجتك بطلب للحصول على الطلاق ، فإن طلب الطلاق الخاص بك له ميزة أنه يتعين على المحكمة أن تحكم في الطلاق حتى إذا غير زوجك رأيه وسحب طلبه أو طلبها للطلاق . إذا وافقت فقط على طلب الطلاق وسحب زوجك / زوجتك طلب الطلاق ، فلن يكون لديك أي طريقة لإعلان الطلاق. في هذه الحالة ، يجب عليك أولاً تقديم التماس طلاق جديد من خلال محاميك الخاص والانتظار حتى تحدد المحكمة تاريخ طلاق جديدًا. قد يستغرق هذا بضعة أشهر ويؤخر بشكل كبير عملية الطلاق.

تعديل المعاش

تنظم معادلة المعاشات توزيع استحقاقات المعاش ، أي استحقاقات المعاشات وآفاق المعاشات التقاعدية

سترسل إليك المحكمة أيضًا نماذج لإجراء تعديل المعاش . يجب على كل منكم أن يملأ هذه النماذج بنفسه ، ويوقع عليها ويرسلها مرة أخرى إلى المحكمة. إذا كنت توافق على الطلاق فقط ، وبالتالي لا ترغب في أن يمثلك محام ، فلا داعي لتوكيل محاميك الخاص للقيام بتعديل المعاش. يكفي أن تملأ الاستمارة التي أرسلتها المحكمة بنفسك.

ترسل المحكمة هذه النماذج إلى مؤسسات تأمين المعاشات التقاعدية المعنية (BfA ، LVA ، LBV ، صاحب العمل) ، والتي تقوم بعد ذلك بحساب استحقاقات التقاعد.

بمجرد أن تحسب صناديق تأمين المعاشات التقاعدية عدد حقوق التقاعد التي حصل عليها كل زوج أثناء الزواج ، تحدد المحكمة تاريخ الطلاق.

تاريخ الطلاق

كقاعدة عامة ، يجب أن يكون كلا الزوجين حاضرين في تاريخ الطلاق . لا يمكن أن يتم الطلاق إلا في حالات استثنائية مبررة دون حضور الزوجين في وقت واحد في الموعد. إذا كان الزوج غير قادر بشكل دائم على الحضور أو إذا لم يكن من المتوقع أن يحضر جلسة المحكمة بسبب المسافة من مكان إقامته ، يمكن للمحكمة أن تأمر بجلسة الاستماع من قبل القاضي المطلوب في مكان إقامة الزوج. في الآونة الأخيرة ،

في موعد الطلاق ، الذي يستمر عادةً من 5 إلى 20 دقيقة ، تسألك المحكمة عن المدة التي قضيتها بعيدًا ، وما إذا كنت تريد الطلاق وما هو دخلك في كل حالة. تحسب أتعاب المحكمة وأتعاب المحاماة على أساس الدخل. تتم مناقشة الأمور الشخصية وسبب الطلاق فقط إذا كان زوجك لا يرغب في الطلاق ويعارض الطلاق. نظرًا لأن القاضي لا يمكنه إعلان الطلاق إلا إذا انفصلت لمدة عام على الأقل ، فيجب عليه البقاء في جلسة الاستماع إذا كان تاريخ الانفصال متنازعًا عليه أو إذا رفض زوجك الطلاق. ومع ذلك ، لم يعد بإمكانه رفض الطلاق إذا انفصلت عنكما لمدة ثلاث سنوات. ثم يشتبه القانون بشكل قاطع في فشل زواجك.

حتى نهاية مفاوضات الطلاق ، يمكن لكل منكم تقديم طلبات أخرى ، على سبيل المثال فيما يتعلق بحقوق الوصول أو النفقة أو الحضانة أو التعويض . الشرط الأساسي لتقديم الطلبات هو أن يمثلك محام. لا يمكنك تقديم الطلبات إلى محكمة الأسرة بنفسك. قد لا تأخذ محكمة الأسرة حججك في الاعتبار. يمكن للزوج الذي لا يمثله محامٍ أن يوافق على الطلاق أو يرفضه فقط.

من الناحية المثالية ، تكون قد أبرمت بالفعل اتفاقًا بشأن عواقب الطلاق قبل تاريخ الطلاق وتوثيق هذه الاتفاقية. إنه يسرع عملية الطلاق بشكل كبير. قبل كل شيء ، تتجنب مثل هذه الاتفاقية النزاعات وتمنع زوجك الذي ربما يكون مترددًا فجأة من التعبير عن رغبات أخرى وتأخير عملية الطلاق.

إذا لم يكن لديك اتفاق طلاق يمكنك في تاريخ المحكمة لا يزال يتعين السيطرة عليها عن طريق مقارنة قريبة . ستقوم المحكمة بعد ذلك بتسجيل هذه التسوية. هذا الإجراء يعادل الشهادة التوثيقية لاتفاق بشأن عواقب الطلاق ، ولكنه يرتبط بخطر أن يكون الاتفاق على الجوانب المثيرة للجدل أمرًا صعبًا في الاستشارة الشفوية ويؤخر أيضًا عملية الطلاق.

إذا كنت لا توافق على طلب زوجك ، على سبيل المثال لنقل حضانة الأطفال معًا ، فيجب على محكمة الأسرة تأجيل جلسة الاستماع. لديك بعد ذلك الفرصة للنظر في تسوية الأمر والتعليق على الطلب. ومع ذلك ، في هذه الحالة ، يتعين عليك عادة توكيل محام مرة أخرى بسبب المحامي الإجباري في محكمة الأسرة.

إذا كنت قد تقدمت بالفعل بطلب لتسوية مسألة أخرى متعلقة بقانون الأسرة قبل تاريخ الطلاق ، فسيتم تحديد تاريخ الطلاق فقط بمجرد موافقتك على نقطة النزاع وتكون المحكمة قادرة على إصدار حكم. في الواقع ، فإن محكمة الأسرة ملزمة بموجب القانون بتنظيم جميع عواقب الطلاق والنتائج المتنازع عليها للطلاق نفسه ، وإذا أمكن ، عدم ترك عواقب الطلاق مفتوحة. بدلاً من ذلك ، في حالات استثنائية ، لا يزال بإمكان المحكمة إعلان الطلاق والتفاوض بشأن مسألة تتعلق بالطلاق بشكل منفصل.

كيف تحصل على قرار الطلاق في المانيا

عندما يتم حل جميع المسائل التي يتعين تسويتها ، ستطلق المحكمة بحضور الزوجين. في نهاية تاريخ الطلاق ، يمكنك التنازل عن أي تعويضات قانونية (استئناف ضد قرار الطلاق). بالمناسبة: المصطلح العامية “حكم الطلاق” يسمى الآن مرسوم الطلاق في لغة المحكمة .

في هذه الحالة ، يصبح الطلاق نهائيًا ونافذاً فورًا . عندئذ تكون جميع عواقب الطلاق فورية. إذا لم تتنازل أنت أو زوجك عن الاستئناف ، فلن يسري الطلاق إلا بعد شهر واحد ، ما لم يتم تقديم استئناف.

من أجل التنازل عن سبل الانتصاف القانونية ، أنت بحاجة إلى محاميك الخاص . إذا كنت فقط بصفتك مقدم الطلب ممثلًا بمحام ، فيمكن للمحامي تعيين محام لفترة وجيزة لتمثيل زوجتك في قاعة المحكمة أو في مكتب المحامي. يمكن لهذا المحامي بعد ذلك التنازل عن حق الاستئناف . هذا الإجراء شائع ويتم ممارسته يوميًا. كقاعدة عامة ، لا يتقاضى المحامي الذي يتم الاتصال به في قاعة المحكمة أو في غرفة المحامي سوى رسوم رمزية لمجرد التنازل عن سبل الانتصاف القانونية.

إذا تم إرسال قرار الطلاق المكتوب إلى كلا الزوجين ولم يستأنف أي من الزوجين ، فإن إجراءات الطلاق قد انتهت. يمكنك الزواج مرة أخرى بعد أن يصبح الطلاق نهائيًا. إذا كان هذا هو بالضبط ما تريده ، فمن المستحسن أن تنظم عملية الطلاق بطريقة تتم بأسرع ما يمكن وبدون منازع قدر الإمكان .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد