انخفاض متوسط العمر المتوقع في عدة ولايات ألمانية

0 105

انخفاض متوسط العمر المتوقع في عدة ولايات ألمانيةا

انخفض متوسط ​​العمر المتوقع في جميع أنحاء ألمانيا، منذ بداية انتشار جائحة كورونا. وبحسب الإحصائيات الأخيرة، فإنّ متوسط ​​العمر المتوقع انخفض في الولايات الألمانية الشرقية بشكل ملحوظ أكثر من باقي أجزاء البلاد.

وكان لوباء كورونا تأثيراً كبيراً على متوسط ​​العمر المتوقع في ألمانيا. حيث انخفض متوسط ​​العمر المتوقع إلى 78.49 عاماً للذكور و 83.36 عاماً للفتيات خلال عام 2020. وذلك بانخفاض بمعدل 0.2 و 0.1 عاماً.

كما انخفض متوسط ​​العمر المتوقع في السنة الثانية للوباء ،بمقدار 0،4 سنوات أخرى للذكور و 0،3 سنوات للفتيات. بينما ارتفع المتوسط في ألمانيا قبل الوباء بمعدل 0.1 سنة كل عام.

وبحسب الإحصائيات الجديدة، تأثرت ولايات ألمانيا الشرقية بوباء كورونا أكثر من باقي المناطق في ألمانيا.

حيث انخفض متوسط العمر المتوقع في ولاية ساكسونيا أنهالت وساكسونيا وتورينغن، بحوالي عام ونصف للذكور وبعام واحد للفتيات. وبحسب “ماركوس ساويربيرج” من المعهد الفيدرالي لأبحاث السكان في فيسبادن، فإنّ المناطق الجنوبية الشرقية سجلت أقوى الانخفاضات.

في المقابل، ارتفع متوسط ​​العمر المتوقع في ولاية شليسفيغ هولشتاين خلال سنوات كورونا بين عامي 2019 و 2021 ، و بلغت نسبة الارتفاع 0.2 سنة للفتيان. أما بالنسبة للفتيات ،تم تسجيل انخفاض بسيط بمقدار 0،2 سنة.

ويوجد مجموعة عامل تفسر الاختلافات الإقليمية في متوسط ​​العمر المتوقع، مثل عدد إصابات كورونا لكل ولاية ، والإجراءات الوقائية في كل ولاية ، بالإضافة إلى سلوك وتصرفات الناس في كل ولاية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد