خدمات شبكات اتصال الهاتف المحمول في المانيا

0 53

خدمات شبكات اتصال الهاتف المحمول في المانيا

أصبح الهاتف المحمول مهم جداً بالنسبة للجميع، وجزء أساسي لا يتجزء من حياتنا اليومية، حيث تحوّل لأكثر من مجرد هاتف. بل هو أيضاً وسيلة تعليمية و ترفيهية وأداة للعمل.

وفي المانيا يوجد سوق كبير للهواتف الذكية ، وكذلك يكثر ويتنوع عدد مزودي الخدمات المختصين بتقديم العقود لأصحاب الهواتف.

خدمات اتصالات الهاتف المحمول:

يمكن للشخص اختيار إما الخدمات لاحقة الدفع أو الخدمات مسبقة الدفع. ويجب على الشخص التسجيل وإبرام عقد مع مزود خدمة الهاتف المحمول للحصول على بطاقة SIM لاحقة الدفع لفترة محددة، وهكذا يدفع مبلغ معين كل شهر.

ويمكن للشخص شراء بطاقات SIM مسبقة الدفع وشراء رصيد لإجراء المكالمات وإرسال الرسائل وتصفح الإنترنت حتى ينفذ رصيده.

و يجب قبل التسجيل للحصول على عقد اتصالات متنقلة، قراءة تفاصيل العقد بشكل جيد، و حساب الرسوم الأساسية التي ستدفع خلال وقت تشغيله.

وعلى الرغم من وجود العروض الرخيصة التكلفة، لكن رسومها الأساسية تزداد بعد أشهر يجب دفعها حتى نهاية فترة العقود.

كما يقدّم مزودي الخدمات عروض لبيع هواتف ذكية إلى جانب العقد وتسديد ثمن الهاتف بالتقسيط شهرياً. وقد يكون شراء العقد والهاتف الذكي، أغلى من العقد بشكل منفصل.

و يوجد ثلاث أنواع للخطوط يمكن الاختيار بينها:

الخطوط غير المحدودة (Flatrate): يسمح هذا النوع من الخطوط بإجراء مكالمات هاتفية وارسال الرسائل النصية بدون حدود وتصفح الإنترنت أيضاً حتى وصوله لحجم بيانات معين. 

الخطوط المحدودة (Inklusiv-Paket): تسمح بإجراء عدد محدد من المكالمات والرسائل النصية وتصفح الانترنت بحجم بيانات ثابت، ودفع سعر محدد.ويمكن زيادة الوحدات أو حجم البيانات، وعندها يجب دفع مبلغ إضافي. 

ويكلّف حجم البيانات الإضافي بعد انتهاء الحزمة المحددة، الكثير من المال، لذلك يجب إيقاف التعيين التلقائي لحجم البيانات من خلال التواصل مع بوابة العملاء عبر الإنترنت أو الخط الساخن لمزود الخدمة.

الدفع المباشر أو الفاتورة، وفيها يمكن دفع مبلغ مقابل كل مكالمة ورسالة قصيرة وكل دقيقة من تصفح الإنترنت. وهو عادةً أغلى من الحزمة الشاملة، لكنها ستكون لقاء الخدمات الفعلية فقط.

شراء بطاقة SIM مسبق الدفع:

يمكن شراء الـ SIM في عدة أماكن كالمحلات التجارية و السوبر ماركت ومحطات الوقود والأكشاك والمراكز الخاصة بمزودي خدمات الهاتف المحمول. بواسطة الهوية الشخصية أو تصريح الإقامة المؤقتة أو المتسامحة.

شبكات الهاتف المحمول في المانيا:

تتنوع شبكات الهاتف المحمول في المانيا و هي E-Plus D1-TelecomD2Vodafon و O2، وتختلف من حيث جودتها وسرعتها حسب المكان الذي توجد تغطية للشبكة فيه.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد