الولايات الأكثر سعادة في المانيا لعام 2022

0 20

الولايات الأكثر سعادة في المانيا لعام 2022

أثبتت دراسة حديثة، أنّ الشعب الألماني هو شعب سعيد في عام 2022. وذلك الرغم من جائحةكورونا و ارتفاع أعداد الإصابات المستمر ، وأزمة الطاقة التي نشأت بعد الحرب الروسية الأوكرانية و ارتفاع معدلات التضخم أيضاً.

الشعب الألماني سعداء أكثر في عام 2022 من عام 2021:


أكّد إصدار حديث من Glücksatlas (أطلس السعادة) ، من جامعة ألبرت لودفيغ في فرايبورغ ، أنّ الألمان أكثر سعادة في عام 2022، بالرغم من انتشار جائحة كورونا و استمرار الإصابات بشكل كبير، واندلاع الحرب في أوروبا بالإضافة إلى نشوب أزمة الطاقة.

و استطلع الباحثون في Glücksatlas ، في الفترة من يناير إلى أكتوبر 2022، رأي 11.450 شخص فوق سن 16 عاماً مقيم في ألمانيا.

وتم حساب درجات في أربعة أقسام تدعى بـ “4Gs” وهي خاصة بأبحاث السعادة: Gesundheit و Gemeinschaft و Geld و genetische Disposition ، وتعني الصحة و المجتمع و المال و التصرف الجيني و العقلية.

و اعتمدت الدراسة على تقييم المشاركين في الاستطلاع من الألمان لسعادتهم بناءً على مقياس من صفر إلى 10. و كان متوسط معدل المزاج 6،68 حسب تقييمهم، ويعتبر هذا ارتفاعاً من متوسط ​​674 في عام 2020.

وكان أدنى مستوى تاريخي له عند 658 في عام 2021. بينما قبل جائحة فيروس كورونا ، صنّف الألمان مستويات سعادتهم بشكل أعلى ، بمتوسط ​​درجة مزاجية 7،14 في عام 2019.

في المقابل، كانت نسبة عدد الأشخاص غير السعداء في ألمانيا، تضاعفت بالنسبة لأولئك الذين قيموا مستويات سعادتهم بين صفر وأربعة خلال فترة الوباء.

لكن هذه النسبة انخفضت في عام 2022 ، وعلى الرغم من ذلك لم تعد إلى مستويات ما قبل الجائحة. حيث ترك الوباء آثاراً سلبية على “4Gs” في Glücksatlas. وذلك لعدة أسباب، أهمها خسارة الأشخاص وظائفهم وتحوّلهم إلى عاطلين عن العمل. و فقدان الأحبة بسبب المرض بالنسبة لعدد كبير من الناس.

سكان مناطق غرب ألمانيا أكثر سعادة بشكل عام:


أفادت الدراسة الحديثة، إنّ معدل سعادة الأشخاص المقيمون في الولايات الغربية في ألمانيا ​​أكبر من أولئك الذين يعيشون في الشرق.

حيث ازدادت التناقضات والاختلافات الاقتصادية والاجتماعية بين الألمانيتين خلال جائحة كورونا. و التي مازالت موجودة في ألمانيا منذ سقوط جدار برلين.

و يبلغ متوسط ​​الأجر بالساعة اليوم في مناطق شرق ألمانيا 20 يورو. و في الغرب 26 يورو للساعة.

و وفقاً للاستطلاع، أشارت البيانات يعد قياس معدل سعادة الألمان ورضاهم ، أنّ الولايات الثلاث الألمانية الأكثر سعادة هي شليسفيغ هولشتاين ونورث راين فيستفالن وبافاريا وهي جميعها في الغرب.

اقرأ أيضاً: نصائح مهمة للتوقيع على عقد العمل في المانيا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد