خطوة بخطوة طريقة شراء سيارة مستعملة في المانيا وأهم النصائح لشراء سيارتك الأولى

0 2٬086

شراء سيارة مثير دائما. أكثر من ذلك بقليل عندما يتعلق الأمر بسيارتك الأولى في ألمانيا. ولكن كيف يمكنك حتى شراء سيارة وما الذي يجب أن تنتبه إليه؟ لقد قمنا بتلخيصها لك!

من موعد المشاهدة إلى اختبار القيادة وعقد البيع النهائي : يوضح لك دليل شراء السيارة كيفية شراء سيارتك الأولى بنجاح . ستجد أيضًا ملخصًا لكل ما يتعلق بالتسجيل والتأمين بالإضافة إلى جميع النقاط المهمة المتعلقة بشراء سيارة.

يمكن أن يكون الطريق طويلاً من البحث عن سيارة جديدة أو سيارتك الأولى إلى القيادة من ساحة البائع. هناك الكثير من الأشياء التي يجب مراعاتها ويمكن أن تكمن لك العديد من العقبات. بمساعدتنا ، لم تعد بحاجة إلى جدول زمني للحافلة. لأن لدينا الجدول الزمني الخاص بك لسيارتك الخاصة. مع ذلك يمكنك القفز فوق العديد من العوائق ونأمل أن توفر لنفسك يورو أو اثنين. لنبدأ على الفور!

البحث عن السيارة المناسبة في ألمانيا

في البداية ، عليك أن تأخذ وقتك لتوضيح السيارة التي تبحث عنها. هذا يحدد إلى حد كبير ميزانيتك الحالية على أي حال. ولكن بصفتك سائقًا مبتدئًا ، يجب أن تولي اهتمامًا خاصًا لبعض الأشياء. مع كل الإغراءات الموجودة في سوق السيارات مع عدد لا يحصى من السيارات عالية الأداء أو الكبيرة أو الرياضية ، يجب أن تحاول أن تظل منطقيًا في البداية.

هذا سيؤتي ثماره أيضًا من حيث التأمين إذا اخترت مبدئيًا محركًا أصغر وسيارة صغيرة الحجم. هذا المزيج سيجعل الأمر أسهل بالنسبة لك في العديد من المواقف. خاصة عندما تضيق الأمور قليلاً. يجب أن تفكر أيضًا في عمر السيارة.

ننصحك في الاطلاع الى اشهر مواقع بيع وشراء السيارات في المانيا ، يمكنك المضي قدمًا والبحث عن سيارة أحلامك المحتملة. لدينا بعض النصائح الإضافية لمساعدتك في اختيار السيارة المناسبة.

نصائح خاصة لإيجاد سيارة مستعملة في ألمانيا

  • البقاء هادئًا الجزء 1: لا تأخذ كل ما هو على الإنترنت في ظاهره على الفور. الأمثلة الجيدة هي المنتديات التي يتم فيها الإبلاغ عن نقص معين. هذا لا يعني على الفور أن جميع النماذج قد تأثرت. لذلك لا تدع ذلك يقودك إلى الجنون والحصول على انطباعك الخاص عن السيارة الحقيقية لدى البائع.
  • ابق هادئًا الجزء الثاني: كن محايدًا تجاه السيارة المعنية تجنب الوقوع في حب السيارة قبل أن تراها. وإلا يمكنك التغاضي عن العيوب المحتملة في النشوة بسرعة أكبر أو الندم على الشراء لاحقًا لأسباب أخرى يمكن تجنبها.
  • فكر في البيع عند الشراء: في معظم الحالات ، لن تكون هذه السيارة الأخيرة. بمعنى آخر ، ستبيع السيارة المعنية مرة أخرى في وقت ما. لذا حاول تجنب أشياء مثل الألوان البرية بشكل خاص. من السهل بيع VW Polo البسيط باللون الأسود مقارنةً باللون الوردي الفاتح. يجب أيضًا تجنب الزخارف الخاصة المفرطة في الداخل.
  • كن حذرًا عند ضبط الأجزاء: من الأفضل إبقاء يديك بعيدًا عن السيارات التي تم ضبطها بالفعل. لا يمكنك أبدًا معرفة ما إذا كان كل شيء قد تم تثبيته بالفعل بشكل صحيح وصحيح بنسبة 100٪. من الأفضل أن تأخذ سيارة إنتاج ثم تعتني بضبطها بنفسك.

موعد المشاهدة

بعد بحث مفصل ، وجدت أخيرًا الشيء الذي تريده. ثم حان الوقت لاتخاذ الخطوة التالية والاتصال بالمزود. من أجل البساطة ، نفترض أن السيناريو الإضافي لدينا هو أنك تريد شراء سيارة مستعملة. نصائح لشراء سيارة جديدة ستأتي لاحقًا.

للحصول على موعد عرض مناسب ، يجب أن تعتني بهذه الأشياء الأربعة:

  • خذ وقتًا كافيًا
  • لا موعد في الظلام
  • احصل على قائمة التحقق من السيارة المستعملة (السيرفيس)
  • لا تذهب للمشاهدة وحدك


يعد ضغط الوقت بالتأكيد رفيقًا سيئًا إذا كنت تريد إلقاء نظرة فاحصة على السيارة. لذا امنح نفسك وقتًا كافيًا للنظر إلى كل شيء بسلام. في الظلام ، سيكون من الصعب جدًا العثور على جميع الخدوش المحتملة أو العيوب الأخرى – حتى باستخدام مصباح يدوي. ومع ذلك ، يجب أن يكون لديك مصباح يدوي معك حتى في وضح النهار حتى تتمكن من رؤية أحلك زوايا حجرة المحرك. تعتبر قائمة فحص السيارات المستعملة رفيقًا مهمًا آخر. باستخدامه يمكنك التحقق من نقطة تلو الأخرى وإلقاء نظرة فاحصة على السيارة.

العدسة المكبرة Apropos: أربع عيون ترى أكثر من اثنين. مع ذلك لدينا بالفعل أهم سبب لعدم الذهاب إلى المشاهدة بمفردنا. بالإضافة إلى ذلك ، غالبًا ما يكون الحصول على دعم إضافي عند التحدث إلى مندوب المبيعات ميزة أخلاقية ممتعة. تعتبر المرافقة بالطبع ذات قيمة خاصة إذا كانوا على دراية بالسيارات. التركيز هو حقا جيد.

اختبار القيادة

يمكن لرفيقك أيضًا دعمك أثناء اختبار القيادة. بالإضافة إلى زوج الأذنين الإضافي الذي يمكنه التقاط ضوضاء مريبة ، لديك سائق إضافي. نادرًا ما تشارك الأطراف المهتمة أيضًا كمسافر. يمكنك التعرف على السيارة بشكل أفضل من مقعد الراكب أو حتى من المقعد الخلفي. كيف يعمل التكييف؟ وكيف يمكن تشغيل الراديو؟ كيف هو الصوت؟ من الأفضل ألا تركز على أي من هذه الأشياء أثناء القيادة بنفسك. من أجل اختبار تجربة القيادة ، والمحرك ، والمكابح وما إلى ذلك ، لا يزال يتعين عليك القيادة بنفسك ، بالطبع.

قبل أن تتمكن من بدء اختبار القيادة ، يجب أن توضح مع المالك أو التاجر ما إذا كانت السيارة مؤمنة ومسجلة بشكل مناسب. سواء كنت تستطيع القيادة بمفردك أو ما إذا كان البائع يرافقك يختلف من حالة إلى أخرى. إذا لم يكن لديك خبير سيارات حقيقي على متن الطائرة لمرافقتك على أي حال ، يجب أن يأخذك اختبار القيادة أيضًا إلى مركز اختبار. هناك يتم فحص السيارة وفقًا لجميع قواعد الفن. أخيرًا ، ستتلقى تقرير اختبار مفصل يمكنك الرجوع إليه في مفاوضات الأسعار اللاحقة. إذا كانت هناك عيوب يمكن أن تخفض السعر.

التفاوض على السعر

لقد وجدت السيارة التي تختارها ، وشاهدتها وقمت بتجربة القيادة. الخطوة التالية هي التفاوض على السعر. لقد اتخذت القرار: “أريد شراء هذه السيارة!” ولكن احتفظ بهذه الأفكار لنفسك في الوقت الحالي. وجه البوكر القوي هو الآن أهم رفيقك في التفاوض. كن حرجًا وأشر إلى أوجه القصور المحتملة. بهذه الطريقة يكون لديك أكبر فرصة لخفض السعر قليلاً. يمكن أيضًا أن يلعب تقرير الاختبار مع العيوب المحتملة هنا.

قد يهمك أيضا : استيراد سيارات من ألمانيا اليك أفضل المواقع الألمانية لبيع السيارات

على الرغم من كل هذا الهدوء ، لا يزال يتعين عليك وضع شيء واحد في الاعتبار: التفاوض على قدم المساواة. لا تحاول أن تنظر إلى نفسك على أنك متوسل متواضع أو تاجر على أنه عدوك الذي لا يمكن التغلب عليه. في مثل هذه المواقف بالتحديد نميل إلى تصنيف أنفسنا وقوتنا أصغر بكثير مما هي عليه في الواقع. وبقدر ثقة البائع ، فقد يشعر أيضًا بأنه صغير ويسأل نفسه: “ماذا لو لم يشتري السيارة حقًا؟” لذا حافظ على هدوئك ، ولا تنبهر كثيرًا ، ولكن أظهر للبائع لك أيضًا احترام. على هذا الأساس ، يمكنك العثور على سعر جيد معًا.

للصلابة للغاية: إذا توقف التفاوض على السعر ولم يستسلم البائع: أوقف التفاوض واستعد للمغادرة. غالبًا ما يستسلم البائع بعد كل شيء.

إذا كان بائع التجزئة لا يستطيع فعل أي شيء حيال السعر ، فلا يزال لديك خيار الموافقة على خدمات إضافية معينة. يمكن أن تكون هذه أشياء مثل فحص لاحق ، أو مجموعة من الإطارات ، أو حماية أسفل الهيكل ، أو ببساطة قسيمة وقود. هناك شيء يعمل دائمًا.

اتفاقية الشراء

عند شراء سيارة ، يكون لعقد البيع دور واحد فقط: فهو ينظم جميع حقوق البائع والمشتري ويضعها كتابةً. لا يمكنك أن تخطئ في العقد نفسه. هناك قوالب مختلفة على الإنترنت تحتوي على جميع المعلومات الضرورية. بمجرد القيام بذلك ، يجب أن تفكر في الأشياء التالية:

  • يجب أن تتلقى جميع المفاتيح والمستندات من البائع
  • نلقي نظرة فاحصة على الوثائق. تحقق من أن كل شيء يتناسب معًا هنا ، مثل رقم الهيكل.
  • إذا كان البائع لا يملك السيارة ، فإنه يحتاج إلى إذن بيع


يجب تضمين ذلك في عقد البيع شراء السيارة ألمانيا

إذا لم يستخدم البائع أيًا من القوالب المعروفة ، فيجب عليك التأكد من تسجيل الأشياء التالية على الأقل في العقد:

  • العنوان والاسم وتاريخ الميلاد ورقم هوية المشتري والبائع
  • بيانات المركبة: الشركة المصنعة والنوع ورقم التسجيل ورقم تعريف السيارة والتسجيل الأولي وأي ملحقات يتم بيعها أيضًا
  • سعر الشراء
  • عيوب محتملة أو أضرار عرضية
  • التزامات الضمان أو الضمان من قبل البائع (إن وجدت)
  • إقرار من البائع بتغيير التسجيل
  • اتفاقيات أخرى
  • تأكيدك باستلام المستندات والسيارة والمفاتيح
  • توقيع البائع والمشتري


يجب عليك أيضًا مراعاة مسألة الضمان عند شراء سيارة. يلتزم البائع التجاري بمنحك ضمان لمدة سنة واحدة على الأقل. ومع ذلك ، هذا لا ينطبق على البائع الخاص. لا يتعين عليه قبول أي مسؤولية في حالة حدوث عيوب لاحقًا.

ما الذي يجب عليك مراعاته عندما يتعلق الأمر بالتأمين والتسجيل؟

بعد الشراء قبل الموافقة. ماذا تفعل بعد شراء سيارة أولاً ، أنت بحاجة إلى تأمين على السيارة. وهو مطلوب بموجب القانون ويجب على الأقل تضمينه في شكل تأمين مسؤولية السيارة. إذا تسببت في وقوع حادث ، فسيتم تغطية الأضرار التي لحقت بمستخدمي الطريق الآخرين. على العكس من ذلك ، سيغطي التأمين الخاص بك الضرر. هناك أيضًا تأمين جزئي وشامل. يغطي الأول جزءًا من الضرر الخاص بك في بعض الحالات. وهذا يشمل الضرر الناجم عن البَرَد أو العواصف الرعدية أو الحريق أو السرقة. يغطي التأمين الشامل بالكامل جميع الأضرار التي تسببها. شريطة ألا تتصرف بإهمال جسيم أو تدفعك تحت تأثير المخدرات.

ومع ذلك ، فإن ما يجب الانتباه إليه كسائق مبتدئ عندما يتعلق الأمر بالتأمين هو قصة خاصة به.

أنواع التأمين الثلاثة على السيارات في ألمانيا

  • مسؤولية المركبة الآلية: تأمين الضرر للآخر ؛ الحد الأدنى القانوني
  • تغطية جزئية: تغطي أجزاء من الضرر الخاص بك (أمثلة: الضرر الناجم عن العواصف والحريق والسرقة)
  • شامل بالكامل: يغطي جميع الأضرار التي لحقت بك


بمجرد حصولك على التأمين ، ستتلقى تأكيد التأمين الإلكتروني على شكل رقم eVB. إنه مزيج من سبعة أرقام وحروف.

قبول

يتمتع مكتب القبول بإمكانية الوصول المباشر إلى رقم eVB الخاص بك عبر قاعدة بيانات مركزية. هذا يؤكد أنك حصلت (على الأقل) على تأمين مسؤولية السيارة المقابل.

جنبًا إلى جنب مع المستندات الأخرى ، لا شيء يقف في طريق تسجيل سيارتك الجديدة. اعتمادًا على نوع القبول ، يتعين عليك دفع ما بين 26.30 يورو و 41.60 يورو للتسجيل. ثم لديك كل ما تحتاجه مع لوحة الترخيص والملصق البيئي لبدء القيادة.

ما تحتاجه للقبول:

  • شهادة التسجيل الجزء الأول / تسجيل السيارة)
  • شهادة التسجيل الجزء الثاني (وثيقة تسجيل المركبة)
  • رقم evB: تأكيد إلكتروني للتأمين
  • المال لرسوم التسجيل


نصيحة للمستقبل: إذا تحركت في أي وقت ، يمكنك أيضًا أن تأخذ معك لوحة الترخيص الخاصة بك. كل ما عليك فعله هو الحصول على العنوان المحدد في تغيير تسجيل السيارة في مكتب التسجيل ودفع ما بين 20.00 يورو و 30.00 يورو مقابل ذلك. حتى تتمكن من مواصلة القيادة بلوحة ترخيص برلين الخاصة بك بعد انتقالك إلى ميونيخ.

أهم ثلاث نصائح لشراء سيارة مستعملة في ألمانيا


أخيرًا ، نود أن نلخص لك بإيجاز أهم النصائح التي نقدمها لك

  • اختبار القيادة أمر لا بد منه. إذا أمكن ، أيضًا كراكب. تأكد من أن السيارة مؤمنة ومسجلة.
  • تأكد من أخذ قائمة التحقق الخاصة بالمركبة المستعملة معك وتصفحها في وقت فراغك.
  • قم بفحص السيارة بعناية في مركز الاختبار واستخدم تقرير الاختبار في مفاوضات الأسعار.


أهم 3 نصائح لدينا لشراء سيارة جديدة في ألمانيا


كما وعدنا أعلاه ، لدينا بعض النصائح الخاصة لك بشأن شراء سيارة جديدة:

  • قم بإجراء اختبار قيادة هنا أيضًا للحصول على انطباع جيد عن النموذج.
  • قارن الأسعار. عادة ما يكون لكل بائع تجزئة أسعار أو خدمات مختلفة معروضة.
  • انتبه إلى الضمانات المحتملة للسيارة الجديدة من مختلف الشركات المصنعة.

10 خطوات لشراء سيارة مستعملة او جديدة في المانيا


أخيرًا ، دعنا نلخص بإيجاز طريقك إلى سيارتك الخاصة.

  • تذهب للبحث عن سيارة أحلامك ، لكنك تظل رائعًا جدًا.
  • يمكنك تحديد موعد لعرض السيارة في وضح النهار
  • بمساعدة قائمة التحقق الخاصة بالسيارات المستعملة ، يمكنك إلقاء نظرة فاحصة على السيارة.
  • كسائق وراكب ، عليك إجراء اختبار القيادة والقيادة إلى مركز الاختبار.
  • إذا كنت تريد السيارة حقًا ، فلا تدعها .
  • مفاوضات بالسعر مع البائع على قدم المساواة.
  • أنت توقع عقد البيع.
  • أنت تأخذ التأمين.
  • تقوم بتسجيل سيارتك.
  • رحلة موفقة!
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد