دراسة طب الاسنان باللغة الإنجليزية في المانيا وأفضل الجامعات الألمانية

0 2٬689

تقدم ألمانيا لطلاب الطب وطب الأسنان مجموعة واسعة من جامعات الدرجة الأولى. من بين هذه المدارس الكبيرة ، مثل ميونيخ أو برلين ، ولكن أيضًا المدارس الأصغر ، مثل جرايفسفالد وإيسن. توجد مدارس قديمة ذات تقاليد عريقة ، كما هو الحال في هايدلبرغ وغوتنغن ، ومؤسسات أحدث ، مثل دوسلدورف وريغنسبورغ. هذا التنوع ، بلا شك ، رصيد هائل ومؤكد أكثر من خلال حقيقة أن كل هذه المدارس تضمن تعليمًا على أعلى مستوى. تقدم 35 جامعة في ألمانيا درجات علمية في الطب ؛ 30 لديها أيضا مدارس طب الأسنان.

كم مدة دراسة طب الاسنان في ألمانيا؟

تستغرق دراسة الطب في ألمانيا عمومًا أكثر من ست سنوات بقليل. يستمر برنامج الدراسات الأولية والأساسية أربعة فصول دراسية مع التركيز على العلوم الطبيعية (الفيزياء والكيمياء والبيولوجيا) وأساسيات الطب (علم وظائف الأعضاء والكيمياء الحيوية وعلم التشريح). تنتهي هذه المرحلة الأولى بفحص طبي تديره الدولة. مع الانتهاء بنجاح من هذه المرحلة ، ينتقل الطالب إلى الدورة الدراسية الرئيسية المكونة من ستة فصول دراسية في المجالات الأساسية للطب والتي تشمل المحاضرة والندوة والعمل المخبري. ويلي ذلك فترة تدريب عملي مدتها 48 أسبوعًا في عيادة أو مستشفى ، تُعرف باسم “العام العملي” ، مع التركيز على الجراحة والطب الباطني والموضوع المختار من قبل الطالب. ينتهي هذا الجزء بالامتحان الطبي الثاني ويمكن أن يتبعه تدريب ليصبح متخصصًا ؛ على سبيل المثال ، في طب العيون ، الجراحة أو علم الأعصاب. اعتمادًا على التخصص ، قد يستغرق هذا ما بين أربع وست سنوات وينتهي بالفحص المتخصص الذي تجريه الجمعية الطبية.

الحصول على وظيفة في طب الأسنان في ألمانيا؟

للحصول على وظيفة في طب الأسنان ، يجب على الطالب المحتمل إكمال دورة دراسية منتظمة تستمر عشرة فصول دراسية ، بالإضافة إلى ستة أشهر إضافية. بعد مرحلة ما قبل السريرية لمدة خمسة فصول دراسية ، والتي تركز على العلوم الطبيعية والطب ومواد طب الأسنان ، يجب على الطالب إكمال الفحص الأولي لطب الأسنان بنجاح. يتبع ذلك خمسة فصول دراسية أخرى من الدراسة السريرية ، بما في ذلك المحاضرات والندوات والتدريب العملي ، لزيادة المعرفة الطبية ومهارات طب الأسنان للطالب. تُمنح شهادة في طب الأسنان عند الانتهاء بنجاح من امتحان طب الأسنان الثاني الذي تديره الدولة. قد يتبع ذلك مزيد من التدريب المتخصص في جراحة الفم أو تقويم الأسنان أو الصحة العامة ، والتي يمكن أن تستمر ما بين ثلاث إلى أربع سنوات.

سواء قررت في نهاية المطاف ممارسة مهنة الطب أو طب الأسنان – مع أو بدون تدريب متخصص إضافي – فإن قرار الدراسة في ألمانيا هو دائمًا الخيار الصحيح.

 الجامعات الجامعات الأعلى تصنيفًا لدراسة الطب وطب الاسنان في ألمانيا

  1. جامعة هايدلبرغ
  2. جامعة جوته فرانكفورت أم ماين
  3. جامعة جوتنجن
  4. جامعة ميونيخ
  5. جامعة زو كولن   
  6. جامعة شاريتيه الطبية
  7. MH هانوفر
  8. جامعة بون
  9. جامعة لايبزيغ

أين يمكنني دراسة طب أسنان باللغة الإنجليزية في ألمانيا؟

شيء واحد يجب أن تكون واضحًا من البداية: إذا كنت تهدف إلى الدراسة في دورة جامعية في جامعة عامة في ألمانيا ، فلن تجد مقررًا يُدرس باللغة الإنجليزية لأن الغالبية المطلقة منهم تُدرس باللغة الألمانية.

السؤال الأول الذي يتبادر إلى ذهنك هو ما الجامعات التي توفر التعليم العالي باللغة الإنجليزية. لا أحد يرغب في اختيار جامعة لمجرد أنها تقدم برامج دراسية باللغة الإنجليزية ، ولكنها تأخذ أيضًا في الاعتبار جودة التعليم الذي سيتلقاه.

إحدى الفرص المتاحة لك هي إجراء بحث عبر الإنترنت من خلال التحقق من مواقع الجامعات لمعرفة ما إذا كانت تقدم برامج دراسة اللغة الإنجليزية. لتخفيف هذا العبء عنك ، وضعنا قائمة بالجامعات التي توفر فرصة للدراسة باللغة الإنجليزية في ألمانيا.

فيما يلي بعض من أفضل الجامعات في ألمانيا ، التي تقدم دورات للحصول على درجات علمية باللغة الإنجليزية:

  • جامعة العلوم التطبيقية
  • معهد كارلسروه للتكنولوجيا
  • جامعة برلين الدولية للعلوم التطبيقية
  • جامعة بريمن للعلوم التطبيقية
  • جامعة جاكوبس
  • جامعة جوتنجن
  • معهد ماكس بلانك
  • جامعة برلين الحرة
  • جامعة ميونيخ للعلوم التطبيقية
  • جامعة بون
  • جامعة سارلاند
  • مدرسة فرانكفورت للتمويل والإدارة
  • جامعة التكنولوجيا في كايزرسلاوترن
  • جامعة هامبورغ
  • جامعة ULM
  • جامعة بايرويت
  • مدرسة WHU-Otto Beisheim للإدارة
  • جامعة شتوتغارت
  • جامعة RWTH آخن
  • HTW برلين
  • TU دارمشتات
  • جامعة هوهنهايم
  • جامعة إرفورت
  • جامعة فرايبورغ

كيف تجد دورة في اللغة الإنجليزية في ألمانيا؟

يمكن الوصول بسهولة إلى المعلومات المتعلقة بهذا الاستعلام ، ولكنها مبعثرة عبر الويب ويبدو أنها تستغرق وقتًا لإكمال اللغز. إذا كنت قد اتخذت قرارك بشأن الجامعة التي ترغب في الحصول على شهادتك فيها ، فكل ما عليك فعله هو إطلاق موقع الويب الخاص بهم والتحقق مما إذا كانت هناك أي دورة تدريبية مقدمة باللغة الإنجليزية في تلك الجامعة المحددة.

هذه القائمة سهلة التصفح لأنها تمكنك من تضييق قائمة البرامج الدراسية وفقًا للمستوى الأكاديمي. بعد اشتقاق بعض الدورات الدراسية المناسبة ، يمكنك التحقق من وحداتها وتقييم ما إذا كان أي منها مثيرًا للاهتمام بشكل خاص بالنسبة لك ، ثم تحديد أي منها يتوافق مع أهدافك الأكاديمية طويلة الأجل وقيود الميزانية.

ملاحظة مهمة: يوجد أكثر من 380 مزودًا للتعليم العالي في ألمانيا ، لذا لمساعدتك على توفير الوقت لنفسك ، لاحظ أنه إذا كنت على استعداد للتقدم للحصول على درجة جامعية ، فركز أكثر على الجامعات الخاصة لأنه في الجامعات الحكومية لا يكاد يكون هناك أي دورة تدريبية مقدمة في اللغة الإنجليزية.

شروط القبول لدراسة طب الأسنان في ألمانيا

شروط القبول مماثلة لتلك الخاصة بالدورة التي تدرس باللغة الألمانية. الفرق الرئيسي هو أنه في الدرجات التي تدرس باللغة الإنجليزية ، يجب عليك إظهار الكفاءة المناسبة للغة الإنجليزية من خلال تقديم اختبار موحد مع اختبار TOEFL و IELTS الأكثر شيوعًا.

المستندات التالية تحتاجها للتقدم لبرنامج تعليم اللغة الإنجليزية في ألمانيا

  • مؤهل معترف به
  • نسخ مصدقة من درجاتك من التعليم السابق
  • إثبات إتقان اللغة الإنجليزية
  • خطابات تحفيزية أو مرجعية (اختياري)


يجب أن تفي مؤهلاتك بمعايير التعليم العالي الألماني وإلا فلن يُسمح لك بدخول دورة جامعية عادية. في مثل هذه المناسبة ، قد تطلب منك الجامعة التي تختارها الجلوس في دورة تحضيرية لمنحك المهارات والمعرفة المطلوبة اللازمة لحضور الدورة العادية لهدفك.

وفقًا لإثبات إجادتك للغة الإنجليزية ، هناك عدة أنواع من الدرجات المقبولة في الجامعات الألمانية ، ولكن غالبًا ما تكون TOEFL و IELTS.

الحد الأدنى من الدرجات المطلوبة للقبول هو 80 نقطة في TOEFL و 6.5 في IELTS ، لكنها تتغير حسب الجامعة ونوع دورتك الدراسية. في مستوى الدراسات العليا ، تكون اللغة الإنجليزية ذات معايير أكاديمية أعلى ، لذلك يتم تعيين الحد الأدنى من الدرجات أعلى مقارنة بالدورات الجامعية.

على أي حال ، نوصيك بتحقيق درجة أعلى قدر الإمكان لأنها تلعب دورًا مهمًا في قبولك ، خاصة في الجامعات المطلوبة ، حيث تكون المنافسة شرسة ويجب أن تعتمد لجان القبول على العديد من عناصر الأداء.

الاختبارات المعيارية الأخرى المذكورة في القائمة مطلوبة في الغالب في الاقتصاد والموضوعات المتعلقة بالأعمال. إذا اخترت مثل هذه الدورة التدريبية ، فأنت مستعدًا لإجراء GMAT أو GRE على النحو المحدد من الجامعة التي تختارها.

كم من المال أحتاجه لتغطية نفقات المعيشة في ألمانيا؟

مقارنة بالدول الأوروبية الأخرى ، فإن تكلفة المعيشة في ألمانيا معقولة جدًا. تتماشى أسعار الطعام والإقامة والملابس والمناسبات الثقافية وما إلى ذلك بشكل أساسي مع متوسط ​​الاتحاد الأوروبي. ستحتاج إلى حوالي 670 يورو شهريًا لتغطية نفقات معيشتك. أكبر حساب هو إيجارك الشهري. في معظم الحالات ، يتعين على المتقدمين إثبات أن لديهم حوالي 8700 يورو تحت تصرفهم لمدة عام واحد. لمزيد من المعلومات ، راجع قسم المال والتكاليف .

ما هي ارتفاع الرسوم الدراسية في الجامعات الألمانية؟

الرسوم الدراسية في الجامعات الألمانية منخفضة للغاية ، وبعض الجامعات لا تتقاضى أي رسوم دراسية على الإطلاق. يتم تمويل معظم الجامعات الألمانية من قبل الحكومة. عادة لا يتعين على الطلاب في برامج البكالوريوس دفع الرسوم الدراسية. يتم فرض رسوم دراسية منخفضة ، ومع ذلك ، لبرامج درجة الماجستير. يجب على جميع الطلاب دفع مساهمة الفصل الدراسي. لمزيد من المعلومات ،

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد