ثلاث مدن ألمانية ضمن قائمة أفضل عشر مدن لركوب الدراجات لعام 2022

0 95

ثلاث مدن ألمانية ضمن قائمة أفضل عشر مدن لركوب الدراجات لعام 2022

تعتبر الدراجة الهوائية وسيلة نقل شائعة في الدول الأوروبية، و يستخدمها الكثير من السكان بغض النظر عن العمر.

وتهتم الكثير من المدن الأوروبية بتخصيص مسارات للدراجات الهوائية وأماكن لركنها، وهناك مدن معينة تعتبر أفضل من غيرها من حيث ركوب الدراجات.

إليك قائمة بأفضل عشرة مدن أوروبية لركوب الدراجة من بينها ثلاث مدن ألمانية:

مؤشر مدن الدراجات العالمية لعام 2022:


ازداد عدد الأشخاص الذين يعتمدون على ركوب الدراجة الهوائية في تنقلهم بعد جائحة فيروس كورونا، وذلك لأنها وسيلة تنقل آمنة للحفاظ على الصحة والابتعاد عن الاكتظاظ في وسائل النقل العام.

و أجرت شركة التأمين Luko ، دراسة حديثة لمدن يشتهر فيها ركوب الدراجات التقليدية في جميع أنحاء العالم ، وكذلك المدن التي تعمل على تحسين البنية التحتية لركوب الدراجات.

ووجدت الدراسة عشر مدن من بين 90 مدينة هي الأفضل بالنسية لراكبي الدراجات.

و اختارت الدراسة 90 مدينة، تبعاً لاستثماراتها و مشاريعها في تحسين البنية التحتية لركوب الدراجات. و قيّم Luko عدد من المقاييس التي جمعت في ست فئات، وهي: الطقس ، نسبة استخدام الدراجات ، معدل الجريمة والسلامة ، البنية التحتية ، المشاركة والفعاليات.

ثلاث مدن ألمانية ضمن قائمة أفضل 10 مدن ركوب الدراجات:


احتلت مدينة مونستر الألمانية في ولاية شمال الراين – وستفاليا المرتبة الثانية في قائمة أفضل عشر مدن لركوب الدراجات في العالم.

وحصلت المدينة على درجات عالية في جميع الفئات المذكورة، وبالأخص في فئتي الجريمة والسلامة ، وفئة الفعاليات. بينما احتلت مدينتا بريمن وهانوفر المركزين التاسع والعاشر على التوالي في نفس القائمة.

كما حصلت مدن المانية أخرى على مراتب جيدة داخل التصنيف، ودخل الصنيف الذي شمل 60 مدينة ، 15 مدينة المانية.

حيث حصلت هامبورغ على المركز 13، لايبزيغ على المركز 14، بينما احتلت برلين المركز 19، و دورتموند في المركز 45 والتي اعتبرت أسوأ مدينة في هذا التصنيف.

قائمة أفضل عشر مدن لراكبي الدراجات لعام 2022:

أوتريخت- هولندا

مونستر- ألمانيا

أنتويرب- بلجيكا

كوبنهاغن- الدنمارك

أمستردام- هولندا

مالمو- السويد

هانغتشو- الصين

برن- سويسرا

بريمن- المانيا

هانوفر- المانيا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد