تغييرات جديدة تشهدها ألمانيا في شهر أغسطس 2022

0 138

تغييرات جديدة تشهدها ألمانيا في شهر أغسطس 2022

مع قدوم شهر آب، ستتغير الكثير من الأمور في ألمانيا والتي ستترك تأثيرها على مختلف نواحي الحياة وجميع المواطنين والمقيمين. إليك أهم التغييرات في شهر أغسطس/آب 2022 التي يجب أن تعرفها:

انتهاء مدة العمل بتذكرة 9 يورو وخصم ضريبة الوقود:


أدى طرح تذكرة 9 يورو والخصم الضريبي على البنزين والديزل إلى التخفيف المالي على المواطنين لتحمل عبء ارتفاع أسعار الطاقة. لكن هذا الشهر الأخير الذي يتم تطبيق هذا القانون ، حيث ستنتهي صلاحيتهما في 1 سبتمبر.

و بعد انتهاء المدة سترتفع تكلفة الوقود بشكل مؤكد مع إزالة التخفيضات الضريبية.

المزيد من إضراب شركة لوفتهانزا:

خلال هذا الصيف ألغيت مئات الرحلات الجوية نتيجة إضراب عمال شركة لوفتهانزا ،و قامت شركة الطيران الألمانية لوفتهانزا بإلغاء أكثر من ست آلاف رحلة طيران من جدول رحلاتها الصيفية بسبب نقص الموظفين وإضراب العمال الأرضيين.

لكن كما يبدو فإنّ الفوضى في المطارات الألمانية لن تنتهي خلال وقت قريب، إذا لم يتم إيجاد حل لزيادة رواتب العمال.

تغيير مضمون عقود العمل لتتضمن المزيد من الشفافية:


وفقاً لتوجيه جديد من الاتحاد الأوروبي، سيمنح الموظفين المزيد من التوضيح والشفافية حول حقوقهم والتزاماتهم في العمل. حيث سيفرض على أصحاب العمل تقديم معلومات توضيحية أكثر في العقد حول عدة أمور كفترات الاختبار ، وساعات العمل ، و الأجور و أجور العمل الإضافي، وشكل المناوبات ، والأجور الإضافية.

دخول قانون التطعيم ضد الحصبة حيز التنفيذ :


في بداية هذا الشهر، تنتهي الفترة الانتقالية لقانون التطعيم الإلزامي الجديد ضد الحصبة في ألمانيا، بعد تمديدها مرتين. و يعني ذلك ودود إثبات على التطعيم ضد الحصبة لدى جميع الأطفال والموظفين في أماكن مثل مراكز الرعاية النهارية والمدارس والمراكز الصحية والمستشفيات.

خطة لتوفير الغاز:


وقّع الاتحاد الأوروبي خلال الفترة الأخيرة على خطة طوارئ لتوفير الغاز في جميع أنحاء دول الاتحاد الأوروبي. و وفقاً للخطة سيطلب من جميع الدول الأعضاء خفض استهلاكها الوطني للغاز بشكل طوعي بنسبة 15 في المائة بين أغسطس 2022 ومارس 2023.

الموعد النهائي للإقرار الضريبي:

بعد تمديد الموعد النهائي للإقرار الضريبي في ألمانيا أكثر من مرة بسبب جائحة فيروس كورونا، سيكون 31 أغسطس هو الموعد النهائي للإقرارات الضريبية لعام 2020.

رفع معدلات قرض بافوغ الطلابي:

صوّت البوندستاغ على زيادة معدلات بافوغ للطلاب في ألمانيا بنسبة 6 % تقريباً، و سيزداد الحد الأقصى لمعدل الدعم من 861 إلى 934 يورو شهرياً.

وابتداءً من الشتاء ستنطبق الأسعار والمعدلات الجديدة على الطلاب الملتحقين بالجامعة . و بالنسبة لبعض المتدربين ستنطبق عليهم مجرد انتهاء العطلة الصيفية.

تأسيس شركة GmbH و UG رقمياً:

مع اتجاه الحكومة الألمانية للرقمنة وتقليل البيروقراطية ، سيبدأ جزء جديد من توجيه الرقمنة بالدخول حيز التنفيذ في 1 أغسطس. كما سيتم تحديد طريق نماذج أعمال معينة تؤسس عبر الإنترنت في المستقبل.

بدء الإجازات المدرسية في بعض الولايات وبداية المدارس في ولايات أخرى:


مع بداية شهر أغسطس يعود بعض الأطفال إلى مدارسهم بعد انتهاء إجازتهم الصيفية ، بينما تنتهي المدارس في أجزاء أخرى من البلد، في هذا الشهر. حيث تبدأ العطلة الصيفية في ولاية بافاريا يوم 1 أغسطس، وتنتهي في ولايات أخرى مثل برلين.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد