بطاقة الهوية في المانيا و شروط حملها و إبرازها

0 230

بطاقة الهوية في المانيا و شروط حملها و إبرازها

يحمل جميع المواطنين في المانيا بطاقة هوية أثناء تنقلهم من مكان لآخر، كما يحصل المقيمين على بطاقة إقامة، لكن هل يجب على الأجانب أن يحملوا بطاقة هوية في الأماكن العامة؟


ومن المعروف أنّ المانيا هي بلد القوانين، لذلك عند الوصول إلى ألمانيا لأول مرة ، ستشعر بصعوبة في فهم قوانين البلد وكيفية سير الأمور .

فبالنسبة للكثير من الأجانب من خارج دول الاتحاد الأوروبي ، من غير المحبذ حمل جواز سفر في أي مكان يذهب إليه، للحفاظ عليه من الضياع أو السرقة.

لكن قد يقلق الشخص عندما يطلب منه تحديد هويته فجأة في مكان ما، لذلك سنستعرض شروط و أماكن إبراز الهوية.

حمل بطاقة الهوية للأجانب المقيمين في المانيا:

يلزم جميع المواطنين الألمان على الحصول على بطاقة هوية وفقاً للقانون الألماني منذ عام 1951 ،وذلك بعد بلوغهم سن 16 عاماً.

و بموجب قانون الاتحاد الأوروبي ، يجب أن يكون لدى أي شخص جواز سفر لإبرازه عند التنقل عبر الحدود والاحتفاظ به طوال فترة وجوده هنا.

وبحسب القانون الألماني ، يجب أن يبرز الأجانب وثيقة هوية سارية المفعول، بعد فترة زمنية من إقامتهم في البلاد في حال طلبت السلطات ذلك.

كما أنّ إبراز بطاقة هوية رسمية لا يعني الالتزام بحملها في جميع الأماكن. حيث أوضح قرار رئيسي لمحكمة مقاطعة ديساو-روسلاو أن الأجانب ليسوا ملزمين بالحصول على بطاقة هوية معهم في جميع الأوقات.

و تحمل وتبرز فقط عند طلب السلطات وعند دخول ألمانيا أو مغادرتها، وتكون إما بطاقة هوية، جواز سفر، تصريح إقامة.

من يحتاج إلى حمل بطاقة هوية؟

هناك بعض المواقف والظروف التي تستدعي حمل بطاقة هوية للأشخاص المقيمين في البلاد.

وفي معظم الحالات ، يطلب حمل الهوية لمنع حالات التوظيف غير القانونية والتأكد من وضع الأشخاص الذين توظفهم الشركات و قانونية توظيفهم.

وبحسب القانون الألماني ، يجب على جميع الأشخاص العاملين في القطاعات التالية، حمل بطاقة هوية معهم أو جواز سفر أو أي وثيقة تثبت هويتهم أثناء العمل أو في مقر العمل:

  • عمال التشييد والبناء
  • مجال الخدمة والضيافة
  • عمل النقل
  • الخدمات اللوجستية
  • الحراجة
  • العاملين في مجال تنظيف المباني وصيانتها
  • مجال صناعة اللحوم
  • العاملين في مجال المعارض

كما يوجد هناك حالات أخرى، تستلزم حمل الهوية غير مجال العمل و الوظيفة، كإثبات الهوية مع رخصة السلاح عند حمله.

كذلك يطلب من جميع المشاركين في الاحتجاجات و المظاهرات، حمل بطاقة الهوية أو وثيقة تثبت شخصيتهم. بالإضافة إلى ضرورة حملها عند إرسال شيء بالبريد أو عند قيادة سيارة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد