رسوم الهاتف المحمول في المانيا

0 69

رسوم الهاتف المحمول في المانيا

يهتم المقيمون الجدد في المانيا أو المسافرين إليها بمعرفة كافة تفاصيل المعيشة في المانيا، وبالأخص تكاليف الأجارات والفواتير والرسوم.

ومنها رسوم الهاتف المحمول والتي تختلف عن باقي الدول الأوروبية ولا تعد رخيصة ولا باهظة الثمن أيضاً عند المقارنة الدولية.
و في دراسة أجريت من قبل جمعية Bitkom الرقمية، نشرت الأسبوع الماضي ، حول الأسعار الدولية للهواتف المحمولة. اعتبرت المانيا دول متوسطة من حيث رسوم الهواتف بين الرخيص والغالي.

و قارنت دراسة Bitkom بين التعريفات أو الرسوم في 80 مزود لخدمة الهاتف المحمول من 12 دولة حول العالم. و جمع مؤلفو الدراسة بين التعريفات في مجموعات مختلفة بحسب مقدار البيانات التي تضمها : XS لـ 1 غيغابايت أو أكثر من البيانات ، S لـ 3 غيغابايت ، M لـ 10 غيغا بايت و L لـ 40 غيغا بايت.

و وجدت الدراسة، أنّ الأشخاص في ألمانيا أصبح بإمكانهم الحصول على صفقات أفضل لكل المجموعات هذه بالمقارنة مع المستخدمين في الولايات المتحدة وسويسرا وفنلندا. بينما كانت أسعار ثلثي التعريفات أقل في ألمانيا مقارنة بهولندا.

أفضل الصفقات للأشخاص الذين يستهلكون بيانات بشكل أقل:


غالباً، تمنح الصفقات الجيدة في ألمانيا للذين لا يستخدمون الكثير من البيانات. وتعتبر المشغلات الألمانية أدنى متوسط ​​تكلفة لتعريفات XS ، وثالث أرخص متوسط ​​سعر لتعريفات S.

بينما يستصعب حصول الأشخاص الذين يقضون وقتاً أطول في استخدام الإنترنت على الصفقات الجيدة، حيث يدفع العملاء المستخدمين لتعريفات M من ضمنها استخدام 5G ، حوالي 26 يورو شهرياً، بينما يدفع العملاء في سويسرا 72 يورو ، و في إسبانيا 14 يورو، و 15 يورو في إيطاليا، بينما بلغت 49 يورو في إسبانيا.

من جانبه، قال “أكيم بيرج” رئيس جمعية Bitkom في بيان صحفي: ” ألمانيا ليست بحاجة إلى الاختباء بعد الآن عندما يتعلق الأمر باتصالات الهاتف المحمول”. “تعتبر الأسعار تنافسية دولياً بل أنّها رخيصة جداً عند المقارنة مع فنلندا وسويسرا والولايات المتحدة الأمريكية. و تزداد المنافسة بين المزودين الوطنيين بشكل شرس . والتي توفر عروض بأسعار منخفضة في شريحة المبتدئين و لشبكة 5G الجديدة. ويتفوق عليها أداء العديد من الدول الأخرى .”

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد