رسوم تأشيرة ألمانيا فئات شنغن الإقامة القصيرة والطويلة دليلك الشامل

0 1٬300

أكثر الأسئلة الشائعة حول رسوم تأشيرة ألمانيا اذا كانت فيزا شنغن للاقامة القصيرة او الأطفال وحتى تأشيرة عبور مطار

من أجل معالجة تأشيرة ألمانيا الخاصة بك ، يجب عليك دفع رسوم ، قبل حضور موعد المقابلة للحصول على تأشيرة.

دفع الرسوم هو شرط حاسم لطلب التأشيرة. تعتمد تكلفة رسوم تأشيرة ألمانيا على نوع التأشيرة التي تتقدم للحصول عليها.

رسوم تأشيرة الإقامة القصيرة في ألمانيا

رسوم باليوروفئة تأشيرة الإقامة القصيرة الألمانية
60 €تأشيرة عبور المطار
60 €تأشيرة الإقامة القصيرة (للبالغين)
35 €الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 6-12 سنة
مجاناالأطفال أقل من 6 سنوات من العمر
35 €مواطنون من جورجيا وكوسوفو وروسيا وأوكرانيا

منذ مايو 2008 ، تبلغ رسوم جميع أنواع تأشيرات الإقامة القصيرة الألمانية ، والمعروفة أيضًا باسم تأشيرات شنغن ، 60 يورو ومع ذلك في كثير من الحالات لا يتعين عليك دفع مقابل الحصول على تأشيرة أو يمكنك الحصول على تأشيرة بسعر مخفض ، حسب جنسيتك أو حالتك.

إعفاءات رسوم تأشيرة ألمانيا الإقامة القصيرة

إذا كنت تتقدم بطلب للحصول على تأشيرة شنغن ، حيث تكون ألمانيا هي وجهتك الرئيسية ، فسيتم إعفاؤك من دفع رسوم التأشيرة ، إذا كنت تندرج تحت إحدى الفئات التالية:

  • الأطفال أقل من ست سنوات
  • الأزواج والشركاء من نفس الجنس في اتحاد مدني وأطفال عازبون قاصرون من مواطنين ألمان ، والآباء من مواطنين ألمان قاصرين وأفراد أسر مواطني الاتحاد الأوروبي / المنطقة الاقتصادية الأوروبية ، شريطة أن يتمتعوا بحرية الحركة.
  • تلاميذ المدارس والطلاب الجامعيين وطلاب الدراسات العليا والمرافقين الذين يقومون برحلات لغرض الدراسة أو التدريب التعليمي
  • ممثلو المنظمات غير الهادفة للربح الذين تتراوح أعمارهم بين 25 عامًا أو أقل ، والمشاركة في الندوات أو المؤتمرات أو غيرها من الأحداث الرياضية أو الثقافية أو التعليمية التي تنظمها المنظمات غير الربحية
  • باحثون من دول ثالثة يسافرون داخل الأتحاد الأوروبية لغرض إجراء البحث العلمي

رسوم تأشيرة مخفضة لمدة الإقامة القصيرة

من ناحية أخرى ، سيتعين على الفئات التالية دفع رسوم تأشيرة مخفضة تبلغ 35 يورو ، عند التقدم بطلب للحصول على تأشيرة قصيرة شنغن:

  • الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 6 و 12 سنة
  • مواطنو روسيا وأوكرانيا وكوسوفو وجورجيا ، بسبب اتفاقات تسهيل الحصول على التأشيرة الموقعة مع هذه البلدان
  • مواطنو صربيا والجبل الأسود ومقدونيا الشمالية والبوسنة والهرسك وألبانيا الذين ما زالوا يحتاجون إلى تأشيرة دخول (حاملي جوازات السفر غير البيولوجية)
  • ستدرس القنصلية الألمانية أيضًا التنازل عن الرسوم المفروضة في الحالات الفردية أو تخفيضها إذا كان مقدم الطلب يسعى إلى دخول البلاد لتعزيز المصالح الثقافية أو المصالح في مجال السياسة الخارجية أو سياسة التنمية أو لأسباب إنسانية

رسوم تأشيرة الإقامة الطويلة في ألمانيا

اعتبارًا من 1 سبتمبر 2017 ، تبلغ رسوم جميع أنواع تأشيرات الإقامة الطويلة الألمانية ،والمعروفة أيضًا باسم التأشيرة الوطنية 75 يورو . ومع ذلك ، يتم التنازل عن بعض الفئات المحددة من دفع رسوم التأشيرة الوطنية في حين أن بعض الفئات الأخرى تحتاج إلى دفع رسوم تأشيرة أقل ، بسبب الاتفاقات الثنائية والتسهيلات لفئات خاصة من المرشحين التأشيرة.

إعفاءات رسوم التأشيرة الطويلة

إذا كنت تتقدم بطلب للحصول على تأشيرة شنغن طويلة الأجل في ألمانيا ، فسيتم إعفاؤك من دفع رسوم التأشيرة ، إذا كنت تندرج تحت إحدى الفئات التالية:

  • الرعايا الأجانب الذين يتلقون منحة دراسية من الأموال العامة أثناء إقامتهم في ألمانيا ، وكذلك الزوج أو الشريك والأطفال القاصرين طالما أنهم مشمولون بالتمويل.
  • الأزواج والشركاء من نفس الجنس في اتحاد مدني وأطفال عازبون قاصرون من مواطنين ألمان ، والآباء من مواطنين ألمان قاصرين وأفراد أسر مواطني الاتحاد الأوروبي / المنطقة الاقتصادية الأوروبية ، شريطة أن يتمتعوا بحرية الحركة.
  • أعضاء البعثات الدبلوماسية والمراكز القنصلية والمنظمات الدولية في ألمانيا ، وكذلك أزواجهم وأطفالهم حتى سن 25 سنة
  • مواطنو بلدان أو فئات محددة أخرى تعهدت فيها ألمانيا بالقيام بذلك في اتفاقات ثنائية أو متعددة الأطراف

رسوم التأشيرات المخفضة لفترة الإقامة الطويلة

من ناحية أخرى ، سيتعين على جميع مرشحي التأشيرة الذين تقل أعمارهم عن 18 عامًا دفع رسوم تأشيرة مخفضة تبلغ 37.5 يورو ، عند التقدم بطلب للحصول على تأشيرة إقامة طويلة ألمانيا.

ومع ذلك ، إذا كان مقدم الطلب يسعى لدخول البلاد لتعزيز المصالح الثقافية ، والمصالح في مجال السياسة الخارجية

أو سياسة التنمية أو لأسباب إنسانية ، ستنظر القنصلية الألمانية أيضًا في التنازل عن الرسوم أو تخفيضها.

سداد رسوم تأشيرة ألمانيا

يرجى مراعاة أن ألمانيا لا تسدد رسوم التأشيرة ، في حالة رفض طلب التأشيرة. بالإضافة إلى ذلك ، إذا قررت سحب طلبك ، فلن تتلقى تعويضًا أيضًا. بمجرد دفع الرسوم ، لم يعد بإمكانك العودة وسحب أموالك ،بغض النظر عن سبب رغبتك في القيام بذلك.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد