بيع عقار بالتقسيط : كل ماتحتاج معرفته عن بيع منزل بالتقسيط في ألمانيا

0 1٬686

بيع منزل أو عقار بالتقسيط ينطوي على مخاطر للبائع. ومع ذلك ، فإنه يجلب أيضًا مزايا ضريبية ويسمح أيضًا بالعثور على المشتري بسرعة. يمكنك هنا معرفة المزيد عن الأشكال المختلفة للمبيعات بالتقسيط ومزايا العمل مع سمسار عقارات وتكاليف بيع المنزل. سنخبرك أيضًا كيف يمكنك التوفير في ضريبة المضاربة عند بيع العقارات بالتقسيط.

الأساسيات في سطور

  • مع الإيجار أو الشراء بالتأجير ، يعيش البائع في العقار منذ بداية العقد ويدفع أقساطه الشهرية.
  • بدلاً من ذلك ، يمكن للبائع البقاء في المنزل لفترة زمنية محددة كجزء من معاش تقاعدي شخصي أو دائم ، بينما يدفع المشتري بالفعل أقساطًا أو ينتقل إلى المنزل.
  • نظرًا للمخاطر التي يتعرض لها البائع ، من المهم العمل مع وسيط متمرس ومحام متخصص.
  • أثناء أقساط السداد ، يُعتبر العقار مؤجرًا ، وهذا هو السبب في أنه من الممكن تلبية فترة المضاربة البالغة 10 سنوات وبالتالي لا يتعين عليك دفع ضريبة مضاربة على البيع

إلى أي فئة مستهدفة يمكنني بيع عقار بالتقسيط في ألمانيا؟

بدلاً من بيع عقار مباشرة إلى المشتري بسعر البيع الكامل ، كما هو الحال عادة ، يمكنك أيضًا اختيار شكل من أشكال البيع بالتقسيط. هناك تأجير شراء ، تأجير وشراء و المعاش أو وقت المعاش ، والتي يمكنك لأن البائع لا يزال يعيش في العقار لفترة زمنية محددة والحصول على معاش من المشتري. في حالة الشراء الإيجاري ، لا يُفهم الإيجار الشهري بالكامل على أنه قسط ، ولكن فقط 80 أو 90 في المائة ، حسب العقد. ومع ذلك ، فإن هذا أقل جاذبية للمشترين من الدفع على أقساط.

ينطوي البيع بالتقسيط على بعض المخاطر ، ولهذا السبب من المهم بشكل خاص العثور على المجموعة المستهدفة المناسبة. هؤلاء هم المشترون الذين لا يستطيعون الحصول بسهولة على قرض من البنك بدون الكثير من الأسهم أو بسبب العمل الحر . وبناءً عليه ، قد يُفلس المشتري أثناء سداد القسط. بدلاً من ذلك ، يمكنك انتظار أسعار فائدة منخفضة ، مما يسهل على المشترين المحتملين الحصول على تمويل مصرفي لشراء العقار مباشرة.

بيع العقارات بالتقسيط في ألمانيا: مع وكيل أم بدون؟

بيع قطعة أرض مطورة أو غير مطورة بالتقسيط لا يخلو من المخاطر. لتقليل المخاطر إلى الحد الأدنى ، يُنصح بتعيين وسيط متمرس . إنه يعرف طريقة الدفع بالتقسيط ويعرف ما الذي يبحث عنه مع المشتري. بالإضافة إلى ذلك ، يمكن للوسيط تقديم المشورة لك بشأن جميع المسائل التنظيمية والقانونية وتقديم توصيات بشأن ما إذا كان يجب عليك طلب شراء تأجير أو شراء تأجير أو معاش تقاعدي شخصي. سيساعدك الوسيط أيضًا في مقدار الأقساط.

بالإضافة إلى ذلك ، عند بيع العقارات بالتقسيط ، من المهم بشكل خاص إبرام عقد احترافي ومفصل. يجب عليك تعيين محام متخصص لهذا الغرض. هذه هي أهم جوانب عقد البيع:

  • مدة السداد بالتقسيط
  • نسبة الأقساط الشهرية
  • شرط إلغاء في حالة إعسار المشتري

ما التكاليف التي يجب أن أتوقعها عند بيع العقارات بالتقسيط في ألمانيا؟

كما هو الحال مع أي عملية بيع للعقار ، فإنك ، البائع ، تتحمل بعض التكاليف. يجب أن تدرك أنه عند البيع على أقساط ، عليك الانتظار لفترة أطول لسعر الشراء ، وبالتالي لن يتم تعويض الاستثمارات مثل الإصلاحات إلا في وقت لاحق. من ناحية أخرى ، يجلب لك الدفع بالتقسيط دخلاً شهريًا آمنًا .

البيع بالتقسيط له عدد من الفوائد التي ستؤثر على تكلفة البيع:

  • يمكنك شطب العقار كعقار إيجار لأغراض ضريبية بينما يدفع المشتري أقساطًا.
  • في نهاية التمويل سوف تتلقى دفعة أخيرة.
  • خلال أقساط السداد ، يتعين على المشتري دفع ثمن أي عيوب بنفسه ، على الرغم من أنه ليس المالك القانوني للعقار بعد.

ومع ذلك، يجب أن تتوقع أن يكون للاستثمار في شهادة الطاقة (حوالي 500 يورو)، في انتظار إصلاح و الوثائق اللازمة لبيع قبل البيع . إذا كانت لديك رسوم أرض على الممتلكات الخاصة بك ، فيجب حذفها من كاتب العدل على نفقتك الخاصة قبل البيع (حوالي 200 يورو). قد يتم تطبيق ضريبة المضاربة أيضًا .

ما هي فترة المضاربة على العقارات بالتقسيط في ألمانيا؟

مع جميع العقارات ، إذا قمت ببيع العقار في غضون عشر سنوات من الشراء ، فسيتعين عليك دفع ضريبة على أرباح البيع . ومع ذلك ، إذا اشتريت العقار قبل أقل من عشر سنوات ، لكنك استخدمته بنفسك في العامين الماضيين وفي سنة البيع ، يمكنك تجنب ضريبة المضاربة.

مثال : إذا كنت تعيش في العقار اعتبارًا من ديسمبر 2019 ، فيمكنك بيعه في يناير 2021 دون دفع ضريبة المضاربة.

من المزايا المهمة لبيع العقارات بالتقسيط أن العقار لا يعتبر مباعًا إلا عند استلامك جميع الأقساط. مع نطاق التقسيط لعدة سنوات ، يمكنك بالتالي تجاوز حد 10 سنوات.

أقرأ أيضا : شراء منزل في ألمانيا – هكذا تحقق حلمك بامتلاك عقار في ألمانيا

هل توجد ضريبة مضاربة على التقسيط عند بيع العقارات؟

ومع ذلك ، إذا فشلت في الوفاء بالموعد النهائي ، عليك أن تتوقع ضريبة مضاربة ، والتي ، اعتمادًا على شريحة الضرائب الشخصية الخاصة بك ، تبلغ حوالي 40 في المائة ، وبالتالي تقلل بشكل كبير من ربح البيع. باستخدام مثال الحساب هذا ، يمكنك الحصول على فكرة عن تأثيرات ضريبة المضاربة:

سعر بيع العقار (جميع الأقساط)250000 يورو
التكاليف مثل الإصلاحات قبل البيع– 5000 يورو
تكلفة الشراء– 2115000 يورو
الربح الخاضع للضريبة30000 يورو
معدل الضريبة الشخصية40 بالمائة
مبلغ ضريبة المضاربة المستحقة12000 يورو

ما هي المستندات التي أحتاجها عند بيع العقارات بالتقسيط في المانيا؟

أنت بحاجة إلى المستندات المعتادة للبيع ، والتي لديك إما بالفعل أو يمكنك التقدم إلى المكاتب ذات الصلة مقابل رسوم. أغلى خيار هو بطاقة الطاقة ، والتي تكلف ما يصل إلى 500 يورو ولا يمكن إصدارها إلا من قبل العارضين المعتمدين. و مقتطفات السجل العقاري من تسجيل الأراضي تكاليف لكم فقط 20 يورو، في حين كنت يجب حساب ما يصل إلى 60 يورو ل خطة الموقع مع مقتطفات السجل العقاري . يمكنك الحصول على مخططات البناء ومواصفات البناء من مكتب لوائح البناء إذا لم يعد لديك. يصبح الأمر مكلفًا إذا كان عليك إعادة حساب مساحة المعيشة والمساحة القابلة للاستخدام والمساحة المحولة (حتى 250 يورو). مقتطف من مؤشر أحمال المبنىيكلفك ما يصل إلى 50 يورو. لكل ولاية فيدرالية جدول الرسوم الإدارية الخاص بها لهذه الوثائق.

ما الميزات الخاصة التي يجب علي الانتباه إليها عند البيع؟

على الرغم من أن بيع العقارات بالتقسيط يحمل بعض المخاطر على البائع ، إلا أنه يجلب أيضًا مزايا كبيرة. بالإضافة إلى المزايا الضريبية ، يمكنك أيضًا استخدام مدفوعات الأقساط لسداد التمويل العقاري الجاري في البنك. من الممكن أيضًا فرض تكاليف إيجار أعلى من المعتاد في المنطقة. للبيع ، من المهم أن تكون أنت ، البائع ، مرنًا وأن تقدم للطرف المهتم عدة خيارات لشراء التأجير.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد