تكلفة المعيشة للطالب في ألمانيا

0 305

تكلفة المعيشة للطالب في ألمانيا أينما كنت تدرس في ألمانيا ، من المهم أن تكون على دراية بتكاليف المعيشة ورسوم الدراسة المرتبطة بها قبل التقديم. الخبر السار هو أن تكلفة المعيشة في ألمانيا للطلاب معقولة للغاية ، خاصة بالنظر إلى جودة التعليم المعروض. كما أن نفقات معيشة الطلاب في ألمانيا أقل بكثير مما هي عليه في فرنسا أو المملكة المتحدة أو إيطاليا.

تابع القراءة لمعرفة المزيد عن الرسوم الدراسية ومساهمات الفصل الدراسي في الجامعات الألمانية وأسعار السكن والتأمين الصحي للطلاب الدوليين ، وبعض النصائح المفيدة لتوفير المال لميزانيتك.

رسوم الدراسة الجامعية

في ألمانيا ، لا توجد رسوم دراسية لدورات البكالوريوس في الجامعات الحكومية . وذلك لأن الحكومة تدعم التعليم العالي بشكل كبير. تتوفر دورات الدرجات باللغة الألمانية ، وفي بعض الحالات باللغة الإنجليزية أيضًا. يدرس حوالي 5٪ من الطلاب في جامعة خاصة ، ولكن هنا ، سيتم دفع الرسوم الدراسية.

كم يكلف الحصول على شهادة في ألمانيا؟

نظرًا لعدم وجود رسوم دراسية في ألمانيا ، يمكنك الحصول على درجة مقابل أموال أقل بكثير من أي مكان آخر. لا تزال هناك تكاليف أخرى تحتاج إلى دفعها مثل الإيجار ورسوم الفصل الدراسي والفواتير والطعام ، والتي عادة ما تصل إلى حوالي 850 يورو – 1000 يورو شهريًا.

ما هي الجامعات المجانية في ألمانيا؟

أحد المفاهيم الخاطئة الشائعة هو أن الجامعة مجانية للمواطنين ، لكن الرسوم الدراسية الألمانية للطلاب الدوليين قابلة للدفع. ومع ذلك ، تدعم الحكومة الألمانية التعليم للطلاب الدوليين وكذلك الطلاب الوطنيين ، مما يعني أنه بشرط قبول طلبك ، لن تحتاج إلى دفع أي رسوم دراسية.

كيف يمكنني التقدم للدراسة في ألمانيا مجانًا؟

نظرًا لعدم وجود رسوم دراسية في الجامعات الألمانية العامة ، يمكنك فقط التقدم للحصول على دورة بالطريقة العادية ، ولا تحتاج إلى تقديم أي طلب خاص للدراسة مجانًا. في بعض الحالات ، سيتعين عليك الدفع لدراسة دورة الماجستير ، والتي تقودنا إلى …

ما هي تكلفة دورة الماجستير في ألمانيا؟

غالبًا ما يتم تقديم دورات الماجستير (مثل ماجستير ، ماجستير ، منغ وما إلى ذلك) بدون رسوم دراسية ،

حتى للطلاب الدوليين ، شريطة أن تكون دورات “متتالية” ،

مما يعني أن الموضوع هو نفس درجة البكالوريوس. يمكن أن تكلف درجات الماجستير غير المتتالية 3000 يورو.

متطلبات الدراسة في ألمانيا

تحقق من متطلبات القبول لكل جامعة تهمك وما إذا كانت شهادات الثانوية العامة / المرحلة الجامعية التي لم يتم الحصول عليها في ألمانيا ستكون مؤهلة لطلبك. تأكد أيضًا من متطلبات اللغة وما إذا كنت ستحتاج إلى مؤهل رسمي لإثبات كفاءتك في اللغة الألمانية أو اللغات المطلوبة.

مساهمات الفصل

كم تكلفة المعيشة للطالب في ألمانيا ؟

على الرغم من عدم وجود رسوم دراسية في ألمانيا ، يجب على جميع الطلاب دفع رسوم فصل دراسي للجامعة .

 يتم احتساب هذا كل فصل دراسي (كل ستة أشهر) ويكون عادة في حدود 200 – 500 يورو. 

عند وضع ميزانية لتكاليف الطالب في ألمانيا ، تأكد من تضمين هذا المبلغ الذي يجب دفعه مقدمًا كل فصل دراسي.

كم تبلغ تكلفة السكن للطلاب في ألمانيا ؟

تقدم جميع الجامعات في ألمانيا تقريبًا سكن الطلاب ، خاصة لطلاب السنة الأولى. سيتمتع كل من الطلاب المحليين

والدوليين بفرصة التقدم للحصول على مكان في سكن الطلاب ، وقد يحصل بعض طلاب السنة الثانية والثالثة على

هذه الفرصة أيضًا ، اعتمادًا على مقدار الإقامة المتاحة في جامعة معينة. بشكل عام ، سيجد طلاب السنة الثانية

والثالثة أماكن إقامة مشتركة (خاصة) مع طلاب آخرين.

تبلغ تكلفة إقامة الطلاب في ألمانيا حوالي 350 يورو شهريًا لقاعات الجامعة ، وترتفع إلى حوالي 500 يورو للغرفة في منزل مشترك . ومع ذلك ، في أغلى المدن مثل فرانكفورت وميونخ ، قد يضطر الطلاب إلى دفع مبلغ 700 يورو لغرفة في منزل مشترك أو شقة و 400 – 500 يورو لإقامة الطلاب. 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد