زواج الأجانب في ألمانيا: زواج من فتاة ألمانية وفقا للقانون الالماني

0 1٬614

إذا أراد أجنبي الزواج في ألمانيا ، فهناك متطلبات معينة الزواج يقوم على متطلبات §§ 1303 وما يليها BGB. في حالة الزواج بين مواطن ألماني وأجنبي من خارج الاتحاد الأوروبي أو أجنبيين من خارج الاتحاد الأوروبي في ألمانيا ، يجب أيضًا مراعاة القوانين الأخرى. وفقًا للمادة 13 I EGBGB ، توجد هنا لائحة الدولة التي تنطبق جنسيتها على الشخص الراغب في الزواج. يجب ألا يكون هناك حظر زواج أو معوقات للزواج.

ما يجب مراعاته للأجانب عند عقد الزواج في ألمانيا

إذا كان الأجنبي يحمل جنسية مزدوجة ، إحداها ألمانية ، فإنها تظل غير معقدة. وفقًا للمادة 5 ، الفقرة 1 ، البند 2 من قانون الهجرة والجنسية الألمانية (EGBGB) ، تحظى الجنسية الألمانية بالأولوية والدخول في الزواج على أساس القانون الألماني.

وفقًا للمادة 1309 (1) من القانون المدني الألماني (BGB) ، يجب على الخطيب الأجنبي خلاف ذلك تقديم شهادة الحالة الاجتماعية من سلطة المنزل إلى مكتب التسجيل. توفر شهادة الحالة الاجتماعية معلومات حول ما إذا كانت هناك أي عقبات أمام زواج الأجنبي في وطنه. هذا لمنع الزواج المزدوج والزيجات غير الفعالة. ومع ذلك ، لا تصدر كل دولة شهادة زواج. يمكن الحصول على شهادة الحالة الاجتماعية في البلدان التالية: الدنمارك ، فنلندا ، النرويج ، بلغاريا ، السويد ، ليختنشتاين ، لوكسمبورغ ، هولندا ، بولندا ، النمسا ، جمهورية التشيك ، المجر ، سويسرا ، سلوفاكيا ، تركيا ، اليونان ، إيطاليا ، إسبانيا ، أيرلندا ، بريطانيا العظمى ، البرتغال. وكوبا وتنزانيا وكينيا وموزمبيق واليابان ونيوزيلندا.

قد يهمك أيضا : كيف تحصل على جنسية الالمانية

إذا كان الأجنبي قادمًا من دولة لا تصدر أو تصدر فقط شهادة غير كافية للأهلية الزوجية ، فيمكنه التقدم بطلب إلى رئيس المحكمة الإقليمية العليا المختصة للحصول على إعفاء من الاضطرار إلى تقديم شهادة الحالة الاجتماعية وفقًا للمادة 1309 (2) BGB. يتم التحقق مما إذا كانت هناك عقبات تقف في طريق الزواج وبالتالي الزواج ، وما إذا كانت هناك شروط مسبقة وقائعية للزواج وما إذا كانت هناك أحكام لم يتم فسخها بعد. يتم تقديم طلب الإعفاء من توفير شهادة الحالة الاجتماعية عبر مكتب التسجيل وفقًا للمادة 12 (3) PStG.

فيما يتعلق باختيار الاسم ، من المستحسن معرفة حقوق التسمية لبلد المنشأ. في حين أنه من الشائع في ألمانيا أنه عندما تتزوج يمكنك أن تقرر بحرية ما إذا كنت ستختار اسم المرأة أو الرجل أو لا يوجد لقب مشترك ، إلا أن هذا غير معترف به في بعض البلدان.

ماذا يحدث بعد الزواج وكيف يؤثر الزواج على حالة الإقامة؟

بعد الزواج ، يخضع الزواج للقانون الألماني طالما كان الزوجان في ألمانيا. من ناحية أخرى ، يستند قانون الميراث إلى أنظمة الدولة التي يحمل الشخص جنسيتها. بسبب الزواج من ألماني ، يحق للأجنبي عادة الحصول على تصريح إقامة. تصريح الإقامة صالح لمدة تصل إلى ثلاث سنوات. إذا تم استيفاء المتطلبات بعد ذلك ، يمكن أن يتبع تصريح التسوية ، أي تصريح إقامة غير محدود. يمكن رفض هذا في ظل ظروف معينة ، على سبيل المثال إذا لم يعد الزواج موجودًا أو إذا ارتكب الشريك الأجنبي جريمة.

كما يمنح الزواج للأجانب الحق في العمل. للعمل المستقل والعمل الحر ، ومع ذلك ، يلزم الحصول على تصريح من سلطة الهجرة. إذا كنت تقيم في ألمانيا ، فإن القوانين الألمانية تنطبق أيضًا على الطلاق في حالة الفشل ومطالبات النفقة بعد الزواج.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد