خطوات فتح حساب مصرفي في ألمانيا

0 84

خطوات فتح حساب مصرفي في ألمانيا

يعتبر فتح حساب مصرفي في ألمانيا، أول خطوة يجب على اللاجئ أو المغترب المقيم في ألمانيا، القيام بها.

والذي من خلاله يمكن استلام الراتب ، أو استئجار شقة ، أو تحويل الأموال إلى الخارج ، أو الحصول على تأمين صحي.

البنوك في ألمانيا:


يوجد العديد من الخيارات لاختيار المصرف المناسب لفتح حساب مصرفي خاص بك في المانيا، و يجب عليك معرفة أنّ معظم البنوك في ألمانيا تحصل رسوم سنوية من أصحاب الحسابات، وأحياناً تفرض الرسوم عند سحب النقود من ماكينة الصراف الآلي التابعة لمصرف مختلف.

أكبر المصارف الألمانية:


تنقسم المصارف في ألمانيا إلى ثلاث فئات رئيسية:

المصارف الخاصة:


المصارف الخاصة هي مصارف لها فروع في كافة أنحاء البلاد. و تقدم خدمات مصرفية يومية ، وتعمل على إدارة الثروات والعقارات بالإضافة إلى تقديم الخدمات المصرفية الاستثمارية، منها:

المصرف الألماني
كومرتس بنك
تارجو بنك
ING
بوست بنك

المصارف المباشرة والمتنقلة:


يوجد في المانيا الآن عدداً كبيراً من البنوك التي تعمل عبر الإنترنت فقط ، وتقدم رسومًا أقل وخدمة عملاء عبر الهاتف. وقد يكون سحب النقود صعباً في بعض الأحيان إذا كنت تتعامل مع مصارف عبر الانترنت فقط ما لم يكن لديهم تعامل مع أحد البنوك الكبرى.

منها: tomorrow- Vivid- Bunq-Revolut- DKB ، ويمكنك إنشاء حساب مصرفي عبر هذه المواقع. و أولاً عليك التأكد من مراجعة جميع تفاصيل الحسابات المقدمة للتأكد من مناسبتها لاحتياجاتك.

مصارف الادخار العامة والجمعيات المصرفية التعاونية:


تركز هذه المصارف المحلية على الشركات الصغيرة والمتوسطة والاستثمارات المحلية.ويعمل كل مصرف إقليمي ككيان منفصل خاص به. ويوجد لديهم عادةً عدد كبير من الفروع ، خاصة في المناطق الريفية، وهي:

سباركاس

مصرف فولكس


كيف تفتح حساب مصرفي ألماني؟


عند فتح حساب تجاري خاص (Girokonto) في ألمانيا ، يجب عليك الحصول على موعد عبر الإنترنت، أو زيارة الفرع المحلي للمصرف مع جميع الأوراق الخاصة بك. ويمكن فتح حسابك المصرفي في المانيا عن طريق الإنترنت فقط ، من خلال ملء الاستبيان على موقع المصرف الخاص عبر الانترنت. ثم عليك تأكيد هويتك الشخصية عن طريق محادثة الفيديو أو الحضور الشخصي لتأكيد الهوية.

مستندات لفتح حساب مصرفي ألماني:

عند فتح حساب مصرفي في المانيا عبر الانترنت أو من خلال الذهاب إلى الفرع، يجب تقديم المستندات التالية:

  • بطاقة الهوية أو جواز السفر ساري المفعول
  • شهادة تسجيل
  • تصريح إقامة
  • بيان راتب إذا كان البنك الذي تتعامل معه لديه حد أدنى من شرط الدخل.

فتح حساب مصرفي مغلق في ألمانيا:


يجب على القادمين من دول خارج الاتحاد الأوروبي ولا يوجد لديهم مصدر دخل في ألمانيا ، إثبات الاستقرار المالي والقدرة على المعيشة بفتح حساب مصرفي مغلق ، وهو يحد من عمليات السحب الشهرية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد