المطبخ الألماني: معلومات حول الأطعمة والمأكولات الألمانية المميزة

0 728

من شبه المؤكد أن الطعام والشراب الألماني او دعنا نقول المطبخ الألماني التقليدي أكثر إثارة مما يتوقعه معظم السكان الجدد والزوار لألمانيا.

في حين أن هناك اختلافات إقليمية في ثقافة الطعام بالبلاد ، تركز معظم الوصفات الألمانية بشكل كبير على الخبز والبطاطس واللحوم ، بالإضافة إلى الكثير من الخضر مثل أنواع الملفوف واللفت.

يعتبر الكعك والقهوة والبيرة من العناصر المشهورة جدًا في المطبخ الألماني أيضًا – والتي ستكون أخبارًا جيدة لمعظم الناس الوافدة جديدا لألمانيا!

ستتعرف في هذا المقال على كلاسيكيات المطبخ الألماني ، والأطباق الإقليمية الشهيرة هناك التي تستحق التجربة.

الأطعمة والمأكولات المميزة في المطبخ الألماني

1) أفضل 10 أطعمة تقليدية مقدمة من المطبخ الألماني

ماذا يجب أن آكل وأشرب في ألمانيا؟ عندما تكون في ألمانيا، يجب عليك أن تجرب حقاً أكبر عدد ممكن من الأطباق التقليدية في المطبخ الألماني. وفيما يلي أفضل عشرة أطباق ألمانية تقليدية يجب تجربتها عند الوصول لألمانيا

1- Brot & Brötchen

المطبخ الألماني

الخبز ، على شكل رغيف (بروت) أو لفائف صغيرة ، عادة ما تكون مقرمشة (Brötchen) ، هو جزء مهم من المطبخ الألماني ، الذي يؤكل في جميع أنحاء البلاد ويقدم مع معظم الأطباق الألمانية.

يتم الاستمتاع بالخبز مع معظم الوجبات ، وخاصة الإفطار والعشاء ، ولكن أيضًا في الغداء (كما يُعتبر عادةً الوجبة الرئيسية في اليوم) ، والذي يتم تقديمه غالبًا مع لفائف على الجانب.

يستمتع الألمان بمجموعة متنوعة من الخبز بما في ذلك الحبوب ، و Pumpernickel ، والخبز الأبيض. يميل الخبز الألماني إلى أن يكون أثقل من الخبز الإيطالي أو الإسباني أو الفرنسي.

2- Käsespätzle

المطبخ الألماني

طبق موطنه من المناطق الجنوبية الغربية من ألمانيا ، Käsespätzle مصنوع من طبقات صغيرة من المعكرونة Spätzle مع الجبن المبشور وتعلوها شرائح البصل المقلي. عادة ما يتم تقديمه مع سلطة وأحيانًا مع صلصة التفاح.

سيجد أولئك الذين ينتقلون إلى ألمانيا من الولايات المتحدة أو بريطانيا أن هذا هو الأقرب إلى المعكرونة بالجبن ، وسيجدون بلا شك أيضًا أنه يحتوي على عمق نكهة أكثر من طبق المنزل الخاص.

3- Currywurst

المطبخ الألماني

يباع Currywurst في الأكشاك والمطاعم للوجبات السريعة في العديد من البلدات والمدن ، وإذا كنت تريد أن تعرف ما هو الطعام الذي تشتهر به العاصمة برلين ، فسوف تكتشف بسرعة أنه Currywurst.

4- Kartoffelpuffer & Bratkartoffeln

يشبه Kartoffelpuffer الوجبة السويسرية ‘Rosti’: وهي عبارة عن فطيرة مقلية ضحلة مصنوعة من البطاطس المبشورة والبيض والدقيق.

فضلا عن ذلك ، يتم تناولها أحيانًا مع البيض واللحم المقدد على الإفطار في ألمانيا ، أو كطبق جانبي مع اللحم على الغداء أو العشاء ، أو وحده مع صلصة التفاح.

5- Rouladen

رولادين – Rouladen – هو طبق ألماني رئيسي يتكون عادة من مخللات ولحم مقدد ملفوف في شرائح رقيقة من لحم البقر أو لحم العجل.

فى الغالب ما يتم تقديمه مع المرق والزلابية والبطاطا المهروسة والملفوف.

غالبًا ما يتم الاستمتاع بوجبة رولادين عندما تجتمع العائلات معًا لتناول وجبة خلال العطلة أو الاحتفال بمناسبة ما ، كما أن

الوجبة لا ينحذر أصلها من منطقة معينة. وفي الواقع ، يقال إن أصول الوجبة فرنسية – ومن هنا جاءت تسميتها.

6- Schnitzel

تُصنع وجبة شنيتزل عن طريق تطرية قطعة من اللحم (مثل الدجاج أو اللحم البقري أو لحم العجل) ثم تغطيتها بالبيض والدقيق وفتات الخبز قبل قليها بالزيت.

يشبه إلى حد بعيد السلمون الفرنسي ، وقد نشأ هذا الطبق تحديدا في النمسا ، ويعد هذا الطبق مثالًا جيدًا للطعام الألماني النموذجي الذي يتم تقديمه في الحانات والمطاعم ومطاعم الوجبات السريعة.

7- Eintopf

طبق Eintopf هو وعاء واحد من الحساء التي قد يشمل مجموعة واسعة من المكونات. وهي وجبة تحتوي عادة على المرق والخضروات والبطاطا واللحوم الطازجة.

في بعض الأحيان قد تشمل البقوليات مثل العدس، وعادة ما يتم تقديمه مع الخبز.

يتمتع الجميع بهذه الوجبة في جميع أنحاء البلاد، وهناك اختلافات واسعة إقليميا فيما يخص النكهات والمكونات المستخدمة لجعل Eintopf أكثر لذة وتميز.

يتم تحضير الطبق عادة في المنزل كوجبة عائلية، وهي واحدة من أسهل الوصفات الألمانية. قد يختار هؤلاء الجدد على المطبخ الألماني هذه الوجبة للبدأ الجدي في تعلم الأطباق الألمانية.

8- Sauerbraten

طبق Sauerbraten هو وعاء محمص ألماني – يُترجم حرفياً على أنه شواء حامض ، وهو الجزء الحامض يشير إلى تخليل اللحم في صلصة شبيهة بالصلصة الحلوة والحامضة ، والتي يتم تحميصها ببطء في طبق خارجي.

9- Brezel

بريتزل – Brezel وجبة متوفرة في المخابز والأكشاك في الشوارع ، هذا ويصنع بريتزل بشريط طويل من العجين يتم طيه في عقدة ثم غليه قبل خبزه.

ينتج عن ذلك قشرة بنية مطاطية وداخلية ناعمة ورقيقة ، وعادة ما تُنكه بالملح أو البذور أو الجبن وتقدم مع غموس الخردل.

10- Schwarzwälder Kirschtorte

كعكة لذيذة قد تعرفها جيدًا باسم Black Forest Gateaux. تحتوي إسفنجة الشوكولاتة ذات الطبقات على الكرز وحشوة المربى والكريمة.

كما يوحي الاسم ، يعود أصله إلى جنوب غرب ألمانيا حيث تقع الغابة السوداء. يعتبر تناول الكعك في فترة ما بعد الظهر مع القهوة ، وهو نشاط معروف باسم Kaffee und Kuchen ، تقليدًا رئيسيًا في ألمانيا ، خاصة في عطلات نهاية الأسبوع مع العائلة.

2) ما الذي يحب الألمان تناوله ؟

يستمتع الألمان بوجبات منزلية شهية ، خاصة الأطباق الوطنية والإقليمية التي إطلعنا عليها. لكنهم بدأوا في الانفتاح مؤخرا بشكل متزايد على الطعام الأجنبي ، خاصة في المدن الأكثر عالمية.

ستتمكن في المدن الكبرى من الاستمتاع بكل شيء من المأكولات الأمريكية والفرنسية والإيطالية والتايلاندية والصينية والهندية والعربية المتنوعة ، ولا سيما بفضل الجالية العربية الكبيرة التي تحظى بشعبية كبيرة في ألمانيا.

إقرأ أيضا: ألمانيا: ما الأشياء المميزة التي تشتهر بها قلب أوروبا النابض ؟

3) المشروبات الألمانية النموذجية

يتمتع الألمان بمجموعة واسعة من المشروبات التي يتم تناولها في وجبات الطعام وطوال اليوم. يميلون إلى أن يكون لديهم وجهة نظر أكثر استرخاءً ولكن أيضًا معتدلة عن الكحول من العديد من البلدان الأخرى.

عادة الألمان ، يشربون الكثير ، لكن لا يميلون إلى “الشراهة” في شرب الجعة الذي يدور حول الاستمتاع بالطعم. السن القانوني للشرب هو 16 للبيرة والنبيذ ، ولكن 18 للمشروبات الروحية والخمور.

4) ماذا يشرب السكان في ألمانيا؟

في النهار ، يشرب الألمان الكثير من القهوة (Kaffee) ، على الرغم من أن الشاي (Tee) يزداد شعبية في مختلف أنحاء البلاد. عادة ما يتم الاستمتاع بالقهوة المفلترة السوداء أول شيء وطوال الصباح.

ولكن يتم تناول القهوة أيضًا في فترة ما بعد الظهر مع الكعك خلال Kaffee und Kuchen ، عندما يميل إلى إضافة الحليب أو الكريمة. في أوقات الوجبات ، يشرب السكان المحليون العصائر مثل عصير التفاح ، وكذلك الماء الفوار.

5) ما هو المشروب الأكثر شعبية في ألمانيا؟

المشروبات الكحولية هي القهوة. البيرة الألمانية هي جانب مهم جدا من الثقافة الألمانية. ألمانيا هي ثالث أكبر بلد يشرب البيرة في أوروبا بعد جمهورية التشيك والنمسا.

يستهلك الفرد الألماني العادي حوالي 104 لترات من البيرة سنويًا. في الحانات ، يتم تقديم البيرة عادة في 300 مل أو 500 مل من أكواب الخزامى أو نصف لتر. Stein هو نوع من الخزان مصنوع تقليديًا من السيراميك المعدني ولكنه أكثر شيوعًا اليوم في الزجاج.

وهي عبارة عن أوعية ثقيلة يتم التعامل معها وتتميز أحيانًا بأغطية مرفوعة ، والتي يُقال إنها نشأت من الموت الأسود لحماية البيرة من الذباب.

تنتج ألمانيا الكثير من البيرة التي يستهلكها سكانها على الرغم من أن البلاد تستورد بعض الشحنات من بلجيكا وفرنسا والنمسا والتشيك.

البيرة الألمانية وقانون النقاء

في 1516، تم تأسيس قانون يعرف باسم “قانون النقاء” (Reinheitsgebot). هذا أملى أن ثلاثة مكونات فقط قد تذهب إلى البيرة: الماء والقفزات والشعير.

عندما تم اكتشاف الخميرة، تمت إضافة هذا كعنصر رابع مجاز. هذا القانون الذي يبلغ عمره 500 عام لا يزال قيد

التطبيق حتى اليوم ، على الرغم من أن أولئك الذين ينتجون البيرة للتصدير يسمح لهم بإضافة بعض المكونات الأخرى.

5) المأكولات والتخصصات الإقليمية ؛ ما هي الأطعمة التي تشتهر بها ألمانيا؟

يضع الطعام البافاري اللحوم في قلب معظم الوجبات ، وخاصة النقانق والأوز ولحم العجل. نظرًا لقربها من النمسا ، ستجد هنا أيضًا الكثير من Schnitzel في القائمة.

في بادن-وويرتنبرغ إلى الغرب ، يتمتع الطعام بتأثير فرنسي أكثر دقة. يتضمن ذلك أطباق مثل Maultaschen ، وهو طبق مكرونة يشبه الرافيولي مع جيوب من المعكرونة تحتوي على اللحوم والأعشاب والتوابل.

على الرغم من أن الطبق مصنوع ببراعة ، إلا أن الاسم يأتي حرفياً من مصطلح “أكياس الوجبات”.

كان اللحم مخبأ تقليديا داخل الجيوب أثناء الصوم عندما كان من المفترض أن يأكل الناس كميات أقل من اللحوم ،

والمنطقة الشمالية التي تقع على بحر البلطيق (ساكسونيا السفلى) هي المكان الذي من المرجح أن تستمتع فيه بالمأكولات البحرية ، مثل لفائف الرنجة.

تعتبر هذه الأطباق من الأطباق الوطنية ، ومن بين كل هذه الأطباق الإقليمية والوطنية ، تشتهر ألمانيا بالكوريورست والنقانق والمعجنات و Black Forest Gateau ، ولكن كما ترون ، هناك الكثير من المأكولات الألمانية المتنوعة وليس هذه القائمة البسيطة فقط.

ما هو الطعام الألماني التقليدي لعيد الميلاد؟

في 24 و 25 ديسمبر ، عادة ما يتضمن طعام عيد الميلاد الألماني البط المشوي أو الأوز. عادة ما يتم تقديم هذا مع فطائر البطاطس والملفوف الأحمر والتفاح وحشوة السجق.

بالنسبة للحلوى لا يوجد شيء أفضل في عيد الميلاد من كعكة فواكه Stolle الشهيرة أو بسكويت Lebkuchen.

الإفطار في ألمانيا يسمى Frühstück ويتضمن دائمًا مشروبًا ساخنًا مثل الشاي أو القهوة.

تميل وجبات الإفطار في ألمانيا إلى أن تكون دسمة إلى حد ما وغالبًا ما تبدأ ببعض الخبز أو اللفائف التي يتم تقديمها مع حبات مثل الزبدة والمربى.

السجق والبيض والجبن عناصر شائعة في الإفطار أيضًا ، مثل فطائر البطاطس. الحبوب ، وخاصة الموسلي ، أو الزبادي والفاكهة تحظى بشعبية متزايدة في ألمانيا ، خاصة بين الشباب الأكثر وعيًا بالصحة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد