خطوات لتوفير المال والاستفادة القصوى من التأمين الصحي الخاص

0 287

خطوات لتوفير المال والاستفادة القصوى من التأمين الصحي الخاص

إذا كنت مواطناً ألمانياً أو مقيماً في المانيا ولديك تأمين صحي خاص ، سنقدم إليك مجموعة نصائح و خطوات لتحقيق أقصى استفادة منه.

وعند اختيارك التأمين الصحي الخاص على العام أو الجمع بينهما، ، هناك بعض التعديلات السهلة التي يمكنك إجراؤها على تغطيتك لتستفيد بشكل أفضل.

تأمين السفر مقابل 1 يورو شهرياً:


توفر معظم شركات التأمين الصحي الخاص الشاملة تغطية صحية شاملة عند السفر إلى الخارج ، لذلك لا يكلف الكثير من الناس عناء إضافة تأمين السفر إلى وثيقتهم.

لكن إضافة تأمين السفر إلى تغطيتك مقابل يورو واحد شهريًا سيؤدي إلى ضمان عدم التأثير على مكافأة عدم وجود مطالبات في التأمين الصحي العادي إذا كنت من الأشخاص الذين لا يترددون دائماً لعيادة الطبيب.

لذلك إذا طالبت بتأمين السفر الخاص بك عن إصابة أو مرض حدث أثناء السفر إلى الخارج، و دفع 12 يورو سنوياً لإضافة حماية إضافية لمكافأة عدم وجود مطالبات، يمكن أن تصل إلى 3.600 يورو سنويًا وهو أمر جيد.

تقليل الأقساط المدفوعة عند التقاعد:


بما أنّ التأمين الصحي قد يكون مكلفًا في كثير من الأحيان، الأمر الذي يؤدي إلى قلق الكثيرين من زيادة الدفع عند التقاعد. لذا من الجيد، دفع مساهمة شهرية صغيرة لتقليل أقساط التأمين الصحي الخاص في المستقبل بعد التقاعد.

وذلك من خلال دفع زيادة صغيرة في المساهمة الشهرية أي حوالي 80 يورو شهريًا من راتبك الشهري ، والذي سيؤدي إلى خفض أقساط التقاعد الشهرية بما يصل إلى 300 يورو شهريًا.

و إذا كنت تخطط للتقاعد في ألمانيا ، يمكنك دفع مبلغ 360 يورو سنويًا أثناء وجودك على قائمة عملك، لتوفير 3.600 يورو سنويًا أثناء التقاعد لاستكمال معاشك التقاعدي.

لا تفوت الأسعار الخاصة للوافدين ذوي الإقامة المحدودة:


إذا كنت وافدًا و مقيماً جديداً في المانيا و لا تخطط للبقاء في ألمانيا لمدة تزيد عن خمس سنوات ، يمكن الحصول على سعر خاص ودفع أقل من 250 يورو شهريًا!

لكن هذا الإجراء لا تعلن عنه شركات التأمين عبر الإنترنت أو حتى تضعها في مواقع المقارنة ولكن لا يمكن معرفتها أو المطالبة بها إلا عن طريق المستشارين الوسطاء مع مقدمي خدمات التأمين الصحي.

استفد من الإعانات والمزايا الضريبية :


إذا كنت ترغب بالتوفير قد تلجأ إلى اختيار تأمين منخفض التكلفة بمزايا محدودة لتوفير المساهمات الشهرية ، ولكن عند التفكير بدقة وتفصيل التكاليف ، فقد لا تكون في الواقع أفضل فكرة من الناحية المالية.

و يفضلّ أن تقوم بطلب بعض الإضافات المفيدة إلى التأمين الصحي الخاص بك بتكلفةمالية إضافية صغيرة جداً، نظراً لدعم أصحاب العمل نصف أقساطك و قابلية التأمين الصحي للخصم من الضرائب.

كما يمكنك إضافة تأمين حماية الدخل أو “بدل المرض اليومي”مقابل أقل من 20 يورو شهريًا ، و الذي يغطي نفقاتك اليومية عندما يتوقف صاحب العمل عن دفع راتبك بعد ستة أسابيع. و يمكنك تأمين مستلزمات معيشتك في هذه الفترة إذا كنت غير قادر على العمل بسبب مرض أو إصابة.

رعاية طبية سريعة وسهلة الكترونياً:


تقدم منصات الرعاية الصحية الخاصة بشركات التأمين، إمكانية الحصول على استشارات من الأطباء على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع. وهو أمر جيد الحصول على مذكرة مرضية للعمل أو وصفة طبية متكررة ،و احرص على التأكد مما إذا كانت هذه الميزة مدرجة في خطة التأمين الصحي الخاصة بك أو لا.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد