المانيا من بين أفضل الدول في العالم لإنشاء عائلة

0 518

المانيا من بين أفضل الدول في العالم لإنشاء عائلة

اعتبرت ألمانيا واحدة من بين أفضل البلدان لإنشاء عائلة في تصنيف قامت به شركة Enjoy Travel شارك فيه أكثر من 100 دولة من جميع أنحاء العالم.

أكثر الدول المناسبة لحياة العوائل في عام 2023:


استخدمت شركة Enjoy Travel “نظام نقاط شامل” لتصنيف أكثر من 100 دولة وفقاً لخمس فئات، وهي: مؤشر الأمان العالمي ، الرعاية الصحية وبيانات من منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية حول متوسط الرواتب، و متوسط الأجار في كل بلد و جودةالتعليم بحسب مؤشر الأمم المتحدة.

بالإضافة إلى سياسات إجازة الأمومة والأبوة (الوالدية) في كل بلد ، حيث أشار التصنيف إلى أنّ “عدد كبير من البلدان متخلفة ، لا سيما عندما يتعلق الأمر بإجازة الأبوة مدفوعة الأجر”. و حصلت كل دولة على 25 نقطة عن مدى ملاءمة سياسة إجازة الأمومة و الأبوة للأسرة، و يمكن منح كل دولة 150 نقطة كحد أقصى.

الدول الأوروبية الشمالية تحصل على المراكز الأولى لأفضل البلدان في إنشاء الأسر:


حصلت النرويج على المركز الأول بإجمالي 129 نقطة، لحصولها على أفضل النقاط في التصنيفات الخاصة بجودة الحياة ، والود مع الطفل أو السعادة ، وكان من المتوقع أن تسيطر دول الشمال على التصنيف بالنسبة لحديثي الولادة حيث احتلت المركز الأول والثالث والرابع والخامس.

بينما احتلت سنغافورة المرتبة الثانية بـ 126 نقطة ،وتميزت بالنظام التعليم الحكومي ، الحاصل على مرتبة عالية من قبل منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية. وحصلت الدنمارك على المركز الثالث في التصنيف بـ 126 نقطة، ثم جاءت آيسلندا وفنلندا بـ 125 و 119 نقطة.

سياسة الإجازة الوالدية (الأمومة) في ألمانيا هي الأفضل:


حصلت ألمانيا على 199 نقطة عن هذه الفئة، متعادلة مع فنلندا و بولندا، واحتلت المركز السابع في الترتيب الدولي. كما صنّف نظام المدارس الألمانية ونظام الرعاية الصحية بشكل جيد ، و حصل كل منهما على 20 نقطة.

وأشارت الدراسة إلى أنّ متوسط الراتب في ألمانيا أعلى بشكل ملحوظ عن باقي الدول الأوروبية الأخرى.

وأشاد التصنيف أيضاً بسياسات إجازة الأمومة والأبوة (الوالدية) في ألمانيا، وهي إجازة أمومة قياسية مدتها 14 أسبوعاً كما يحق للوالدين في ألمانيا الحصول على إجازة الوالدين و المطالبة بالعلاوة الخاصة بالإجازة.

وتخطط الحكومة الألمانية لمنح إجازة مدفوعة الأجر مدتها أسبوعان للأب في عام 2024. من جهة أخرى، شهد عام 2022 زيادة الحكومة الألمانية مدفوعات إعانة الأطفال (Kindergeld) في تاريخ الجمهورية.

أفضل 10 دول لإنشاء عائلة في عام 2023:

أفضل 10 دول عالمية لإنشاء وتربية العائلة حسب تصنيف Enjoy Travel:

  • النرويج
  • سنغافوره
  • الدنمارك
  • آيسلندا
  • فنلندا
  • بولندا
  • ألمانيا
  • نيوزيلاندا
  • هولندا
  • التشيك
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد