القيادة في المناطق المنخفضة الانبعاثات في المانيا

0 561

القيادة في المناطق المنخفضة الانبعاثات في المانيا

تهدف المانيا إلى التخفيف من الانبعاثات الخارجية الناجمة عن المركبات، في خطة ممنهجة للمساهمة في حماية المناخ و البيئة من التلوث. و يوجد في المانيا حوالي 56 منطقة خالية من الانبعاثات،و للقيادة فيها شروط… تعرف على تفاصيل أكثر هنا.

ما هي مناطق الانبعاثات المنخفضة؟

المناطق منخفضة الانبعاثات هي مناطق يسمح فيها للمركبات التي تتوافق مع معايير معينة لانبعاثات العادم بالقيادة فقط.

أين توجد مناطق الانبعاثات المنخفضة في ألمانيا؟

يوجد في المانيا 56 منطقة انبعاثات منخفضة في ألمانيا، تشترط على السائقين أن يكون لديهم ملصق يوضع على الزجاج الأمامي للمركبة ويحدد فئة الانبعاثات الخاص بها للدخول.

و تشمل هذه المناطق مراكز المدن مثل برلين وميونيخ وفرانكفورت أم ماين وكولونيا ودوسلدورف.

و إذا كنت تخطط لرحلة في ألمانيا ، تأكد عبر الإنترنت كي تعرف ما إذا كانت المناطق التي ستزورها يمكن قيادة سيارتك فيها.

ويشترط وضع الملصق على المركبة، و إذا قدت سيارتك في منطقة منخفضة الانبعاثات بدون ملصق ، سيؤدي ذلك إلى تغريمك بمبلغ 80 يورو .

ما هو الملصق الذي يجب وضعه؟

يسمى هذا الملصق في المانيا ملصق البيئة eine Umweltplakette أو ملصق الانبعاثات eine Feinstaubplakette.

ويوجد 55 منطقة من أصل 56 منطقة منخفضة انبعاثات تحتاج إلى ملصق أخضر. وتوضع على المركبات التي تعمل بالبنزين ومركبات الديزل (Euro 6 ، Euro 5 ، Euro 4 ، Euro 3 مع مرشح الجسيمات)بشرط أن تتوافق قيم انبعاثات العادم الخاصة بها مع مجموعة الملوثات 4.

و يوجد منطقة وحيدة في ألمانيا لا تزال تسمح لقيادة المركبات ذات الملصق الأصفر هي في Neu-Ulm ، و يصدر الملصق الأصفر لمركبات الديزل من معيار Euro 3 أو 2 مع مرشح جسيمات.

كيفية الحصول على الملصق الأخضر ؟

يمكن شراء ملصقات الانبعاثات في ألمانيا عند معظم محلات الميكانيكيين وفحص المركبات ومكاتب التسجيل أو عبر الإنترنت والتي ترسل بالبريد إليك، و تتراوح تكلفة الملصق من 5 يورو إلى حوالي 18 يورو.

و يمكن للشخص شراء الملصقات عبر الإنترنت من TÜV SÜD هنا أو من TÜV-NORD هنا.

تحويل الملصق الأصفر إلى الملصق الأخضر:

يمكن تحويل الملصق الأصفر لديك إلى ملصق أخضر ، يمكنك ملاءمة سيارتك بمرشح جسيمات بحيث تكون قادراً على التأهل للحصول على ملصق أخضر.

عند قيادة سيارة أجنبية في ألمانيا:

تنطبق قاعدة حظر القيادة في المناطق منخفضة الانبعاثات أيضاً على السيارات المسجلة خارج ألمانيا، و يشترط وضع الملصق الأخضر على السيارات الأجنبية عند القيادة فيها لتجنب الغرامة.

و يستطيع أصحاب السيارات الأجنبية أن يحصلوا على الملصقات بنفس الطريقة التي تحصل عليها السيارات الألمانية ، عبر الإنترنت أو الذهاب إلى مكتب ميكانيكي أو مكتب فحص المركبات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد