تعرّف على أيام العطل الرسمية والدينية للموظفين خلال عام 2023 في المانيا

0 7

تعرّف على أيام العطل الرسمية والدينية للموظفين خلال عام 2023 في المانيا

صادفت العديد العطلات الرسمية في عام 2022 في المانيا أيام عطلة نهاية الأسبوع، و حتى عشية عيد الميلاد وعيد الميلاد القادمة، سيكونا يومي السبت والأحد.

لكن ذلك لن يكون في عام 2023، باستثناء يوم رأس السنة ، الذي يصادف يوم الأحد ، حيث ستصادف معظم أيام العطل الرسمية في ألمانيا في أيام الأسبوع.

ولأنّ العديد منها يصادف يومي الخميس أو الثلاثاء ، سيكون للموظفين في ألمانيا فرصة للحصول على المزيد من Brückentage ، أو تسمى أيام الجسر ، بحيث يمكن أن تستمر يوم العطلة لمدة أربعة أيام مع عطلة نهاية الأسبوع.

وعندما تصادف العطلات الرسمية يومي الاثنين والجمعة، يمكن للموظفين الحصول على إجازة لثلاثة أيام من أجل الحصول على تسعة أيام عطلة.

انطلاقة جيدة في بداية العام الجديد:

يصادف يوم رأس السنة الجديدة 2023 يوم الأحد ، ولكن إذا كنت تعيش في ولايات بافاريا أو ساكسونيا أنهالت أو بادن فورتمبيرغ ، ستحصل على عطلة أطول كون يوم السادس من يناير عطلة أيضاً في هذه الولايات بمناسبة عيد الغطاس.

و يسمح للموظفين بالحصول على إجازة من 2 إلى 5 يناير ،بشرط العمل لمدة خمسة أيام في الأسبوع من الاثنين إلى الجمعة.

الوقت الإضافي خلال عيد الفصح:

يمكنك التقدم بطلب للحصول على عطلة عيد الفصح في الفترة من 3 إلى 6 أبريل، حيث يصادف عيد الفصح يوم 7، أو من 11 إلى 14 أبريل بعد عيد الفصح يوم 10 أبريل.

عطلات شهر مايو/أيار:

سيصادف عيد العمال، هذا العام، الأول من مايو، يوم الاثنين، ويمكن الحصول على أربعة أيام إجازة و الاستمتاع بتسعة أيام خالية من العمل في بداية الشهر.

بالإضافة إلى العطلة في أيام 18 مايو أو يوم الاثنين الأبيض في 29 مايو.

عطلة نهاية أسبوع طويلة جدًا في شهر يونيو/ حزيران:

إذا كنت تعيش في ولايات: بافاريا ، بادن فورتمبيرغ ، هيس ،شمال الراين وستفاليا ،راينلاند بالاتينات ، أو سارلاند ، تستطيع قضاء عطلة نهاية أسبوع طويلة مع يوم عطلة واحد، هو يوم سر التناول في السادس من يونيو.

عطلات نهاية الأسبوع الطويلة في شهر تشرين الأول/ أكتوبر:

يصادف يوم الوحدة الألمانية يوم الثلاثاء 3 أكتوبر ، وإذا حصلت على إجازة يوم الاثنين ، يمكنك الاستمتاع بعطلة نهاية أسبوع طويلة.

كما يصادف يوم الإصلاح في31 أكتوبر، يوم الثلاثاء ، و يمكنك قضاء عطلة نهاية أسبوع طويلة أيضاً.

عطلة طويلة يوم عيد الميلاد عام 2023:

يصادف يوم عيدالميلاد في عام 2023 يومي الاثنين والثلاثاء ،و إذا أخذت إجازة لمدة ثلاثة أيام إجازة ، يمكنك الاستمتاع بعطلة لمدة عشرة أيام كاملة.

كما ستصادف عطلة رأس السنة الجديدة 2024 يوم الاثنين أيضاً.

اقرأ أيضاً: انتهاء حقبة الهواتف العمومية في المانيا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد