برلين تحتل مرتبة في قائمة أفضل 10 مدن للعيش في العالم

0 447

برلين تحتل مرتبة في قائمة أفضل 10 مدن للعيش في العالم

في دراسة سنوية حديثة أجرتها مجلة تايم أوت، احتلت برلين مرتبة جيدة ضمن قائمة أفضل 10 مدن للعيش في العالم، و ذلك لتوفر الأنشطة الثقافية الجارية فيها.

أفضل 53 مدينة حول العالم في عام 2022:


تنشر مجلة تايم اوت، في كل عام، قائمة بأفضل المدن للعيش في جميع أنحاء العالم بناءً على دراسة رسمية.

واستجوبت الشركة الدولية حوالي 20.000 شخص مقيم في المدن الكبرى في جميع أنحاء العالم ، للاستفسار عن مكان إقامتهم.

و ركزت الدراسة خلال العامين الماضيين، بشكل خاص على الحياة في المدينة أثناء انتشار جائحة فيروس كورونا.

وكيف تأقلمت المدن مع الوضع وماذا فعلت كي تجعل الحياة أسهل أو محمولة لمواطنيها. كما اهتمت الدراسة بمعرفة السبب الذي يجعل هذه المدن أماكن رائعة للعيش فيها.

واهتمت الدراسة بأمور أخرى لكن بشكل أقل مثل روح المجتمع والمرونة.بينما أولت اهتماماً كبيراً لأشياء أخرى مثل جودة الحياة الليلية ، و الأماكن الجيدة لتناول الطعام المحلي ، بالإضافة إلى توفر البيرة الألمانية الجيدة في ألمانيا.

كذلك ركّزت الدراسة على الجوانب الثقافية للمدينة ، مثل المعالم السياحية والتريخية و المتاحف والآثار وغيرها .

برلين تحتل المرتبة الثامنة كأفضل مدينة في العالم:


احتلت العاصمة الألمانية برلين المرتبة الثامنة من أصل العشرة الأوائل في القائمة، بعد تحقيقها أداءً ممتازاً في تصنيفات هذا العام .

وحظيت برلين بإشادة التصنيف للتنوع الهائل ووجود العديد من الأمور و الأشياء التي يمكن القيام بها ، بالإضافة إلى الفعاليات والمهرجانات، مثل مهرجانات المدينة و عروضها الفنية ، وتوفر الأماكن الترفيهية مثل المنتجعات الصحية وجولات المشي ، وفقاً للتصنيف فإنّ برلين “تقدم شيئًا لكل نوع من الزوار”.

أما بالنسبة للجانب المادي، اعتبر المشاركون في الدراسة أنّ المعيشة في برلين غير مكلفة. و وجد 10% فقط من المستجيبين أنّ برلين مدينة “باهظة الثمن”.

وأشاد المشاركون بتجربة تخفيض سعر تذكرة وسائل النقل في ألمانيا والتي بلغت 9 يورو ، والتي توفر السفر في وسائل النقل العام في ألمانيا لمدة شهر واحد .كما أكّد 97% من سكان برلين المشاركين في الدراسة على جودة نظام النقل العام ، مما يجعله أكثر أنظمة النقل العام شعبية في العالم.

قائمة بأفضل عشرة مدن في العالم لعام 2022:


أفضل 10 مدن في العالم للسياحة في عام 2022، بحسب مجلة تايم أوت:

ادنبره، اسكتلندا
شيكاغو، الولايات المتحدة الأمريكية
ميديلين، إسبانيا
غلاسكو، اسكتلندا
أمستردام، هولندا
براغ، التشيك
مراكش، المغرب
برلين، ألمانيا
مونتريال، كندا
كوبنهاغن، الدنمارك

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد