اللجوء في ألمانيا: هل يحقك لك طلب اللجوء ؟ وماهي حالات القيام بذلك

0 1٬388

لا يحق فقط للأشخاص الذين تعرضوا أو معرضين لخطر التعرض للاضطهاد أو الأذى الجسيم الحصول على اللجوء في ألمانيا. يتم فحص كل حالة بعناية من خلال إجراء مفصل.

يجب على أي شخص لا يستوفي متطلبات اتفاقية جنيف للاجئين أو قانون اللجوء الألماني مغادرة ألمانيا والعودة إلى بلده الأصلي أو دخوله لأول مرة.

1) سياسة اللجوء واللاجئين في ألمانيا

حماية المحتاجين لها جذور عميقة في القانون الألماني. توفر سياسة اللجوء واللاجئين الألمانية لضحايا الاضطهاد والأشخاص الذين يعانون من أضرار جسيمة الحماية الفردية وبالتالي الحق في البقاء.

من ناحية أخرى ، يطلب من أي شخص لا يُسمح له قانونًا بالبقاء في البلاد المغادرة أو سيتم إعادته قسراً وعلى نفقته الخاصة.

2) هكذا تبدو إجراءات اللجوء عمليا في ألمانيا

إذا سُمح لك بدخول ألمانيا كطالب لجوء ، فسيتم نقلك إلى أقرب مركز استقبال تابع للسلطة الإقليمية (Bundesland) في الإقليم المعني ، والأخير يمكن أن تجده في أي مكان في ألمانيا.

يتم اتخاذ القرار بشأن سكنك وفقًا لصيغة محددة في إجراءات قانون اللجوء الألماني. بغض النظر عن المكان الذي تدخل إليه البلد ، فلن يكون لك رأي في مكان إقامتك في ألمانيا.

إقرأ أيضا: اللجوء في ألمانيا: ماذا يقول الدستور الألماني عن حق اللجوء ؟

يمكن العثور على مزيد من المعلومات حول سياسة اللجوء واللاجئين الألمانية ، بالإضافة إلى القوانين والإجراءات المحددة ، على موقع الويب الخاص بالمكتب الفيدرالي للهجرة واللاجئين في ألمانيا : http://www.bamf.de/

بعد ذلك ، يتم تقديم طلب اللجوء الخاص بك إلى المكتب الفيدرالي للهجرة واللاجئين (BAMF). سيقوم ضباط مكتب BAMF بمراجعة قضيتك ووثائقك واتخاذ قرار إيوائك من عدمه في ألمانيا.

إذا تمت الموافقة على وضع طالب اللجوء الخاص بك ، فسيتم إصدار شهادة تمنحك “تصريح إقامة” يسمح لك بالبقاء في ألمانيا.

يمنحك هذا التفويض حقًا أوليًا للبقاء في جمهورية ألمانيا الاتحادية أثناء إجراءات اللجوء الخاصة بك التي تقدمت بها لدى المكتب الفيدرالي المكلف.

3) مقابلة شخصية لطالب اللجوء

سيقوم ضباط المكتب الاتحادي للهجرة واللاجئين (BAMF) بإجراء مقابلة شخصية مع كل مرشح وطالب لجوء ، بمساعدة مترجم شفوي ، حول أسباب الاضطهاد.

جدير بالذكر أن الحماية لا يتم منحها إلا في ظروف محددة للغاية ،

ولا سيما للأشخاص المهددين بالاضطهاد أو الأذى الجسيم وفقًا لاتفاقية جنيف بشأن اللاجئين والمهاجرين.

يتم تسجيل المقابلة كتابةً وترجمتها إلى لغتك. سوف تتلقى أيضًا نسخة من هذا النص. إذا كنت أنثى وغير مرتاحة لإجراء مقابلة مع رجل ، وكانت أسباب هروبك من بلدك مرتبطة بجنسك ، يمكنك طلب إجراء مقابلة مع امرأة مؤهلة للقيام بذلك.

4) وضع طالب اللجوء وإمكانية إعادته قسراً

إذا تم قبول طلب اللجوء ، يحصل من يتمتعون بالحماية على تصريح إقامة مؤقت. سيكون هؤلاء الأشخاص قادرين ، وسيتعين عليهم في معظم الحالات ، حضور دورات اللغة الألمانية وإجراءات دعم الاندماج الأخرى. كقاعدة عامة ، يُجبر طالبو اللجوء الذين رُفض طلبهم على مغادرة البلاد.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد