تأشيرة طالب في ألمانيا ومعلومات حول طريقة التسجيل والشروط المطلوبة

0 287

نقدم لك في هذا الدليل المهم ، معلومات قيمة حول تأشيرة طالب في ألمانيا ، وكل ما تحتاجه من معلومات ذات صلة بخصوص الشروط المطلوبة للحصول على هذه التأشيرة.

بداية ، يمكن لمواطني بعض الدول الدخول إلى ألمانيا والبقاء فيها لمدة تصل إلى 90 يومًا بدون الحاجة لتأشيرة. (ينطبق هذا البند أيضًا على مواطني كل من دول أستراليا وكندا واليابان ونيوزيلندا وسويسرا وكوريا الجنوبية والاتحاد الأوروبي).

إقرأ أيضا: تكلفة المعيشة للطالب في ألمانيا

متطلبات الحصول على تأشيرة طالب في ألمانيا

في البداية تحتاج لعنصر أساسي ومهم وهو جواز سفر صالح وساري المفعول ، والذي لن تنتهي صلاحيته أثناء وجودك على الأراضي الألمانية وسيكون صالحًا لمدة 3 أشهر على الأقل بعد انتهاء دراستك.

يحتاج جواز السفر الخاص بك إلى صفحتين فارغتين على الأقل للتأشيرة. أيضًا ، يجب أن يكون جواز السفر الخاص بك قد تم إصداره خلال السنوات العشر الماضية.

من الواضح كذلك ، أنك بحاجة إلى أن يتم قبولك في جامعة / كلية / مدرسة لغة ألمانية / إلخ ، وإظهار خطاب القبول / التسجيل ضمن إجراءات طلب التأشيرة.

إكمال نموذج طلب التأشيرة

تحتاج في البداية إلى بعض المستندات والتي نذكر منها: صورتان شخصيتان لك بحجم صورة جواز السفر ، والتي لها متطلبات صارمة ، لذا أينما ذهبت ، حاول العثور على أستوديو تصوير احترافي يتعامل مع الصور الخاصة بالطلبات الدولية ويعرف المتطلبات اللازمة.

رسوم تأشيرة الطالب في ألمانيا ، اعتبارًا من يوليو 2013 ، بلغت 92.00 دولارًا.

متطلبات إضافية للحصول على تأشيرة طالب في ألمانيا

  • تحتاج للحصول على تأمين صحي كامل تضمن نفسك من خلاله طيلة فترة وسنوات الدراسة بألمانيا.
  • يجب أن يكون لديك أموال كافية لدعم نفسك أثناء إقامتك في ألمانيا. طريقة إثبات ذلك هي فتح حساب مغلوق مع بنك محلي في بلدك أو في ألمانيا.
  • سيتعين عليك تحويل حوالي مبلغ 10000.00 دولار إلى الحساب نظرًا لأن المتطلبات الشهرية الحالية للمعيشة بألمانيا هي 635 يورو. هنا رابط البنك وحساب الطلاب الدوليين: www.deutsche-bank.de

هذه هي متطلبات الحصول على تأشيرة طالب في ألمانيا لمدة عام واحد. هذا ومن أجل التقدم للحصول على تأشيرة لمدة عامين ، ربما يتعين عليك إيداع مبلغ مضاعف بقيمة تعادل 20000.00 دولار في هذا الحساب.

من الواضح أن المال هو أكبر عقبة بالنسبة للطلاب الدوليين لأن المدرسة غير مكلفة للغاية في ألمانيا ، لكن لا يمتلك الكثير من الناس كل هذه الأموال دفعة واحدة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد