العمل في فرانكفورت ومعلومات حول الفرص المتاحة في مختلف المجالات

0 1٬867

فرانكفورت مدينة الفرص ولهذا السبب تم تسميتها “بوابة أوروبا” و “ماينهاتن” ، وهي واحدة من أكثر المدن جاذبية للبحث عن آفاق وظيفية جديدة حول سوق العمل في فرانكفورت.

اليوم ، مع الأخذ في الاعتبار خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي ، تحظى مدينة فرانكفورت باهتمام أكبر كمركز صناعي وتعليمي.

بشكل عام ، توفر المدينة قدرًا هائلاً من الفرص ومستوى معيشة مرتفع ، على الرغم من ارتفاع تكاليف المعيشة بالمدينة. بالإضافة إلى ذلك ، فهي مدينة دولية ، لذلك يحاول الوافدون من جميع أنحاء العالم معرفة أهم النقاط التي ستساعدهم في العثور على وظيفة مميزة هناك وفقا لقدراتهم التعليمية.

تعد فرانكفورت مركز الأعمال والتمويل وهي جذابة بشكل خاص للطلاب الألمان والدوليين على حد سواء. يتبع جودة الدراسات النجاح في سوق العمل في فرانكفورت.

إقرأ أيضا: سوق العمل في فرانكفورت ومعلومات حول الفرص المتاحة بالمدينة

المهارات المطلوبة في فرانكفورت

تختلف الخبرة المهنية عن الوظيفة المطلوبة ، ومن الواضح أن الأفراد ذوي الخبرة العالية قادرون على تحصيل المزيد من الفرص. في حين أن معرفة اللغة الألمانية في بعض الصناعات قد لا يكون إلزاميا ، إلا أن الأخير يعد بالنسبة لمعظم الناس جزء مهم للغاية.

يحترم الألمان معرفة اللغة الإنجليزية ولغة أوروبية إضافية. ومع ذلك ، لا غنى عن اللغة الألمانية لفهم البيئة المهنية والحصول على وظيفة جيدة والتواصل الناجح مع الزملاء.

بالإضافة إلى ذلك ، تنظم بعض الشركات دورات لغة لموظفيها ، علاوة على ذلك ، هناك العديد من مدارس ومعاهد اللغات مثل  Deutsch Institut  أو  Goethe Institut ، والتي تقدم دورات مكثفة وشهادات يمكن أن تكون مفيدة للغاية.

طلب عمل ومقابلة في فرانكفورت

تحظى جميع الكفاءات باحترام كبير ويجب تنظيمها بدقة في سيرة ذاتية تتضمن أيضًا صورة احترافية. وبخلاف السيرة الذاتية ، تبرز رسالة الغلاف البسيطة والمكتوبة جيدًا في عدد كبير من الطلبات. (اللغة الألمانية هي الأفضل ، بينما تقبل العديد من الشركات متعددة الجنسيات اللغة الإنجليزية).

يتم عرض جميع الكفاءات في مقابلة يمكن إجراؤها باللغة الإنجليزية أو الألمانية. يعتمد طول المقابلة ومتطلبات الملابس الرسمية على المؤسسة وعلى الوظيفة. على سبيل المثال ، تتطلب بعض المواقف ملابس رسمية وقد تكون المقابلة أطول إعتمادا على نوع الوظيفة.

البحث عن عمل في فرانكفورت

تعتمد طريقة العثور على وظيفة في فرانكفورت على نوع الفرصة التي تبحث عنها. على سبيل المثال ، يمكن طلب وظائف فندقية مباشرة.

فرانكفورت تقدم كذلك بعض فنادق الخمس نجوم مثل فندق هيلتون فرانكفورت ، جميرا فرانكفورت ، وفندق ماريوت فرانكفورت.

هذا ويمكن البحث عن أنواع أخرى من الوظائف من خلال الشبكات المهنية مثل:
– Jobsinfrankfurt.
-XING.

الشبكات المهنية هي أداة ذكية أخرى تساعد في البحث عن عمل ، خاصة في مدينة فرانكفورت ، حيث تستضيف المدينة أحد أهم المعارض المتخصصة في سوق العمل بالدولة. 

يتمتع الطلاب الذين درسوا بالفعل في المدينة بقدر كبير من الاحتمالات في التوظيف مستقبلا ، ويمكنهم البحث في مجالس عمل جامعية معينة. 

فرانكفورت لديها إمكانات كبيرة وخاصة الآن أصبحت خلية مالية تجذب المصرفيين من جميع أنحاء العالم. ولذلك، فإنه يوفر الكثير من الفرص في مؤسسات مثل البنك المركزي الأوروبي ، دويتشه بنك.

إلى جانب ذلك ، تزدهر العديد من الصناعات الأخرى مثل تكنولوجيا المعلومات واللوجستيات والسيارات والاستشارات والإعلام والصناعات الإبداعية بالمدينة.

لدى فرانكفورت أيضا بعض المعاهد ذات الشهرة العالمية مثل ماكس  بلانك للفيزياء الحيوية ،  معهد ماكس بلانك لأبحاث الدماغ ، المعهد الألماني لعلم أصول التدريس الدولية ،  معهد إيزوي للعلوم الاجتماعية – البيئية . تسمح جامعات فرانكفورت بإمكانية متابعة دراسات الدكتوراه وما بعد الدكتوراه.

متطلبات العمل في فرانكفورت

من المهم الحصول على المعلومات اللازمة حول المتطلبات العامة للإقامة في الدولة ، مثل تأشيرة الباحث عن عمل التي تسمح بالبحث عن وظيفة ، أو نوع آخر من التصاريح (مثل تأشيرة الزوج أو الطالب) الذي يسمح للمواطنين غير الأوروبيين بالعمل في ألمانيا.

يحق للطلاب العمل لمدة 120 يوم كامل أو 240 نصف يوم في السنة. من الضروري أيضًا التحقق مما إذا كانت المهنة المطلوبة منظمة أم غير منظمة ، حيث تتطلب ممارسة بعض المهن الاعتراف بالمؤهلات والخبرات المحصل عليها سابقا.

نظرًا لأن فرانكفورت مدينة كبيرة ، فإن الفرص متاحة في كل مكان لأولئك المستعدين للبحث جيدًا. يحقق البحث المنهجي نتائج ، ولهذا من المفيد البقاء على اتصال مع مسؤولي التوظيف ومديري الموارد البشرية ، من أجل الآفاق الحالية والمستقبلية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد