إعلانات

الهندسة المعمارية الألمانية: معلومات حول تطور البناء عبر الأزمنة المختلفة

تعتبر الهندسة المعمارية الألمانية جزء لا يتجزأ من مختلف أنماط الإبداع المعماري لشوارع والبناءات داخل المدن وخارجها ، خصوصا مع الهياكل التاريخية للمدينة ، وقلاع “ديزني” ، والمنازل الريفية التاريخية.

فضلا عن ذلك ، يمكن العثور على المنازل والشاليهات الألمانية الخشبية التقليدية في جميع أنحاء جنوب البلاد ، في حين لا تزال منازل البلطيق المبنية من القرون الوسطى موجودة في المدن الشمالية اليوم.

في المدن ، يوجد مزيج من الطراز القوطي والرومانيسكي بسعادة جنبًا إلى جنب مع مباني باوهاوس والحداثة والمعاصرة ، وفي المناطق الحضرية الرئيسية ، يمكنك توقع الكاتدرائيات والكنائس وقاعات الحفلات الموسيقية وحتى تصميم المكتبات التي ستجعلك تنظر إلى الأعلى.

1) تاريخ الهندسة المعمارية الألمانية

تتمتع الهندسة المعمارية لألمانيا بتاريخ طويل ومتنوع مع أكثر من 600 ألف عام من التاريخ البشري ومساحة تشغل 357.021 كيلومتر مربع.

لا تمتلك ألمانيا نوعًا مميزًا من الهندسة المعمارية. وتعد المدن التاريخية مثل برلين وميونيخ وكولونيا موطنًا للجدول الزمني الكامل للاتجاهات المعمارية الألمانية ،

من عصر ما قبل القرون الوسطى إلى العصور الوسطى الرومانية ، والقوطية ، وعصر النهضة ، والباروك ، وعصر النهضة الكلاسيكية الجديدة.

كانت هذه الاتجاهات موجودة في المدن ، حيث عاش أولئك الذين يعيشون في المناطق الريفية في جميع أزمنة العصور الوسطى وأوائل العصر الحديث ،

في مجموعة متنوعة من المنازل بما في ذلك البيت الألماني المنخفض ، وهو بيت مزرعة موجود في شمال ألمانيا و High German House ، وهو مزرعة أكثر شيوعًا في وسط ألمانيا.

ماذا تعني كلمة bauhaus؟ تترجم bauhaus حرفياً إلى “بيت العمارة”. كانت مدرسة فنية ذات أوجها الممتد من 1919-1933 ، وقد أسسها والتر غروبيوس ، وفي أوائل القرن العشرين.

كما وقد ولدت حركة باوهاوس للفنون والتصميم والعمارة ، والتي جمعت بين الفنون والحرف اليدوية والفنون الجميلة ، والوظائف.

إنها الأكثر شهرة وتأثيرا من بين جميع حركات العمارة الألمانية ، وكانت مقدمة للعمارة الحداثية ككل ، والتي ازدهرت في ألمانيا منذ ذلك الحين وتشمل الوحشية ،

آرت ديكو ، Deconstructivism ، والأنماط الدولية. تتميز العمارة المعاصرة في ألمانيا بمبادئ التصميم العضوي وتركز على مفهوم الاستدامة.

2) المهندسين المعماريين الألمان المشهورين

Walter Gropius
Gottfried Bohm
Max Dudler
Karl Friedrich Schinkel

متاحف الهندسة المعمارية يمكن للمقيمين الجدد معرفة المزيد عن المباني الألمانية والتاريخ المعماري للبلاد في متحف العمارة الألماني في فرانكفورت.

إنه معرض دائم ، بعنوان زاخر من الأكواخ القديمة إلى ناطحات السحاب ، تحكي قصة شاملة عن تاريخ العمارة الألمانية.

جولات العمارة إذا كنت مفتونًا بالعمارة ، فلماذا لا تحجز نفسك في واحدة من العديد من جولات الهندسة المعمارية التي تقام في معظم المدن الرئيسية في ألمانيا؟

لتبدأ ، يمكنك القيام بجولة في جزيرة المتاحف “الجديدة” في برلين ، منطقة الفنون في ميونيخ ، أو المشاركة في كولونيا: Urbanism: Where Old Meets New tour. تحظى جولات القلعة في بافاريا بشعبية كبيرة أيضًا.

إقرأ أيضا: العيش في ألمانيا: 10 نصائح مهمة للإستقرار في أراضي قلب أوروبا النابض

3) ما هي البيوت الألمانية المبنية من الطوب؟

الهندسة المعمارية الألمانية

العديد من المنازل التاريخية مبنية من الطوب ، خاصة في الشمال حيث كان هناك القليل من الصخور المتاحة عبر التاريخ.

تنتشر في جميع أنحاء ألمانيا المنازل نصف الخشبية والمكسوة بالخشب بالكامل ، وعلى الرغم من أنها نشأت في العصور الوسطى ، إلا أن هذا الأسلوب كان يستخدم في المناطق الريفية حتى القرن العشرين.

الحجر الجيري ، جنبا إلى جنب مع بلاط السقف الإسفلتي. تعد كفاءة الطاقة مهمة في بناء المنازل الجديدة اليوم ، والتي تميل إلى أن تكون معزولة جيدًا.

علاوة على ذلك ، من المدهش أن 60٪ من المنازل الجديدة في ألمانيا مبنية ذاتيًا (مسبقة الصنع).

4) ما هو اسم المنازل ذات الطراز الألماني؟

ويشمل ذلك الكبائن الخشبية والشاليهات بالإضافة إلى المنازل الألمانية العالية والمنخفضة الألمانية.

البرج أو Fernsehturm الذي يزيد ارتفاعه عن 368 مترًا وله تاريخ سياسي بين الشرق والغرب أكثر بكثير مما كنت تعتقد!

5) المباني ذات الهندسة المعمارية الألمانية الشهيرة

تستحق كل هذه المباني الزيارة!

سيمبيروبر ، درسدن: تم بناء دار الأوبرا الجميلة وقاعة الحفلات الموسيقية في الأصل عام 1841 ، من تصميم المهندس المعماري جوتفريد سيمبر. دمره حريق ، وأعيد بناؤه في عام 1878 في تصميم عصر النهضة الجديد.

أثناء تفجيرات دريسدن في الحرب العالمية الثانية عام 1945 ، دمر الداخل بالكامل ، وأعيد بناؤه إلى حد كبير مرة أخرى.

تعتبر كاتدرائية كولونيا واحدة من أرقى قاعات الحفلات الموسيقية على وجه الأرض ، وتعتبر كاتدرائية كولونيا أحد مواقع التراث العالمي لليونسكو والمعلم الأكثر زيارة في ألمانيا ، وهي أيضًا مقر رئيس أساقفة كولونيا.

فضلا عن ذلك ، فهو أطول مبنى مزدوج في العالم وأكبر مبنى قوطي في شمال أوروبا. تعد كاتدرائية كولونيا مثالًا رائعًا للهندسة المعمارية القوطية الألمانية.

مكتبة Stadtbibliothek Stuttgart: وقد تم بناء هذه المكتبة العامة في عام 2011 فقط ولكنها توضح التزام شتوتغارت المستمر بالحداثة والخطوط النظيفة والوظيفية.

صمم من قبل Yi Architects ، هذا المكعب مقاس 45 × 45 مترًا به نوافذ مزخرفة بشكل هندسي مثالي على كل واجهة. الداخل أبيض وخفيف وتأملي حقًا. تُعد هذه المكتبة العامة مثالًا رائعًا للعمارة الألمانية الحديثة.

عن admin

شاهد أيضاً

الحياة أثناء فيروس كورونا في ألمانيا

الحياة أثناء فيروس كورونا في ألمانيا اختلف شكل الحياة كلياً بعد أن ضرب فايروس كورونا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *