خمس خطوات عليك القيام بها قبل شراء عقار في المانيا

0 236

خمس خطوات عليك القيام بها قبل شراء عقار في المانيا

إذا كنت مقيماً جديداً في المانيا و تريد امتلاك عقار، هناك بعض الأمور التي يجب أخذها بعين الاعتبار.

وفيما يلي خمس خطوات مهمة يجب عليك القيام بها قبل تحقيق حلمك في امتلاك عقار حقيقة واقعة، وفقاً للمدربة المالية ومستشارة الرهن العقاري “كريستين برونر”.

اعرف حجم ميزانيتك:


قبل التفكير في البحث عن منزل لشرائه أو عقار آخر ، من المهم أن تفهم جيدًا قدرتك على تحمل التكاليف، وما هو المبلغ الذي يمكنك إنفاقه على العقار.

ولذلك ننصحك بطرح نفقاتك العادية من صافي دخلك الشهري، حتى تعرف ما يتبقى لديك من أموال لإنفاقه على أقساط سداد القرض الشهرية.

وإذا لم يكن لديك مالاً كافياً كمدخرات فقد يكون من المفيد التركيز على زيادة رأس المال كالمشاركة في سوق الأسهم ، وكلما زاد رأس المال زادت فرصك في الحصول على قرض عقاري أفضل.

ثم يجب عليك إلقاء نظرة على الأسعار في المنطقة التي تريد شراء العقار للحصول على فكرة عن نوع العقار الذي يمكنك تحمل نفقاته. و تختلف الأسعار حسب المنطقة والموقع والحجم و حداثة العقار.

افهم العملية:

بعد البحث عن عقار عبر الانترنت واختيار عقار تريد معرفة المزيد عنه ، عليك التواصل مع صاحب العقار أو الشخص المسؤول عن البيع كوكيل العقارات.

و سيأخذك الوكيل العقاري لزيارة العقار معك ومع أسرتك و الإجابة على أي استفسار لديك.

و إذا أردت الشراء و تريد التفاوض على السعر، فستحتاج بالتأكيد إلى الحصول على قرض لشراء العقار. لذلك سيتعين عليك تقديم طلب للحصول على قرض عقاري.

وذلك عن طريق المصرف أو العمل مع سمسار الرهن العقاري ، الذي قد ينوب عنك في هذه العملية.

وبعد هذه الخطوات، عليك استشارة كاتب عدل، والذي سيتولى جميع الجوانب القانونية لبيع العقار، وجميع هذه العمليات باللغة الألمانية.

اختر نوع القرض المناسب:


اختيار القرض أو الرهن العقاري موضوع مهم جداً، و سيكون لديك العديد من الخيارات المختلفة التي يجب عليك دراستها قبل الحصول على نوع القرض المناسب لشراء العقار الذي تريده.

وعليك دراسة تفاصيل القرض مسبقاً، كمعدل الفائدة، والمبلغ الذي يمكنك دفعه كل شهر مقابل قرضك، وهل يوجد يكون لديك خيار سداد مدفوعات إضافية غير مجدولة على الرهن العقاري الخاص بك.

كما يحب عليك الانتباه إلى ارتباط القرض بالعقار الذي تريد شراءه.

الاستعداد لمصروفات إضافية:


استعد لدفع تكاليف إضافية في عملية شراء المنزل ، مثل الودائع الخاصة بك وأقساط سداد الرهن العقاري الشهرية.

رسوم وكلاء العقارات، ضريبة نقل ملكية الأراضي ، والتي تختلف باختلاف الولاية الفيدرالية ، تكاليف المسّاح في حال أردت التحقق من حالة المنزل، وتكلفة الانتقال إلى المنزل.

تأكد من الوثائق اللازمة لتنفيذ عملية الشراء:

عند شراء عقار ستستلم العديد من المستندات الرسمية باللغة الألمانية التي يجب عليك قراءتها وفهمها، وفيها عرض القرض وعقد الشراء ووثائق كاتب العدل والمستندات من السجل العقاري والمساح.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد